كم عمر بيليه Pele أسطورة البرازيل

قمر الجمعه9 نوفمبر 2023آخر تحديث :
كم عمر بيليه أسطورة البرازيل

كم عمر بيليه Pele أسطورة البرازيل الذي يعتبر من أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف بتاريخ كرة القدم. ومن الجدير بالذكر، أنه بسبب تلك القدم الفولاذية صاحبة أكبر عدد من الأهداف أطلق عليه لقب الجوهرة السوداء. كيف لا وكان هدفه الأول من لعب كرة القدم هو الاستمتاع بها والعشق لها. كما أنه حصل على العشرات من الألقاب الأخرى كملك كرة القدم وغيرها الكثير. ونظرًا لاهتمام الكثير من الأشخاص بالتعرف على الإجابة على سؤال كم عمر بيليه أسطورة البرازيل في كرة القدم، وجدنا أن نبين لكم الإجابة عنه ضمن موقع طلاب نت، كذلك سنبين لكم عمر بيليه Pele عند الاعتزال، ثم سيرته الذاتية بالكامل، والجوائز التي حققها وغيرها الكثير من المعلومات الهامة.

كم عمر بيليه Pele أسطورة البرازيل

إن عمر بيليه أسطورة كرة القدم البرازيلية هو 82 عامًا، حيث ولد في تاريخ الثالث والعشرين من شهر أكتوبر (تشرين الأول) للعام 1940 ميلادي. علمًا أنه بدأ مسيرته في كرة القدم وهو في عمر الخامسة عشرة، ليصل لدرجة الاحتراف في عام 1956 وصولًا للعام 1977 للميلاد. ومن الجدير بالذكر، أنه لعب بكل من نادي نيويورك كوزموس الأمريكي، ونادي سانتوس البرازيلي، كذلك لعب في المنتخب البرازيلي ليعتزل كرة القدم في عام 1977 للميلاد.

كم عمر بيليه أسطورة كرة القدم البرازيلية عند الاعتزال

اعتزل اللاعب بيليه Pele كرة القدم في عام 1974 عندما كان عمره 37 عامًا، ما لبث أن انضم بعدها لمباراة ودية بين نادي سانتوس البرازيلي، ونادي نيويورك كوزموس الأمريكي اللذان يعتبران الفريقين الوحيدين اللذين لعب فيهما اللاعب بيليه ضمن مسيرته الكروية. علمًا أن المباراة انتهت بفوز نادي نيويورك كوزموس بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد. علاوة على ذلك، فإن اللاعب بيليه Pele حقق في مسيرته الكروية الاحترافية 1281 هدف ضمن 1392 مباراة.

اقرأ أيضًا: رابط بث مباشر حفل الكرة الذهبية 2023 مشاهدة حفل البالون دور مجانا.

السيرة الذاتية لبيليه أسطورة البرازيل

إن أهم المعلومات الخاصة بالجوهرة السوداء بيليه Pele ذو عمر 82 عامًا هي كما يلي:

  • الاسم بالكامل: إدسون آرانتس دو ناسيمنتو.
  • اسم اللقب المميز: الجوهرة السوداء.
  • اسم الشهرة: بيليه Pele.
  • تاريخ الولادة: 23 تشرين الأول / أكتوبر في عام 1940 للميلاد.
  • مكان الولادة: ولد بيليه في مدينة ترس كوراسويس في البرازيل.
  • الجنسية: البرازيلية.
  • مكان الإقامة: مدينة ميناس جيرايس في البرازيل.
  • الديانة: الديانة المسيحية.
  • وضعه الاجتماعي: متزوج.
  • عدد الأولاد: سبعة أبناء.
  • المهنة: لاعب في كرة القدم معتزل.
  • تاريخ الاعتزال: 1977 ميلادي.
  • مركز اللعب: خط الوسط، كذلك الهجوم.
  • سنوات النشاط: اعتبارًا من عام 1956 للميلاد، ليعتزل في عام 1977 ميلادي.
  • عمر بيليه: 82 عامًا.

حقيقة وفاة بيليه

توفي أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه Pele اليوم الموافق ليوم الخميس في التاسع والعشرين من كانون الأول / ديسمبر للعام 2023 في الساعة 3:27 مساءً عن عمر 82 عامًا. وذلك بسبب فشل مختلف أعضاء وظائفه عن العمل بسبب مرض سرطان القولون وهذا هو سبب وفاة بيليه الأساسي. ليحدث ثورةً عالميةً في عالم المستديرة كما أطلقت عليها عائلته. ومن الجدير بالذكر، أن ابنته كيلي ناسيمنتو نشرت على حسابها الخاص بإنستغرام “نشكرك ونحبك بلا حدود، ارقد بسلام”. ونُشر على حسابه الخاص “اليوم أصبحتُ إرثًا للأجيال القادمة، الحب ولا شيء غيره للأبد”. وذلك بعد معاناة مع مرض سرطان القولون الذي اكتشفه في عام 2021. وبذلك تكون البرازيل قد ودعت البرازيل أسطورة من أساطير كرة القدم.

اقرأ أيضًا: تنزيل برنامج شبكتي لكرة القدم Shabakaty TV اخر اصدار 2023.

من هو بيليه ويكيبيديا

يعتبر اللاعب بيليه Pele الذي بلغ اليوم عمر 82 عامًا من أشهر لاعبي كرة القدم مسبقًا، ثم أنه يحمل الجنسية البرازيلية. ونظرًا لكونه أسطورة قديمة ومميزة في كرة القدم أطلق عليه لقب الجوهرة السوداء. كما وصفته الفيفا بأنه اللاعب الأعظم، ليدرج اسمه لاحقًا ضمن قائمة أهم مئة شخص بكرة القدم بعام 1999. علاوة على ذلك، وصفته الفيفا بأنه رياضي القرن الذي حصل على أعلى معدلٍ من تسجيل الأهداف بكل مباراة. كذلك تميز اللاعب بيليه أسطورة كرة القدم البرازيلية بلياقته البدنية المرتفعة، وقدرته العالية على المناورة بتاريخ كرة القدم. ونتيجةً لإنجازاته الكبيرة مقابل دعمه الضعيف اعتبره الباسيليون بأنه بطلًا قوميًا حطم كل الأرقام القياسية بجمع الجوائز الجماعية والفردية.

ما هي ديانة اللاعب بيليه Pele أسطورة كرة القدم البرازيلية

يعتنق اللاعب المميز والأسطوري بيليه Pele الديانة المسيحية، كما أنه يعتبر عضو ضمن المجتمع الكاثوليكي. ومن الجدير بالذكر، أنه التقى لمراتٍ عديدةٍ بشخصياتٍ كاثوليكيةٍ هامة كالبابا بولس السادس، كذلك البابا بنديكتوس السادس عشر. لذا لا يمكن القول بأنه ذو ولاءٍ قليلٍ لله والكنيسة على حد تعبيره.

كم عدد الكرات الذهبية التي حصل عليها بيليه أسطورة البرازيل

لم يمنح بيليه Pele جائزة الكرة الذهبية العالمية لأنها كانت تقدّم فقط للاعبين الأوربيين سابقًا. لكنه حصل على العديد من الإنجازات الهامة، كذلك  منحته المجلة الفرنسية جائزة الكرة الذهبية البديلة التي تمنح لأساطير أمريكا اللاتينية المحرومين من جائزة الكرة الذهبية العالمية خلال مدة استحقاقهم لها بجدارة.

حساب اللاعب بيليه على تويتر

إن الحساب الرسمي الخاص في اللاعب بيليه ذو على تويتر هو pele. كما أن حسابه حصل على ما يقارب 2.8 مليون شخص من مختلف أنحاء العالم والعاشقين لكرة القدم والجوهرة السوداء.

آخر رسالة من اللاعب بيليه بعد وداع كأس العالم

كانت آخر رسالة للاعب كرة القدم بيليه في حسابه الرسمي على الإنستغرام عند وداع منتخب البرازيل لكأس العالم هي “افتح الرسالة عن حلمي، الحياة فرصة، ما نفعله بها متروكُ لكل واحدٍ منا، لقد فهمناها بشكلٍ صحيحٍ، وفهمناها بشكلٍ خاطئٍ، وفي النصر نستقبل الاحتفال. وبالهزيمة التعلم، الحياة دائمًا كريمة وتقدّم بداياتٍ جديدة. ليضيف لاحقًا عليها “مع كل يومٍ يمر نبدأ مسارًا جديدًا، وفي هذه الدورة نطعم الأحلام التي لا تموت أبدًا، بغض النظر عن تعثر الرحلة”.

اقرأ أيضًا: حقيقة وفاة بيليه لاعب الكرة البرازيلي.

تاريخ بيليه لاعب كرة القدم

بعد أن تعرفنا على كم هو عمر اللاعب بيليه أسطورة كرة القدم البرازيلية، سنبين لمحة مبسطة عن تاريخه في كرة القدم. حيث إنه قضى مسيرته ضمن نادي سانتوس من عام 1856 للعام 1974، لينتقل بعدها لنادي نيويورك كوزموس الذي يعتبر آخر نادي لعب فيه اللاعب بيليه في عمره. ليعلن إنهاء مسيرته في كرة القدم بالعام 1977. ومن الجدير بالذكر، أن اللاعب بيليه يعتبر اللاعب الوحيد الذي نجح بتتويج بلاده في بطولة كأس العالم لثلاث مرات ضمن مونديال السويد عام 1958، ومونديال تشيلي عام 1962، كذلك مونديال المكسيك للعام 1970.

الجوائز التي حصل عليها بيليه اللاعب البرازيلي الأسطورة

حصل اللاعب بيليه Pele قبل وفاته عن عمر يناهز 82 عامًا خلال تاريخه المهني على الجوائز التالية:

  • جائزة فريق الأحلام للكرة الذهبية 2020.
  • جائزة bambi – millennium award 2005.
  • كذلك جائزة BBC لشخصية العام فيما وراء البحار 1970.
  • جائزة الكرة الشرفية للعام 2014.
  • كذلك جائزة لوريوس العالمية الرياضية 2000.
  • جائزة بي بي سي لأفضل شخصية رياضية في عام 2005.

وفي ختام مقالنا الذي بينا لكم فيه الإجابة على سؤال كم عمر بيليه أسطورة البرازيل بكرة القدم الذي هزّ شباك مرمى كرة القدم بغزارة غير مسبوقة لنودعه اليوم بحزنٍ يفيض قلوب كل عشاق كرة القدم.

الأسئلة الشائعة

كم عمر اللاعب البرازيلي بيليه؟

إن عمر بيليه Pele هو 82 عامًا.

ما هو النادي الذي لعب به اللاعب بيليه؟

لعب بيليه ضمن فريق سانتوس البرازيلي، ونادي نيويورك كوزموس الأمريكي.

ما هو سبب وفاة اللاعب البرازيلي بيليه Pele؟

السبب لوفاة بيليه Pele هو إصابته بمرض سرطان القولون الذي أدى لفشل في وظائف أعضائه الجسدية، لتسبب له الوفاة.