كم يدفع الفيسبوك على المشاهدات شروط الربح من الفيسبوك 2023

محمد يازجي4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيفية الربح من الفيس بوك طرق الربح من الفيس بوك

كم يدفع الفيسبوك على المشاهدات شروط الربح من الفيسبوك 2023 من يمكنه الربح من مقاطع الفيديو على فيسبوك؟، هل يمكنني تحقيق الربح من الفيديوهات التي سأنشرها على فيسبوك؟ وما هو المحتوى الذي يجب تقديمه لتحقيق الربح من الفيسبوك؟ نصائح هامة لتحقيق الربح من الفيسبوك، وكيف يعمل برنامج الربح من شركة فيسبوك؟ هل بحثت عن كل هذه التساؤلات ولم تجد لها جوابًا على الإنترنت، أهلًا بك في منصة طلاب نت والتي ستقدم لك مقالًا وافيًا ستتمكن خلاله من معرفة أجوبة لكل تلك التساؤلات التي تجول في خاطرك تابع معنا.

في الآونة الأخيرة، انتشرت عدة تطبيقات ربحية دفعت الكثير من المستخدمين حول العالم لاستخدامها وجعلها مصدر دخل لهم. حيث أصبحت هذه التطبيقات أشبه بالمواد المخدرة إذ أن المستخدم لم يعد قادرًا على ضبط نفسه للحدّ من تعاطيها. وفي هذا السياق ظهر تطبيق يدعى: تطبيق الفيس بوك والذي سلب عقول الكثير من المستخدمين حول العالم مما دفعهم إلى الانضمام إلى المجتمع الخاص بهذا التطبيق العجيب. يعتبر تطبيق الفيسبوك من تطبيقات التواصل الاجتماعي. وفي مقالتنا سنجيب عن السؤال الأهم وهو كم يدفع الفيسبوك على المشاهدات شروط الربح من الفيسبوك 2023 تابع معنا.

كم يدفع الفيس بوك على المشاهدات

كم يدفع الفيسبوك على المشاهدات
كم يدفع الفيسبوك على المشاهدات شروط الربح من الفيسبوك 2023

أتاح فيسبوك مؤخرًا ميزة الربح من الفيديوهات، وذلك من خلال عدد المشاهدات وهذه الآلية تشبه إلى حد كبير الآلية التي يتبعها اليوتيوب في الربح. حيث يعمل أصحاب الصفحات التي تمتلك عدد كبير من المتابعين على نشر الفيديوهات وتحقيق دخل مالي منها.

بالإضافة إلى إمكانية الربح من الإعلانات لأن معظم المنتجات يتم ترويجها من خلال الفيديوهات وهذا مايندرج تحت مسمى الإعانات. من خلال الإعلانات التي يتم نشرها، ستتمكن شركة Facebook من تحقيق الربح المطلوب، حيث يشارك أصحاب الفيديو جزءًا من أرباحهم مع الشركة.

ومن خلال هذه الطريقة، ييستطيع مالكوا الفيديوهات تحقيق مكسب مادي من خلال الفيسبوك. للوهلة الأولى نجد أن عملية الربح سهلة من خلال الفيسبوك. ولكن في الحقيقة تفرض شركة فيسبوك بعض الشروط والتي يجب أن يراعيها صاحب الصفحة.

أمّا بالنسبة لجواب السؤال الذي طرحناه في البداية وهو كم يدفع الفيسبوك على المشاهدات. في الواقع تعمل شركة فيسبوك على تقسيم الربح بينها وبين أصحاب الفيديوهات التي تنتشر على الفيسبوك.

حيث تمنح أصحاب الفيديوهات 55% من الأرباح فقط وتكون حصة الشركة في الربح هي 45% وهذه نسبة تعتبر كبيرة نوعًا ما. ولكن يجب على صاحب الفيديو تحقيق الشروط التي تفرضها الشركة للربح. وهكذا نكون قد أجبنا عن السؤال كم يدفع الفيسبوك على المشاهدات.

شاهد أيضًا: تحقيق الربح من الفيس بوك

شروط الربح من الفيسبوك 2023

كم يدفع الفيسبوك على المشاهدات شروط الربح من الفيسبوك 2023
كم يدفع الفيسبوك على المشاهدات شروط الربح من الفيسبوك 2023

هناك مجموعة من الشروط التي تفرضها شركة Facebook لتحقيق الأرباح من خلال نشر الفيديوهات، سنذكر لكم أعزائي أبرز هذه الشروط:

  • عليك نشر مقاطع الفيديو من خلال صفحة عامة على Facebook، وليس من خلال حساب شخصي.
  • يجب أن يبلغ عدد متابعي الصفحة التي قمت بإنشائها حوالي 10 آلاف متابع كحد أدنى.
  • كما يجب أن يصل عدد المشاهدات لديك إلى 30000 مشاهدة كحدّ أدنى في آخر 60 يوم. كما يجب أن تكون مقاطع الفيديو التي تحتوي على هذا العدد من المشاهدات أن تبلغ مدتها 3 دقائق على الأقل.
  • يجب أن تدعم شركة فيسبوك البلد الذي تقيم فيه حتى تتوفر ميزة الربح لديك، لأن هناك بعض الدول التي لاتتوفر فيها ميزة الربح. ومن المرجح أن تعمل شركة فيسبوك على تفعيل الربح فيها في القريب العاجل. كما أن الشركة تضع بعين الاعتبار لغة الفيديوهات التي يتم نشرها، وذلك من أجل وضع إعلان هادف وبنفس اللغة.
  • يجب الموافقة على معايير خاصة تدعى بالمعايير الأهلية لتحقيق الربح، وهي عبارة عن مجموعة من المعايير والشروط التي تضعها شركة فيسبوك لتحقيق الربح من محتوى الفيديوهات.

شاهد أيضًاسحب الهدايا من التيك توك

من يمكنه الربح من مقاطع الفيديو على فيسبوك

تطبيق فيسبوك
كم يدفع الفيسبوك على المشاهدات شروط الربح من الفيسبوك 2023

يعتقد الكثير من الأشخاص أن عملية الربح من خلال نشر الفيديوهات على فيسبوك أمرًا سهلًا، ولكن في الواقع لايمكن لأي شخص تحقيق الربح بمجرد رغبته في ذلك. هناك فئات معينة يمكنها تحقيق الربح بسهولة من خلال الفيسبوك، سنذكر لكم بعضها:

  • يستطيع منشؤوا المحتوى المرئي على الانستغرام أو الفيسبوك تحقيق الأرباح، ولكن بشرط أن يمتلكوا عددًا معينًا من المتابعين، وذلك من خلال المحتوى الذي يقدموه.
  • كل من يرغب بتحقيق الربح من الإنترنت ولديه القدرة على الاستمرار في العمل بنفس الوتيرة، وبدون أي تراجع.
  • الأشخاص الذين يعملون في المجال التسويقي، ويرغبون في الاستفادة من موقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك والانستغرام لتحقيق الربح من خلاله.
  • بالإضافة إلى الأشخاص الذين يمتلكون صفحات كبيرة على الفيسبوك، والتي تلقى تفاعلًا كبيرًا من المجتمع حول العالم.

إذا كنت تمتلك إحدى الصفات السابقة فبإمكانك أن تبدأ فورًا بدون أي كسل أو تهاون. تستطيع جني الأرباح وتحقيق مكاسب مادية قيّمة من خلال الفيسبوك والانستغرام. يجب أن تمتلك العزيمة والاصرار والقدرة على الاستمرار، كما يجب عليك أيضًا أن تنتقي محتوى ملائم لجميع أصناف المجتمع.

شاهد أيضًا: موقع We Work Remotely للربح من العمل الحر 

هل يمكنني تحقيق الربح من الفيديوهات التي سأنشرها على فيسبوك

تطبيق فيسبوك
كم يدفع الفيسبوك على المشاهدات شروط الربح من الفيسبوك 2023

نشرت شركة فيسبوك توضيحًا فيما يخص سياستها والتي تنص على أن مدة الفيديوهات التي يرغب المستخدم في الربح من خلالها يجب أن تكون ثلاثة دقائق. هناك مجموعة من الشروط والأحكام التي لم تصرح عنها الشركة، وذلك لأنها تعتبر معلومات معروفة لدى جميع أصناف المجتمع. لكن يوجد الكثير من الأشخاص الذين يحاولون أن يحققوا جميع الشروط والأحكام التي تفرضها الشركة. وذلك من خلال نشر مقاطع الفيديو التي تتعلق باهتمامات شريحة كبيرة من المجتمع.

بالإضافة إلى استهداف جميع الفئات العمريّة وخاصة المراهقين كونهم أكثر شريحة تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي. هناك شروط مهمة يجب على جميع مقدمي المحتوى أن يتعرفوا عليها وهي: لايمكن أن يتم نشر فيديوهات موجودة سابقًا على الفيسبوك مرة أخرى لتحقيق الربح منها. وإلّا ستقوم الشركة بحظر الصفحة وإغلاقها لأنها تنتهك معايير فيسبوك، وهذا مايسمى بحقوق النشر والطبع. عندما يتم الإبلاغ عن محتوى تم نشره من قبلك ولا يتناسب مع معايير فيسبوك التي وضعتها فإنه سيتم إنذارك أولًا فإذا استمر نشر مثل هذه الفيديوهات فستضطر الشركة إلى إغلاق صفحتك. لاتسمح شركة فيسبوك بسرقة محتوى موجود على منصتها ومنسوب إلى شخص آخر غيرك.

المحتوى الذي يجب تقديمه لتحقيق الربح من الفيسبوك

تطبيق التواصل الاجتماعي
كم يدفع الفيسبوك على المشاهدات شروط الربح من الفيسبوك 2023

يستطيع كل مستخدم على فيسبوك إنشاء صفحة عامة، ومن ثم تحقيق الشروط التي وضعتها الشركة للربح، وذلك من خلال المحتوى الذي يتم نشره على هذه الصفحة والذي يمكن أن يكون:

  • مجموعة متنوعة وضخمة من الفيديوهات الهادفة، والتي يمكن أن تحقق الإفادة لشريحة كبيرة من الأشخاص على فيسبوك.
  • يمكنك استلهام الأفكار من مشاهدة الفيديوهات التي تتواجد على اليوتيوب ومحاولة تقليدها، ولكن بطريقة خاصة.
  • يمكنك تسجيل تعليقات توضيحية بصوتك حول المحتوى الموجود داخل الفيديوهات، والتي ستقوم بنشرها. حاول ألّا يظهر وجهك في الفيديوهات.
  • إذا كنت تمتلك مهارة الإلقاء والتحدث فبإمكانك تسجيل مقاطع فيديو خاصة بك، ورفعها على الفيسبوك لتحقيق مكاسب وأرباح مالية جيدة.

نصائح هامة لتحقيق الربح من الفيسبوك

في هذه المقالة سنقدم لك عزيزي القارئ مجموعة من النصائح الهامة، والتي ستساعدك في تحقيق الربح من خلال الفيسبوك. يمكنك عزيزي القارئ أن تحقق أفضل النتائج والأرباح من خلال الفيسبوك عن طريق اتباع بعض النصائح التي سنقدمها لك وبدون أي مقابل:

  • من الأفضل أن يكون لديك فيديوهات ذات مدة زمنية متوسطة، حاول أن تتراوح المدة الزمنية للفيديوهات التي تقدمها من 5 إلى 7 دقائق. وذلك من أجل وضع أكثر من إعلان واحد في الفيدوهات الخاصة بك وهذا سيكسبك دخلًا ماديًا أكبر. في كل فيديو تنشره حاول ترك فاصل زمني لتجنب التأثير التي تحدث الإعلانات على تجربة المستخدم. هذه الطريقة ستزيد من أرباحك.
  • تمنعك شركة فيسبوك من نشر الفيديوهات التي لا تملك حقوقها الملكية، وذلك لأن شركة فيسبوك تعمل على حجب أي محتوى مسروق. بالإضافة إلى حجب الصفحات التي تقوم بنشر الفيديوهات المسروقة، كما أن الشركة يمكن ان تلجأ إلى حذف الفيديوهات المسروقة والصفحة بشكل نهائي.
  • من الأفضل الاستفادة من الميزة التي وضعتها شركة فيسبوك والتي تتضمن جدولة المنشورات لنشرها في وقت لاحق، حيث تمكّنك شركة فيسبوك Facebook من جدولة المقاطع المرئية الخاصة بك، لذا يمكنك استخدام هذه التقنية لتحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك في وقت محدد دون أن تنتظر حلول الوقت لتنشر المحتوى بشكل يدوي. هذه الميزة تساعدك على توفير وقتك. يمكنك تعيين تاريخ لنشر مقاطع الفيديو الخاصة بك في الأوقات التي ينشط فيها المتابعين.

نصائح إضافية

  • يتوجب اتباع أدوات التحليل الرقمي التي تقدمها شركة فيسبوك. حيث تمنحك هذه التحليلات أفضل الأوقات التي يكون فيها الجمهور نشطًا ومتواجدًا بكثرة. لذا من الأفضل الاستفادة من هذه المعلومات عند نشر مقاطع الفيديو الخاصة بك على فيسبوك.
  • يجب عليك تقسيم المحتوى الذي تريده أن تنشره إلى عدة فيديوهات، لكي تتمكن من وضع الكثير من الإعلانات على المقاطع المصورة التي تنشرها.
  • توفر لك شركة فيسبوك حريّة اختيار موضع الإعلانات التي سيتم عرضها أثناء عرض مقاطع الفيديو. لذا من الأفضل اختيار الأوقات الملائمة، حيث يمكنك وضع القليل من المعلومات الشيّقة في الفيديو. لتشجيع المشاهد على مشاهدة الإعلان بالكامل، ومن ثم متابعة الفيديو فكلما تمت مشاهدة الإعلان بالكامل، سيتم تحقيق المزيد من الأرباح.

كيف يعمل برنامج الربح من شركة فيسبوك

تنقسم عمليات الربح من برنامج الفيسبوك بشكل مباشر إلى نوعين، وهو الربح من داخل تطبيق الفيسبوك (On Facebook) والربح من خارج تطبيق الفيسبوك (Off Facebook).

لكل نوع من الأنواع السابقة خصائص ومزايا معينة يمكنك أن تبدأ الربح من خلالها، وهذا ما سنتعرف عليه في هذه المقالة حتى تصبح الصورة واضحة بالنسبة إليك.

الربح من داخل فيسبوك

عملية الربح من داخل تطبيق الفيسبوك On Facebook تتم عن طريق المحتوى الذي تقدمه شركة الفيسبوك. حيث يتضمن المحتوى الذي يتواجد على السيرفرات الخاصة بشركة الفسبوك. ويمكننا اعتبار المحتوى الموجود داخل الفيسبوك هو محتوى داخلي. كل محتوى يقوم المستخدم بنشره داخل الفيسبوك هو محتوى خاص بالفيسبوك نفسه مثل: الصور والفيديوهات أو المحتوى التي تقوم شركة الفيسبوك بنشره مثل المقالات على الفيسبوك بالإضافة إلى النصوص المكتوبة. وهذا يعتبر من المحتوى الذي يمكن الربح من خلاله من داخل تطبيق الفيسبوك. سنذكر لك عزيزي القارئ ثلاثة طرق للربح عن طريق الفيسبوك:

  • الربح من برنامج Ad breaks
الربح من داخل فيسبوك
الربح من داخل فيسبوك

يمكنك من خلال البرنامج Ad breaks أن تضع إعلانات في الفيديوهات الخاصة بك على تطبيق فيسبوك، كما يمكنك أن تتقاسم الربح من الإعلانات التي يضعها هذا التطبيق على الفيديوهات الخاصة بك. حيث تعتبر شركة فيسبوك شريكًا رئيسيًّا لك في الأرباح.

  • الربح من برنامج Fan Subscriptions

كم يدفع الفيسبوك

من خلال برنامج Fan Subscriptions يستطيع متابعي صفحتك الاشتراك بشكل شهري بمبالغ مالية محددة، كنوع من أنواع الدعم لنشاطك على الفيسبوك. هناك أيضًا منصة تدعى بمنصة: Patreon تعمل هذه المنصة على مساعدة جميع صانعي المحتوى في الحصول على دخل مادي من خلال المتابعين والداعمين. حيث تعتمد منصة Patreon على نفس الفكرة الخاصة ببرنامج

Fan Subscriptions. في الوقت الحالي يعتبر هذا البرنامج برنامجًا لا يمكن الربح من خلاله. إلّا عن طريق منحك دعوة من الفريق الخاص بشركة الفيسبوك. لأنهم حاليًّا يختبرون هذا البرنامج مع مجموعة محددة من صناع المحتوى والمشاهير والمؤثرين في مختلف أنحاء العالم قبل عملية إطلاق هذا البرنامج لكافة شرائح المستخدمين.

  • الربح من برنامج Branded Content

facebook branded content

يعتبر برنامج Branded Content عبارة عن برنامج يمكّن الشركات والعلامات التجارية المختلفة من التعاون مع صناع المحتوى والمؤثرين للترويج لنشاطهم التجاري.

انظر إلى الصورة التالية والتي توضح كيفية طهور المحتوى المدفوع أو مايعرف بالمحتوى الـ Branded على تطبيق فيسبوك:

How Branded content looks like on facebook

يوفر هذا البرنامج سوقًا مفتوحًا Open Marketplace، بحيث تبحث من خلاله الشركات على مختلف المؤثرين ومقدمي المحتوى حول العالم. وذلك بحسب الاهتمامات ونوع المحتوى الذي يقدموه هؤلاء المؤثرين.

كما يمكن لصنّاع المحتوى أيضًا البحث عن الشركات التجارية حول العالم للعمل معهم. طبعًا كل هذا يتم تحت غطاء مظلة شركة فيسبوك والتي تحصل على رسوم إضافية من الطرفين.

شروط القبول في برنامج Branded ليست محددة، ولكن من الواضح أن هذا البرنامج موجه لفئة المؤثرين وصناع المحتوى حول العالم. وما يزال أمامه متسع من الوقت حتى ينتشر بين جميع المستخدمين.

في الواقع فإن التسويق من خلال المؤثرين وصناع المحتوى هو أمر بالغ الأهمية في الوقت الحالي. وبالأخص أن الشركات التجارية حاليًا تبحث أكثر على المؤثرين الصغار وصناع المحتوى. وهو ما يُسمى باللغة الإنكليزية باسم Micro – Influencers، لهذا تعتبر هذه الطريقة جيدة لتحقيق الربح.

في القريب العاجل، سيتوفر هناك دليل شامل ومتكامل حول التسويق عبر صنّاع المحتوى والمؤثرين حول العالم، وسيتم شرح فرص الشركات وصناع المحتوى لتحقيق الأرباح عن طريق التعاون المشترك بينهما.

الربح من خارج فيسبوك

يعتمد الربح من خارج الفيسبوك Off Facebook على المحتوى الذي قمت بصناعته وإعداده خارج منصة الفيسبوك. لأنك تستخدم تطبيق الفيسبوك فقط كأداة للترويج ليس أكثر. فمثلاً الروابط والبث المباشر للألعاب وروابط التطبيقات التي يضعها منشئي المحتوى والمؤثرين بالإضافة إلى المطورين. ليست موجودة على السيرفرات الخاصة بمنصة الفيسبوك مثل: الصور والفيديوهات والمقاطع المصورة، ولهذا السبب سُميت هذه الطريقة بالربح من خارج الفيسبوك.

تعتمد هذه الطريقة على منصة تسمى: Audience Network التابعة لشركة فيسبوك العملاقة، وهي منصة رقميّة تشبه بشكل كبير منصة Google Adsesne المشهورة والتي يعتمد عليها كتاب المحتوى في عمليات الربح من الإنترنت.

يمكنك الربح من خلال منصة Audience Network عن طريق:

  • التطبيقات: وذلك من خلال وضع الإعلانات في التطبيق الخاص بك.
  • الألعاب (Instant Games): تتم عملية الربح من الألعاب عن طريق وضع الإعلانات الصورية في اللعبة الخاصة بك.
  • مواقع الويب: يمكن نشر الإعلانات في صفحات الويب بحيث يتم وضع الإعلانات في مختلف الأماكن والصفحات الخاصة بموقعك مثل الإعلانات التي يضعها برنامج Google Adsense.
  • المقالات الفورية (Instant Articles): وهو يعتبر نوع محدد من الإعلانات يتم وضع الإعلانات فقط في المقالات الفورية.

وبالتأكيد فإن لكل طريقة مجموعة من الشروط والقواعد عليك اتباعها حتى تستطيع أن تبدأ في عملية الربح، كما يمكنك أيضًا معرفة كل التفاصيل التي تتضمن كل هذه الطرق. وذلك من خلال الدليل الشامل للربح من منصة الفيسبوك.

في الختام عزيزي القارئ، فقد تعرفنا في مقالنا هذا على كم يدفع الفيسبوك على المشاهدات شروط الربح من الفيسبوك 2023. بالإضافة إلى ذلك، فقد تعرفنا أيضًا على هذا التطبيق وآلية عمله. كما تعرفنا أيضًا على كيفية الربح من خلاله، وكيفية عمل برنامج الربح فيه.