شروط تحقيق الربح من الفيس بوك 2023

Farah AlHussain4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
شروط تحقيق الربح من الفيس بوك 2022

شروط تحقيق الربح من الفيس بوك هي الأساس لنشر أي محتوى على منصة الفيس بوك. ذلك أن منصة الفيس بوك تتبع سياسة صارمة فيما يخص ما يتم نشره على المنصة. لذلك، قامت إدارة الشركة بتحديد قوانين ومعايير محددة يحتم على جميع المستخدمين اتباعها، وإلا تعرضوا لتهديد الحظر من المنصة. بالتالي، فإن شروط تحقيق الربح من الفيس بوك هي الأساس لنشر أي محتوى على منصة الفيس بوك، وذلك لأن منصة الفيس بوك تتبع سياسة صارمة فيما يخص ما يتم نشره على المنصة. لذلك، قامت إدارة الشركة بتحديد قوانين ومعايير محددة يحتم على جميع المستخدمين اتباعها، وإلا تعرضوا لتهديد الحظر من المنصة. سنتعرف على أهم شروط تحقيق الربح من الفيس بوك.

شروط تحقيق الربح على الفيس بوك

هناك عدة شروط وقوانين، يفرضها الفيس بوك على المستخدمين، وصانعي المحتوى، وذلك حتى يتمكنوا من الربح من هذه المنصة. بعبارة أخرى، إن لم يستوفي هذه الشروط لا يتحقق ربح. وأهم الشروط على سبيل المثال أن يكون المستخدم قد تجاوز عمر 18، وذلك لكي يتمكن من تحقيق الأرباح على الفيس بوك، وسنذكر الشروط الأساسية الأخرى للربح من الفيس بوك.

عدد المتابعين من أهم شروط تحقيق الربح

إن عدد المتابعين على الصفحة هو العامل الجوهري في تحقيق الربح على الفيس بوك وعلى أي منصة كانت، ذلك لأن كلما زاد عدد المتابعين، كلما زادت كمية الأرباح بالنسبة لصاحب الصفحة. لذلك يشترط وصول عدد متابعين الصفحة إلى 10 آلاف متابع، ومن دون هذا العدد لا يمكن تحقيق أي ربح.

عدد المشاهدات

يلعب عدد المشاهدات دورًا بالغ الأهمية في تحقيق الربح، إذ تشترط منصة الفيس بوك أن تحقق فيديوهات الصفحة 600 ألف دقيقة مشاهدة في آخر 60 يوم. وذلك إما عن طريق الفيديوهات التي يقوم مدير الصفحة بنشرها، أو عن طريق البث المباشر، ويجب أن يتحقق هذا الشرط خلال ال60 يوم السابقين، حيث أن الأيام السابقة لهذه المدة لا تحتسب فيها المشاهدات.

النشر على الصفحة

يجب الأخذ بعين الاعتبار أن النشر ضروري أن يكون على صفحة الفيس بوك وليس على حساب شخصي. فمنصة فيس بوك تتيح النشاط التجاري للصفحات ولا تتيحه للحسابات الشخصية وبالتالي لا يوجد مردود من النشر إلا من النشر على صفحة فيسبوك.

الموقع الجغرافي من شروط تحقيق الربح على الفيس بوك

إذ ليست جميع الدول مؤهلة للربح من منصة الفيس بوك حيث أن هناك بعض الدول التي لا تتمكن فيها من تحقيق الربح على الفيس بوك. لذلك يجب التأكد من كون الدولة التي يقيم فيها صانع المحتوى أن تكون مؤهلة للربح من الفيس بوك.

تطبيق معايير فيس بوك

إن منصة فيسبوك تمتلك معاييرًا صارمة فيما يخص ما يتم نشره على هذه المنصة، لذلك يجب على جميع المستخدمين احترام هذه المعايير، وإلا تعرضوا للحظر وحذف صفحاتهم أو حساباتهم. كما تؤكد هذه المعايير على عدم نشر أي منشور مسيء أو يحوي على العنف أو يشجع عليه، كما يمنع نشر المنشورات العنصرية والتي تحتوي خطاب الكراهية. لذلك يجب مراجعة هذه المعايير بالتفصيل حتى لا يقع صانع المحتوى في مشاكل تعرضه لحظره.

المشاهدات من الصفحة ذاتها

يعني أن المشاهدات يجب أن تتم على الصفحة التي قامت بنشر الفيديو، بمعنى آخر، هذه المشاهدات التي تظهر عند المستخدمين بعد مشاركة الفيديو على صفحة أخرى أو غروب آخر لا تحتسب هذه المشاهدات.

عدد الفيديوهات السابقة في الصفحة

بالإضافة للشروط السابقة، يشترط أن تمتلك هذه الصفحة 5 فيديوهات على الأقل. وهذه الفيديوهات يجب أن تكون نشطة ويتفاعل معها الزوار بالإعجابات والتعليقات.

شاهد أيضًا: تطبيقات لربح المال من الهواتف الذكية

شروط تحقيق الربح من الفيس بوك 2023
شروط تحقيق الربح من الفيس بوك

الدول العربية التي تمتلك شروط تحقيق الربح من الفيس بوك

ليست جميع الدول العربية مؤهلة للربح من منصة فيسبوك، والدول المؤهلة للربح هي:

  • المملكة العربية السعودية.
  • الإمارات العربية المتحدة.
  • مصر.
  • العراق.
  • الأردن.
  • المغرب.

شاهد أيضًا: تحميل لعبة Honeygain لربح المال

الدول الأجنبية المؤهلة للربح من الفيس بوك

تقريبًا فإن جميع الدول حول العالم تمتلك شروط تحقيق الربح من الفيس بوك إلا بعض الدول وهي:

  • إيران
  • كوبا
  • فينزويلا
  • كوريا الشمالية

تفعيل الربح من الفيس بوك

يمكن تفعيل الربح من الفيس بوك بطرق عدة نذكر أهم هذه الطرق:

شروط تحقيق الربح عن طريق الفيديوهات

تشكل لفيديوهات طريقة ممتازة لتحقيق الربح. فمن خلال برنامج إد بريكس ad breaks الذي يقوم بدوره بإضافة الإعلانات إلى الفيديو ومن خلال هذه الإعلانات يحقق ناشر الفيديو الربح. وهذه الطريقة من الربح يجب أن تستوفي الصفحة شروط الربح من الفيس بوك التي سبق ذكرها.

الربح من خلال الألعاب

تتيح إدارة منصة الفيس بوك الربح عن طريق الألعاب الفورية التي يصممها المستخدمون على المنصة. فمن الممكن لأي مبرمج أن يصمم لعبة على منصة الفيس بوك وبعدها يقوم الفيس بوك بعرض الإعلانات من خلال هذه اللعبة وبذلك يجني مصمم اللعبة أرباحه.

الربح من خلال تسويق المنتجات والخدمات

يتيح الفيس بوك فرصة لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة أن يقوموا بتسويق منتجاتهم وبيعها من خلال منصة الفيس بوك. ومن خلال ذلك؛ يتمكنون من الترويج لمنتجاتهم بطرق مختلفة خلال منشورات، أو صور، أو فيديوهات وبذلك يتفاعل معها الجمهور. بالإضافة للمنتجات يتسنى لمن لديهم خبرة في أي مجال أن يقوموا بتسويق خدماتهم، وثم عرضها على صفحاتهم على الفيس بوك ويحققون ربحهم بهذه الطريقة.

شاهد أيضًا: الربح من المشي sweatcoin

في الختام، إن منصة فيسبوك من أكبر منصات التواصل الاجتماعي المشهورة حول العالم، وبالتالي، تتيح هذه المنصة للعديد من رواد الأعمال وصناع المحتوى فرصًا عملاقة للشهرة واكتساب المال بطرق سهلة. لذلك، يجب على المستخدم أن يراعي القوانين وشروط تحقيق الربح والمعايير التي تضعها المنصة وذلك حتى يتجنب الحظر وبذلك يحقق نجاحًا كبيرًا في مدة قصيرة.