كيفية إغلاق حساب إنستقرام instagram

عمار حسين4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيفية إغلاق حساب إنستقرام مهكر instagram

كيفية إغلاق حساب إنستقرام instagram، هل نسيت كلمة مرور حسابك على إنستقرام وترغب في استعادته. أم تم اختراق حسابك على إنستقرام ولا تستطيع تُسجيل الدخول من جديد إلى حسابك وترغب بحذفه؟ في مقالنا هذا وعبر موقع طلاب نت، سوف نشرح لكم طريقة استعادة حساب إنستقرام في حالة كنت قد نسيته. كما سوف نشرح كيفية استعادة حساب إنستقرام Instagram حتى بعد الاختراق وعدم التمكن من تسجيل الدخول إلى بريدك الإلكتروني المستخدم أثناء إنشاء حساب إنستقرام جديد.

استعادة كلمة مرور حساب إنستقرام Instagram

استعادة كلمة مرور حساب إنستقرام Instagram

من أجل استعادة كلمة مرور حساب إنستقرام Instagram ينبغي اتباع بعض الخطوات التالي:

  • أنقر هنا كي تتمكن من التوجه بشكل مباشر إلى صفحة استعادة كلمة مرور حسابك على إنستقرام Instagram، وأكتب اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني ضمن الخانة الأولى، ومن ثم اكتب الحروف الظاهرة في الصورة ضمن الخانة الثانية، بعدها اضغط على Rest Password.
  • سوف يتم إرسال رسالة إلكترونية إلى بريدك الإلكتروني المسجل به حساب الإنستقرام Instagram. قم بالذهاب وفتح هذه الرسالة ومنها الضغط على Reset Password.
  • سوف تفتح لك صفحة جديدة على موقع إنستقرام Instagram. ومن خلالها تستطيع كتابة كلمة مرور جديدة في خانة “New password”. ثم تقوم بإعادة كتابة كلمة المرور في خانة “New Password confirmation”، ومن ثم انقر على “Reset password”.

اقرأ أيضًا: برنامج زيادة متابعين إنستقرام مجانا حقيقي Instagram

إغلاق حساب إنستقرام instagram

في حال تم اختراق حسابك الخاص في إنستقرام Instagram، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالنقر هنا من أجل الذهاب إلى صفحة مراسلة الدعم الفني، ومن خلال الصفحة التي سوف تفتح لك اختر ما بين في حال كان الحساب المخترق حسابك أنت أم حساب شخص آخر، ومن “Whose account is hacked” اختر “My account” وسوف يفتح لك خيار ثاني.
  • من خلال Can you log into the email listed on your Instagram” “account. قم باختيار No لأنك في هذه الحالة لا تستطيع تسجيل الدخول إلى بريدك الإلكتروني الذي منه سجلت حسابك على إنستقرام Instagram.
  • ضمن خانة Email address where we can reach you (and that only you have access to). قم بكتابة بريد إلكتروني يستطيع تسجيل الدخول له (أي بريد إلكتروني ترغب به). وضمن خانة The username currently on this account قم بكتابة اسم المستخدم الخاص بك للحساب المخترق. وداخل الخانة الأخيرة The email address you used to sign up for your account أكتب البريد الإلكتروني الخاص بالحساب المخترق.
  • أيضا من خلال “what kind of account is this” اختر نوع الحساب الخاص بك. في حال كان حساب إنستقرام Instagram الخاص بك حساب لشركة أو يروج لبراند قم باختيار الخيار الأول وهو This account represents my company or brand. أما في حال كان حسابك شخصي وبداخله صور شخصية لك، فأختر الخيار الثاني وهو “This account includes pictures of me”. أما بخصوص حسابك شخصي ولا يحتوي على أي صور شخصية فقم باختيار الخيار الثالث وهو This account contains pictures that I’ve created or produced, but I’m not in them.

تأكيد ملكية حساب الإنستقرام 

  • من بعد هذه الخطوات سوف يظهر لك خيار Did you create this account؟ ومعناه هل أنت من أنشأت هذا الحساب؟ فاختر Yes إذا كنت أنت من قام بإنشاء الحساب، أو أختر No في حال قام شخص آخر بإنشاء الحساب بدلا عنك.
  • يظهر الخيار الأخير وهو عبارة عن Can you provide more information about how you think your account was hacked؟
  • حيث أن هذا الخيار يبدأ بسؤالك عن الشخص الذي تظن أنه اخترق حسابك. قم باختيار I don’t know في حال كنت لا تعرف، واختر Someone I know إذا كانت على معرفة الشخص الذي اخترق حسابك. أو اختر Someone I don’t know إذا كنت لا تعرف من الشخص الذي اخترق حسابك. أو اختر My account isn’t hacked, I’m having problems logging in في حال كان حسابك لم يخترق ولكنك لا تستطيع تسجيل الدخول.
  • أكتب الآن How did they access your account؟ ومن ثم أكتب كيف استطاع هذا الشخص اختراق حسابك. أو اكتب بدلا عن ذلك أي رسالة تريدها وأنقر على Send أخيرًا.
  • خلال 24 ساعة سوف ترسل لك شركة إنستقرام Instagram رسالة من الدعم. وتحتوي خطوات إضافية من أجل استعادة كلمة المرور طبقًا للخيارات التي اخترتها في الخطوات السابقة. وبناء على هذه الاختيارات التي اختيارها أعلاه فمن المتوقع أن تطلب منك شركة إنستقرام رفع آخر صورة كانت على حسابك الخاص في إنستقرام أو تقوم بطلب صورة شخصية للتأكد من أنك أنت الشخص الذي يستخدم حساب إنستقرام Instagram وأنه خاص بك أنت دون أحد آخر. ثم سوف تصل رسالة أخرى بها رابط لإعادة كتابة كلمة المرور الخاصة بك.

إغلاق حساب مسيء في إنستقرام

في حال تعرضت إلى تلقي رسائل أو عرض منشورات أو استخدام خاصية القصة بصور أو كلمات جارحة أو مسيئة وكنت ترغب في إغلاق هذا الحساب بشكل دائم فما عليك سوى القيام بما يلي:

  • التوجه في البداية إلى الثلاث نقاط الموجودين بشكل رأسي في أعلى الصفحة.
  • عند ظهور الخيارات والتي تحتوي كلمة إبلاغ أو report باللغة الإنجليزية قم بالنقر عليها.
  • من ثم بشكل تلقائي يتم التوجه إلى صفحة جديدة تطلب اختيار أو كتابة السبب الذي أدى إلى اتخاذ خطوة الإبلاغ عن هذا الحساب وهذا يوجد بعد النقر على كلمة غير مناسب.
  • وفي النهاية يتم الضغط على كلمة حظر الحساب.

اقرأ أيضًا: موقع زيادة متابعين إنستقرام مجانا Instagram

في نهاية مقالنا هذا نكون قد تحدثنا عن طريقة وكيفية إغلاق حساب إنستقرام instagram. بالإضافة إلى الحديث عن استعادة كلمة مرور حساب إنستقرام Instagram. نتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم.