كيفية إنشاء مشروع في موقع مستقل

آية علي26 أغسطس 2023آخر تحديث :
كيفية التسجيل في موقع مستقل Mostaql للعمل الحر شرح كامل

 كيفية إنشاء مشروع في موقع مستقل وما تعريف موقع مستقل وكيفية إنشاء حساب على موقع مستقل إذا كانت هذه التساؤلات تجول في ذهنك فتابع معنا قراءة هذا المقال.

إن العمل الحر والمستقل، من أهم مقومات الحياة. ويعتبر الركيزة الأساسية في حياة الكثير من المجتمعات. حيث أن العامل هو الفاعل الرئيسي والمباشر في بناء أساس أي مجتمع. ولهذا السبب فإن أي عامل يحتاج لوجود ثقافات واسعة بخصوص العمل الذي يريده. بالإضافة إلى ذلك، فإن البعض منا يلاحظ عدم اهتمام الجهات المعنية لحقوق العمال، ولا يهتمون برغباتهم على الرغم من أهميتها في المجتمع. والدور الكبير الذي يقدمه العامل من أجل بناء مجتمعه، بالإضافة إلى ذلك، تعد ثقافة العمل من الأمور اللازم توافرها عند العمال لكي يعرف حقوقه وواجباته.

حيث يحتل موضوع العمل الحر أو الفريلانس أكثر المواضيع بحثًا على محركات Google. وكل هذا لأنه حقق ثورة فعلية في مجال ريادة الأعمال. حيث سمح العمل المستقل للناس الشغل ضمن شروط ومتطلبات سهلة. كما حقق لهم حرية التحكم بالوقت وتوفير الجهود الأخرى التي تتطلبها الأعمال الرسمية. كما سمح الفريلانس لرواده بتحقيق أرباح مالية تتراوح من البسيطة إلى الهائلة. وسمح لهم بالتزام بالخبرات اللازمة، حيث كان بمثابة أداة سهلة المنال وسلسة الاستخدام.

"<yoastmark

تعريف موقع مستقل

إنشاء مشروع في موقع مستقل إن موقع مستقل هو موقع عربي للعمل الحر عن بعد. حيث أنه تابع لشركة حسوب: وهي الشركة المالكة لموقع خمسات أيضًا، ويمتلك موقع مستقل Mostaql العديد من المشاريع المختلفة التي قد تصل إلى آلاف الدولارات. والذي يجعل الكثير من أصحاب العمل الحر يتوجهون إلى موقع مستقل. وهو خوفهم من احتيال بعض العملاء وعدم إعطائهم حقوقهم كاملة. بالإضافة إلى ذلك، يفرض موقع مستقل العديد من القوانين التي تحكم ما بين صاحب المشْروع والمنفذ “المستقل” . وذلك لضمان حقوق كل منهما.

بالإضافة إلى ذلك، إن موقع مستقل هو موقع عربي يستطيع من خلاله أي شخص عربي، أن يحصل على راتب جيد منه. إذا كان يمتلك أحد موهبة جيدة تمكنه من العمل عليه. لذلك في موقع مستقل يعرض صاحب المَشروع احتياجاته المختلفة من تنفيذ المشروع الخاص به. وأنت كمستقل تعرض ما يمكنك إنجازهُ له. بالإضافة إلى ذلك، يتم قبولك أو رفضك من قبل صاحب المشْروع. على أساس الأمثلة التي نفذتها من قبل بنفس المجال المقدم إليه، أو بمدى اقتناع صاحب العمل بعرضك المّقدم. وعندما يتم الاتفاق بينكما يختارك لتنفيذ مشروعه الخاص. وذلك على حسب الشروط التي اتفقتم عليها من قبل. وتحصل منّصة مستقل على نسبة من هذا الاتفاق تقدر ب15% منها.

شاهد أيضًا: كيفية سحب المال من موْقع مستَقل Mostaql شرح بالتفصيل

"<yoastmark

كيفية إنشاء مشروع في موقع مستقل

كيفية إنشاء مشروع في موقع مستقل هو ما سنتحدث عنه في هذه الفقرة، ولإضافة مشروعك الخاص في موقع مستقل، يمكنك إتباع التعليمات التالية. بدايًة توجه إلى أعلى الصفحة في موقع مستقل واختر: أضف مَشروع. ثم ابدأ بإدخال المعلومات التالية:

  •  جهة المشروُع: عند اختيار خيار شخصي، سيظهر المَشروع في حسابك فقط وستتابع كصاحب المشروع الوحيد العروض وسير عملية التوظيف وإدارة المعاملات المالية الخاصة بمشاريعك. وفي حال كنت صاحب مؤسسة أو عضوًا في واحدة. بإمكانك أيضًا اختيار مؤسسة كجهة المشرُوع وإسناده لفريق عمل محدد من المؤسسة.
  • عنوان المشْروع: أضف عنوانًا يصف ما تريد إنجازه بشكل واضح ومختصر.
  • المهارات: اختر المهارات المطلوب توافرها لدى المستقل ليتمكن من تنفيذ العمل المطلوب. في حال لم تعرف المهارات التي يحتاجها مشروعك، يمكنك تركها فارغة ليضيفها فريق الدعم الخاص بالموقع لاحقًا.
  • تفاصيل المشروع: وضح جميع النقاط المطلوبة بالإضافة لتحديد حجم العمل بدقة. حيث أنه كلما كانت تفاصيل المشْروع أوضح كلما حصلت على عروض أفضل. ومن الأفضل إضافة مشاريع منفصلة للأمور التي تحتاج لإنجازها لتسهيل متابعتها وإدارتها، وكذلك تقسيم المشاريع الكبيرة إلى عدة أجزاء وتوظيف مستقل خبير لكل جزء منها لضمان تنفيذها بشكلٍ احترافي ومدّة زمنية أقل.
  • الميزانية ومدة التنفيذ: حدد ميزانية مناسبة لحجم العمل والخبرة المطلوبة لإنجاز المشروع، وذلك لتحصل على عمل عالي الجودة من مستقلين محترفين. والجدير بالذكر أن تحديد ميزانية منخفضة قد يؤدي إلى توظيف مستقلين غير ماهرين وتسليم أعمال غير جيدةٍ بما فيه الكفاية. اختر المدة التي ترغب باستلام مشرُوعك خلالها، يفضل أن تكون المدة كافية ليتمكن المستقل من منح مشرُوعك الوقت الكافي لإنجازه على أكمل وجه دون ضغط.
  • ملفات توضيحية: يمكنك إضافة أي ملفات من شأنها إيصال فكرتك للمستقل أو مُشابهة للعمل الذي ترغب بالحصول عليه. كما بإمكانك رفع ملفات تصل مساحتها حتى 200 ميجابايت كحد أقصى. ومن ثم تحقق من التفاصيل التي أضفتها. ثم انقر على انشر الآن ليرسل المشْروع لمراجعته من قبل فريق الدعم. وبعدها سيصلك إشعار بقبوله في حال كان لا يحتاج أي تعديلات. بالإضافة إلى ذلك بإمكانك حفظ المَشروع كمسودة وذلك لنشره لاحقًا.

شاهد أيضًا: تصميم سيرة ذاتية CV احترافية

"<yoastmark

ملاحظات حول إضافة المشاريع في موقع مستقل

  • مراجعة المشروع: يسعى موْقع.مستقِل إلى توفير بيئة آمنة وموثوقة لجميع مستخدمي مستقل لذا يجب أن تكون المشاريع المضافة جادة وغير وهمية. حيث يراجع الفريق المختص ضمن موقع مستقل المشاريع قبل نشرها للتأكد من ذلك.
  • عدد المشاريع المتاحة: يمكن لصاحب المشروُع إضافة المشاريع بعدد غير محدود في حال وظف مستقلين لتنفيذها. أما في حال تم نشر وإغلاق 3 مشاريع دون توظيف أي مستقل فلن يتمكن بعدها من إضافة مشاريع جديدة.
  • الخصوصية والأمان: بعد إضافة المشروع لن تظهر معلومات صاحب المشروْع للعلن إنما سيظهر الاسم الأول فقط مع إخفاء الصورة الشخصية. علماً أن هذه المعلومات تظهر كاملة للمستقلين الذين يتم التواصل معهم عبر الرسائل الخاصة، وذلك ليتمكنوا من التعرف على العميل ومتابعة الاتفاق معه.

نصائح لإضافة المشاريع في موقع مستقل

من أهم النصائح التي ينبغي عليك معرفتها، والتي تجذب مستقلين محترفين:

  •  إختيار عنوان معبر لمشروعَك: إبدأ تفاصيل مَشروعك بكتابة عنوان مختصر يصف ما ترغب بالقيام به بدقة، أي حاول أن يكون مختصرًا ومعبرًا عن العمل المطلوب بنفس الوقت.
  •  إختيار المهارات المطلوبة بدقة: أدخل أهم المهارات التي يجب أن يمتلكها المستقل ليتمكن من العمل على مشروعك. وحاول أن تضيف عدة مهارات على الأقل حيث أن المستقلين يتلقون دعوات على المشاريع التي تتوافق مع المهارات التي يمتلكونها والمضافة إلى ملفاتهم الشخصية.
  • تحديد حجم العمل المطلوب إنجازه: حدد حجم العمل بدقة لتحصل على عروض أسعار واضحة من المستقلين. على سبيل المثال: ترجمة كتاب من 200 صفحة.
  • كتابة مواصفات العمل بدقة: يتضمن أيضًا خصائص هذا العمل أو الشروط الواجب اتباعها، وذلك بشكل واضح ومفهوم.
  • تحديد التقنيات أو البرامج التي ترغب باستخدامها لتنفيذ مشروعك: اطلب من المستقلين توضيح آلية العمل، الخبرات التي يمتلكونها والتقنيات التي سيقومون باستخدامها لتكون جميع الأمور واضحة بالنسبة للطرفين قبل بدء العمل. بالإضافة إلى ذلك من المهم إضافة أيضًا بيئة العمل التي ترغب بتنفيذ العمل عليها وأهم التقنيات والمكتبات التي ستستخدمها.
  • اختر ميزانية ومدة تنفيذ ملائمة لمشروعك: قد تكون الميزانية المنخفضة سببًا في عدم تلقي عروض جيدة من مستقلين محترفين. لذا احرص على اختيار ميزانية مناسبة لحجم المَشروع والمدة الزمنية المحددة له. بالإضافة إلى ذلك اعرف حجم العمل الذي يتطلبه المشْروع واختر المدّة الزمنية المتوقعة لإنجازه.
  •  أضف صورًا أو ملفات توضيحية: من الجدير للذكر أن الصور والملفات المُرفقة تساعد على إيصال فكرتك للمستقلين بشكل أفضل.

شاهد أيضًا: كيفية سحب المال من موقع أريد Ureed شرح بالتفصيل

ختامًا لقد أصبحت لديك كل المعلومات التي تحتاجها حول إنشاء مشروع في موقع مستقل. بعد التعرف على الموقع وكيفية التسجيل فيه وإضافة أعمالك. وأسلوب تقديم العرض، يبقى عليك التجربة بنفسك، وستتعلم أشياءً جديدةّ تخص موقع مستقل والعمل الحر بشّكل عام.