كيفية استخدام فيس اب Faceapp

عمار حسين4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيفية استخدام فيس اب Faceapp

كيفية استخدام فيس اب Faceapp، في حال كنت تتصفح تويتر أو فيس بوك أو إنستغرام أو أي خدمة إنترنت أخرى تسمح لك بمشاركة الصور. قد ترى اسم فيس اب Faceapp أو بعض الصور الطريفة لأشخاص قد تحولوا إلى نسخ أكبر أو أصغر سنا من أنفسهم في الوقت الحالي! فما هو تطبيق فيس اب، وكيف تستطيع استخدام فيس اب؟

في مقالنا اليوم وعبر موقع طلاب نت سوف نتحدث عن كيفية استخدام فيس اب Faceapp فكونوا معنا.

ما هو تطبيق فيس اب Faceapp

ما هو تطبيق فيس اب Faceapp

فيس اب هو عبارة عن تطبيقٌ مشهورٌ من أجل تحرير الصور عن طريق إدخال تغييراتٍ على المظهر بضغطة زرٍ واحدةٍ. كما يستطيع إنشاء بعض الصور الواقعية للشخص نفسه أو أصدقائه أو أفراد عائلته من خلال تغيير الجنس، أو زيادة الابتسامة أو إظهارهم أكبر أو أصغر سنًا.

وأفضل ما في الأمر أنّ استخدام تطبيق فيس اب مجاني بشكل تقريبي. على الرغم من قفل بعض الميزات حتى يتم الدفع مقابل الاشتراك فيها. لهذا السبب لا يقدر الشخص على استعمال كل شيءٍ ضمنه من دون دفع المزيد. كما توجد أذوناتٌ وشروطُ خصوصيةٍ وأمان حول البيانات الخاصة بهذا التطبيق.

كما يستخدم فيس اب ما يسمى الذكاء الاصطناعي وتغيرات وجه عصبية من أجل إجراء تحولات غير اعتيادية وفي بعض الأحيان تكون ساحرة على الوجوه. وقد يستخدم التطبيق صور من استديو الهاتف أو التقاط صورةٍ ضمن التطبيق نفسه. في حال كان المستخدم يمتلك مكتبة ضخمة من الصور فإن التطبيق قادر على مسحها، وسحب الصور التي تظهر الوجوه فقط.

ومن ناحية أخرى، فإن استخدام فيس اب أشبه تقريبًا بمعالجة تطبيق بريسما (Prisma) للصور، والذي يتم فيه استخدام تقنيات لغة برمجة من جانب الخادم (server-side لا يعالج الصور بالاعتماد على بيئة جهاز المستخدم، بل على سيرفرات الخدمة نفسها) من أجل معالجة الصور وإضافة فلترات لطيفة، كل ذلك يعني أنه يتم تحميل الصور المفلترة في التطبيق إلى مخدمات فيس اب.

اقرأ أيضًا: 10 روبوتات لبرنامج فيس بوك Facebook مسنجر عليك تجربتها

كيفية استخدام تطبيق فيس اب

تعتبر واجهة فيس آب بسيطةُ الاستخدام، حيث تسمح بتحرير كل من صور السيلفي الحديثة التي تم التقاطها بكاميرا التطبيق نفسه أو الصور القديمة المأخوذة سابقا من الهاتف.

كما أنه من السهل القيام بالأمر من شاشة التطبيق الرئيسية. بحيث تستطيع اختيار صورةٍ من خلال الضغط على “كل الصور” أسفل الشاشة أو التقاط صورة للوجه من خلال كاميرا التطبيق.

سوف تبدأ الصورة المختارة بالظهور بالفلتر الأصلي Original، لكن تستطيع التمرير إلى اليمين من أجل الحصول على خياراتٍ كالابتسامة Smile، والابتسامة 2، والومضة Spark، وكبير السن Old، وصغير السن Young، وامرأة Female، أو رجل male.

كما يقوم كلّ من خياري الابتسامة بفتح الفم وإظهار الأسنان، أما Spark فيصقل البشرة. من ناحية أخرى، تمنح خيارات التحول لامرأة أو رجل ملامح أكثر أنوثة أو ذكورية.

أما الخيارات الأكثر طرافة هي عبارة عن التحول لشكل كبير السن أو عجوز، بحيث تُضاف التجاعيد، أو التحول لصغير السن بحيث تجعل الشخص يبدو كطفل صغير.

بالإضافة لذلك، عند التنقل إلى اليسار سوف تظهر خيارات من أجل إنشاء رسومٍ متحركةٍ GIFs وملصقاتٍ للصور. بحيث يستطيع عرض عدة صورٍ محررةٍ في نفس الوقت ضمن صورةٍ واحدةٍ قابلة للمشاركة.

استخدام فيس اب مع فلتر Old

سوف نوضح لكم الآن طريق استخدام فيس اب مع فلتر Old وفق الخطوات التالية:

  • قم بتنزيل فيس اب لكل من موبايل الآيفون أو الأندرويد.
  • يستطيع تحميل صورةٍ من الاستديوأو التقاط واحدة جديدة من التطبيق نفسه. سوف تحتاج إلى إعطاء إذنٍ له لكي يستطيع الدخول إلى الكاميرا أو الصور. كما بمقدورك في أي وقت إيقاف تشغيل هذه الأذونات فيما بعد.
  • بعد أن تقوم باختيار الصورة، انتقل إلى اليمين وانقر فوق “العمر”
  • تتضمن خيارات Age كلا من الأصلي، وصغير السن Young، وصغير السن 22 Young، وكبير السن (العجوز)
  • اختر Old كي ترى نفسك عجوزًا خلال بضع ثوانٍ، وإذا قمت باختيار فلتر صغير السن سوف تحصل على بشرة أكثر صفاء.
  • الآن انقر”تطبيق” Apply في حال أردت عرض صورتك الأصلية وتكون المعدلة جنبًا إلى جنبٍ. اضغط على تخطيط Layouts ومن ثم اختر (ثنائي) Duo، اضغط على أيقونة
  • كما تستطيع استخدام فيس أب Faceapp كذلك لمشاركة الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • انقر على السهم المتجه نحو الأسفل في الزاوية اليمنى من تطبيق فيس أب Faceapp.
  • اختر إنستغرام أو فيس بوك أو تويتر من أجل مشاركة رحلتك العمرية مع جميع أصدقائك.

تحميل تطبيق الفيس اب

تستطيع أن تقوم بتحميل هذا التطبيقات، حيث أنه متوفر لجميع الأنظمة سواء كان نظام الأندرويد أو آبل. كما يمكن تنزيله بشكل مباشر من خلال متجر تطبيقات آبل أو متجر غوغل بلاي.

طريقة مشاركة صور Faceapp

عندما تقوم بإنشاء صورة فيس أب Faceapp، سوف تظهر أيقونات المشاركة تحت الصورة. حيث أن السهم المتجه نحو الأسفل يستخدم لتحميل الصورة.

من ناحية أخرى، يوجد الكثير من الخيارات والطرق لنشرها على انستغرام وفيس بوك وتويتر وغيرهم من منصات التواصل الاجتماعي.

في النهاية. نكون قد تحدثنا عن كيفية استخدام فيس أب Faceapp، وقبل كل شيء قمنا بتعريف هذا التطبيق ومن ثم كيفية استخدامه مع فلتر Old، وبعدها طريقة تحميله ومشاركة الصور مع مواقع التواصل الاجتماعي. نتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم.

اقرأ أيضًا: تحميل فيديو من الفيس بوك بدون برامج على الموبايل الاندرويد والايفون والكمبيوتر