كيف تحذف مجموعة كبيرة من منشورات فيسبوك دفعة واحدة Facebook

Riad Bawadikji4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيف تحذف مجموعة كبيرة من منشورات فيسبوك دفعة واحدة

هل تشعر بالإحراج لوجود منشورات قديمة على صفحتك الشخصية في فيسبوك؟ هل تريد أن تعرف كيف تحذف مجموعة كبيرة من منشورات فيسبوك دفعة واحدة؟ لقد وصلت إلى المقال المناسب.

ليس من الغريب أن فيسبوك وأشباهه من مواقع التواصل الاجتماعي، قد غيرت كثيراً من شكل الحياة الاجتماعية التي نعيشها. حيث أنها أضافت واقعاً افتراضياً إلكترونيا، يتفاعل فيه الناس مع بعضهم البعض. وعلى الرغم من أنها تحمل في طيّاتها الكثير من الإيجابيات والمحاسن، إلا أنها أتت بالعديد من المشاكل أيضا. وأحد أهم هذه المشاكل هي مشكلة الخصوصية. حيث يرى كثير من الناس أن كمية المعلومات الشخصية التي تتم مشاركتها على منصات التواصل الاجتماعي، تشكل تهديداً لخصوصيتهم. خاصة عندما تتم مشاركة هذه المعلومات مع الأشخاص الخطأ.

وعلى الرغم من أن المرء ينشر فقط ما يرغب بمشاركته. إلا أن الأمور تتغير مع الزمن. حيث قد يرغب المستخدم في تحديد أو إزالة معلوماته الشخصية وصوره ومنشوراته القديمة من المنصة. تجنباً للإحراج أمام أصدقاءه أو لتخفيف المشاكل مع زملاء عمله الجديد على سبيل المثال. في هذا المقال سنخبرك كيف تحذف مجموعة كبيرة من منشورات فيسبوك دفعة واحدة. كما سنتحدث عن الخصوصية في فيسبوك. وعن كيف يمكنك تحديد الناس الذين يشاهدون منشوراتك. بسم الله نبدأ.

خيارات الخصوصية في فيسبوك

كيف تحذف مجموعة كبيرة من منشورات فيسبوك دفعة واحدة

لعل موضوع الخصوصية على فيسبوك واحد من أكثر المواضيع المهملة من قبل الشركة بحد ذاتها. حيث أن سياسات فيسبوك الداخلية تشكل تحدياً في وجه الخصوصية والحفاظ على سرية معلومات الفرد. ولا ننسى أيضا الفضائح التي تلاحق فيسبوك، المتعلقة ببيع معلومات مستخدميها إلى شركات تحليل البيانات مقابل المال.

لكن ما يهمنا هنا هو خصوصية الفرد داخل إطار المنصة نفسها. حيث أن كل مستخدم يتمتع بمقدار من الخصوصية، حتى يتمكن من الإحساس بالراحة ضمن المجتمع الافتراضي الذي يعيش فيه. ويمكنه التحكم بهذه الخصوصية، عبر خيارات الخصوصية التي تستعملها فيسبوك. لتحديد الجمهور المستهدف لكل منشور يقوم المستخدم بنشره، مهماً كان نوعه.

اقرأ أيضا: طريقة مسح الرسائل من الفيس بوك دفعة واحدة Facebook

هناك 3 مجموعات رئيسية مستهدفة يمكنك تحديدها كلما قمت بنشر منشور. المجموعة الأولى تسمى Public وهي تعني أن المنشور عام بالكامل. أي أن أي شخص يدخل إلى حسابك يمكنه مشاركة هذا المنشور. المجموعة الثانية هي Friends أي الأصدقاء. أي أنه ببساطة لا يستطيع أحد مشاهدة هذا المنشور سوى أصدقائك. أما المجموعة الثالثة فهي Only Me. أي أنها منشورات أو معلومات تريد الاحتفاظ بها لنفسك.

يمكنك الاستفادة من خيارات الخصوصية التي يقدمها فيسبوك. بحيث أنه لن تحتاج إلى أن تحذف مجموعة كبيرة من منشورات فيسبوك دفعة واحدة في المستقبل. وذلك في حال حددت خيارات الخصوصية المناسبة لكل منشور أثناء نشره.

كيفية تجنب أن تحذف مجموعة كبيرة من منشورات فيسبوك دفعة واحدة

عندما تقوم بنشر منشور، يمكنك تغيير إعدادات الخصوصية لهذا المنشور بشكل خاص. وذلك عن طريق الضغط على السهم الموجود تحت اسمك مباشرة. يمكنك اختيار خيارات خصوصية متعددة. مثل جعل المنشور عاماً، أو للأصدقاء فقط، أو لجميع أصدقائك ما عدا، أو لعدد معين فقط من الأصدقاء، أو بإمكانك جعله خاصاً بك فقط. على كل الأحوال فإن هذه الإعدادات ستطبق على هذا المنشور فقط.

في حال كنت من الأشخاص الذين لا ينتبهون دائماً على مثل هذه الخيارات، توجد إمكانية تغيير الجمهور المستهدف الافتراضي لكافة المنشورات المستقبلية التي ستقوم بنشرها. حيث ستقدم هذه الطريقة كمية بسيطة من الخصوصية، لكنها أفضل من لا شيء. ويجب الانتباه أن المنشورات القديمة لن تتأثر بهذا التعديل. فإذا كنت تريد أن تحذف مجموعة كبيرة من منشورات فيسبوك دفعة واحدة، فهذه ليست الطريقة المناسبة لذلك.

اقرأ أيضا: كيف احذف الرسائل في التيك توك Tiktok

يمكنك تحديد الجمهور المستهدف لمنشوراتك المستقبلية بالخطوات التالية:

  1. بعد تسجيل الدخول إلى حسابك على فيسبوك. اضغط على السهم الموجود في أعلى ويمين الشاشة، واختر Settings & Privacy. ثم Settings.
  2. اضغط على كلمة Privacy من القائمة الموجودة أيسر الشاشة.
  3. ثم ابحث عن Who can see your future posts واضغط على Edit جانبها.
  4. ستظهر لك واجهة النشر المعتادة. قم بتغيير خيارات الخصوصية ضمن هذه الواجهة عبر الضغط على خيارات الخصوصية أيمن وأسفل مربع النشر.
  5. بعد حفظ التغييرات، سيتم اختيار خيارات الخصوصية الجديدة التي حددتها لكل المنشورات المستقبلية. ما لم تقم بإجراء تعديلات يدوية خلال نشرك للمنشور نفسه طبعاً.

كيف تحذف مجموعة كبيرة من منشورات فيسبوك دفعة واحدة

كيف تحذف مجموعة كبيرة من منشورات فيسبوك دفعة واحدة

لمعرفة كيف تحذف مجموعة كبيرة من منشورات فيسبوك دفعة واحدة، قم باتباع الخطوات التالية:

  1. من حسابك على فيسبوك. اضغط على السهم الصغير أعلى وأيمن الشاشة، ثم اضغط على Settings & Privacy ثم Activity log.
  2. اختر Your Posts الموجودة على العامود يسار الشاشة.
  3. يمكنك من هذه الواجهة اختيار جميع منشوراتك، وذلك بالضغط على مربع All. أو تحديد منشورات معينة عن طريق اختيار المنشورات التي تريدها من القائمة الظاهرة أمامك.
  4. بعد اختيارك للمنشورات المطلوبة. يمكنك حذف هذه المنشورات عبر الضغط على Recycle bin.
  5. يمكنك أيضا إخفاء هذه المنشورات عبر الضغط على Change audience، ثم اختيار Only me.

وبهذا، تكون قادراً على التحكم بكافة المنشورات التي سبق أن قمت بنشرها. دون الحاجة إلى الذهاب في رحلة متعبة لحذف وتعديل المنشورات ضمن صفحتك الشخصية.

اقرأ أيضا: تنزيل فيس بوك ماسنجر facebook messenger

إلى هنا نكون قد وصلنا وإيّاكم إلى ختام هذا المقال. تحدثنا في هذا المقال عن كيف تحذف مجموعة كبيرة من منشورات فيسبوك دفعة واحدة. نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذه المعلومات ونلقاكم في مقالات قادمة.