كيفية استرجاع حساب تيك توك Tiktok محظور بشكل نهائي

Hanen Abbas4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
TikTok

كيفية استرجاع حساب TikTok محظور؟ مع الانتشار الواسع لمنصة تيك توك بين مستخدمين السوشال ميديا أصبح لأمر ضروري التعرف بطرق التعامل مع هذه المنصة من مختلف النواحي مثل التأمين والاسترجاع والتعامل مع الحسابات المنشأة عليه.

أسباب حظر حساب على TikTok

استرجاع حساب TikTok محظور إنه لشيء فظيع أن تستيقظ لتبدأ نشاطك المعتاد على منصتك المفضلة لتجد حسابك الخاص قد تم حظره بشكل دائم. لكن هذا ليس بالنسبة لجميع المستخدمين فإذا كان لدى شخص ما 100-200 متابع فـ على الأرجح لن يهتم بالحظر. ولكن حتماً سيشعر الشخص الذي كان يطرح المحتوى يوميًا ويحصل على متابعين TikTok وأنشطة جديدة بالحزن بسبب الحظر. حيث ستظهر رسالة عند محاولة تسجيل الدخول تقول: “تم حظر حسابك بشكل دائم بسبب الانتهاكات المتعددة لإرشادات المجتمع الخاصة بنا.”                                                                                 

لنناقش الان أسباب حظر حسابات TikTok :

  • في وقت سابق، كان بإمكان أي شخص إنشاء حساب على TikTok والبدء في نشر أجزاء المحتوى الخاصة به. لكن فيما بعد تم عقد تسوية لحماية خصوصية الأطفال فكان على TikTok حظر جميع المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا. على الرغم من أهمية هذه الخطوة في حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت، إلا أن ذلك قد أدى لحظر حسابات العديد من المستخدمين الذين كانوا مؤهلين قانونًا لاستخدام TikTok. هذا لأن الغالبية منهم لم يكن لديهم مصدر للتحقق من أعمارهم. لذلك، على الرغم من كونهم بالغين قانونياً، كان من المرجح أن يتم حظر حساباتهم من قبل TikTok.
  • تم حظر منصة TikTok في العديد من الدول. لذلك أي مواطن في إحدى هذه الدول لن يكون بإمكانه الوصول إلى TikTok نهائياً. لأن مسؤول الشبكة الخاص بهذه الدول يكون قد قام بحظر النظام الأساسي.
  • أيضاً مما يجعل TikTok يحظر حسابًا هو أن يقوم مستخدم ينشر محتوى مسيئ مخترق للنظام الأساسي. إذ يحتوي TikTok على إرشادات معينة حول نوع المحتوى الذي يسمح بنشره. وإذا لم يوفى بهذه الإرشادات، فهناك احتمال كبير أن يقوم TikTok بحظر هذا الحساب بشكل دائم. في هذه الحالة تكون فرص استرداد الحساب أقل قليلاً.

شاهد أيضًا: حفظ فيديو من التيك توك بدون علامة

كيفية استرجاع حساب TikTok محظور بشكل نهائي

ربما لن يكون استرجاع حساب TikTok محظور بشكل دائم أمراً بسيطاً لكن الخبر السار هو أنه يمكن استعادة هذا الحساب باتباع بعض الاجراءات التي سنتطرق في الحديث عنها ضمن مقالنا.

هناك طرق مختلفة لاسترداد حساب تيك توك محظور ويتعين اختيار الطريقة المناسبة تبعاً لسبب وطريقة الحظر.

  • الاتصال بدعم عملاء TikTok لـ استرجاع حساب TikTok محظور

إذا كان الحظر الذي تعرض له الحساب مؤقت يمكن الاتصال بدعم عملاء TikTok الرسمي. حيث عندما يتم حظر الحساب مؤقتًا يتلقى المستخدم بريدًا إلكترونيًا من TikTok. في هذه الحالة إما يتم الانتظار لمدة 24-48 ساعة حتى استعادة الحساب، أو الاتصال بدعم العملاء الرسمي بخصوص المشكلة.

ل الاتصال بدعم عملاء TikTok الرسمي والإبلاغ عن المشكلة، نقوم بتشغيل تطبيق TikTok على الجهاز واتباع مايلي:

  • أولاً: الذهاب إلى “الملف الشخصي” .
  • ثانياً: النقر على النقاط الثلاثة في أعلى يمين الصفحة ثم خيار “الخصوصية والإعدادات”.
  • ثالثاً: ثم خيار “الدعم” والضغط على “الإبلاغ عن مشكلة”.
  • رابعاً: بعد الخطوات السابقة يتم الضغط فوق خيار “مشكلة في الحساب”.
  • خامساً وأخيرًا ، النقر فوق “إضافة بريد إلكتروني” وابدأ في كتابة السبب الذي تعتقد أن حسابك قد تم تعطيله من أجله ثم اضغط على “إبلاغ” لإرسال الطلب.
  • حمل التطبيق من هنا
  • اقراء ايضا :التسويق عبر التيك توك

بعد اتباع ماسبق يبقى انتظار الاتصال من دعم العملاء مرة أخرى. حيث يستغرق دعم العملاء الرسمي للرد على استفسارات عملائهم من 6 إلى 8 ساعات تقريباً. وقد تضطر أحيانًا إلى إرسال رسائل بريد إلكتروني بشكل متكرر للدعم من أجل الحصول على رد منهم، لذلك لا تتوقف بمجرد إرسال أول رسالة.

ففي حال كان حظر الحساب بسبب قيود العمر، عندها ماعلى المستخدم سوى تقديم إثبات هوية للتحقق من عمره, واستعادة حسابه المحظور بسهولة. لأنه كثيراً ما يقوم المستخدمون بإدخال عمر غير صحيح أثناء إنشائهم لحسابات TikTok الخاصة بهم. ونظرًا لأن هذه الأعمار لم تكن دقيقة، يتم حظرهم من قبل TikTok.

شاهد أيضًا: كسب المال من التيك توك في سورية

  • استخدام VPN (الشبكة الافتراضية الخاصة)

حيث أن استخدام VPN يساعد بإخفاء عنوان IP الخاص بالمستخدم ويمكنه من الوصول إلى حساب TikTok دون عقبات. لكن اليوم مع وجود المئات من شبكات VPN، من الضروري اختيار تطبيق VPN المناسب حسب نظام التشغيل (iOS أو Android). وباعتبار أن قلة من هذه التطبيقات فقط يعطون النتيجة المفروضة منهم لذلك يجب التأكد من إجراء بحث جيد قبل اختيار أداة الVPN.

كم هي مدة حظر التيك توك

إنه في أغلب الأحيان يستمر الحظر على TikTok لمدة 14 يومًا. في حال قلت شيئًا خاطئًا في بث مباشر سابق أو قمت بنشر تعليق مسيئ، فيمكن لـ TikTok تقييد حسابك.

في حالة الحظر المؤقت يمكن أن يستمر تعليق الحساب لفترة تترواح من يوم واحد إلى أسبوعين لا يمكن للمستخدم خلالها القيام ببث مباشر. بعد انتهاء هذه المدة يمكن العودة إلى العمل كالمعتاد لكن مع الانتباه ل أن تكون سياسات TikTok ضمن الاعتبار. ولاستئناف العمل على TikTok عادة مايستغرق ذلك من يوم إلى ثلاثة أيام.

شاهد أيضًا: سبب عدم ظهور التعليقات في التيك توك

وهناك نوع آخر من التعليق حيث نظهر رسالة عند القيام بتسجيل الدخول إلى حساب TikTok محتواها “حسابك معلق حاليًا”. عندها لا يمكن للمستخدم أن يرى اسمه أو أسماء المستخدمين الذين يتابعهم أو يتابعونه إضافة للإعجابات.

” الان بعد أن تعرفت معنا في هذا المقال عن كيفية استرجاع حساب تيك توك المحظور وأصبح لديك فكرة جيدة عنه ففي حال تعرضت للأمر نفسه ماعليك سوى التأكد من اتباع الطرق المذكورة أعلاه لاستعادة حسابك .”