كيفية الحصول على الشفاه الوردية بشكل طبيعي

tullaab9 أبريل 2023آخر تحديث :
كيفية الحصول على الشفاه الوردية بكل طبيعي

الحصول على الشفاه الوردية بشكل طبيعي. قد تساعد العلاجات المنزلية التالية الأشخاص في الحفاظ على شفاههم رطبة وناعمة ، مع زيادة تدفق الدم مؤقتًا إلى المنطقة.

مقشر الشفاه

يمكن أن يساعد التقشير اللطيف على إزالة الجلد الجاف الذي قد يعطي الشفاه مظهرًا خشنًا ومملًا. يمكن أن يحفز أيضًا الدورة الدموية ، مما يؤدي إلى شفاه وردية بشكل مؤقت.

هناك العديد من مقشر الشفاه متوفر في المتاجر أو عبر الإنترنت. بدلاً من ذلك ، يمكن للناس صنع طعامهم بأنفسهم عن طريق خلط السكر أو الملح بزيت مثل اللوز الحلو أو زيت جوز الهند .

لاستخدام مقشر الشفاه:

  • دلكي المقشر برفق على الشفاه الجافة.
  • اشطفيه واتركيه حتى يجف.
  • ضعي مرطب الشفاه.

الجلد على الشفاه رقيق ، لذلك لا تفرك بقوة. لا تستخدمي مقشر الشفاه أكثر من مرة أو مرتين في الأسبوع ، ولا تستخدمي المقشرات المصممة للوجه أو الجسم لأنها قد تكون قاسية جدًا

تدليك الشفاه

يمكن أن يعزز التدليك الدورة الدموية في الشفاه ، مما قد يجعلها تبدو أكثر وردية. يمكن للناس أن يقوموا بتدليك الشفاه بلطف مرة واحدة يوميًا بزيت من الدرجة الغذائية ، مثل زيت جوز الهند ، قبل شطفها. بدلاً من ذلك ، يمكن للناس ترك الزيت طوال الليل كعلاج مرطب.

أقنعة الشفاه

أقنعة الشفاه هي علاجات تتضمن وضع مادة على الشفاه ، وتركها لفترة محددة من الوقت ، ثم غسلها.

أفاد بعض الناس أن أقنعة الشفاه التي تحتوي على الكركم بحيث تعمل على تحسين صحة ومظهر الشفاه. يلاحظ أن الكركم قد يقلل من فرط تصبغ الوجه ، وهو ما قد يفسر سبب شعبية هذا المكون. ومع ذلك ، من الضروري إجراء المزيد من الأبحاث لإثبات أنها تعمل على الشفاه بشكل قاطع.

لعمل قناع الكركم للشفاه:

  • اخلطي مسحوق الكركم مع زيت جوز الهند.
  • يوضع على الشفاه ويترك لمدة 15 دقيقة.
  • اغسل الشفاه واتركها حتى تجف.

لاحظ أن الكركم يمكن أن يسبب تلطيخًا مؤقتًا للجلد حول الشفاه.

مرطب الشفاه بزيت النعناع

تستخدم بعض شركات مستحضرات التجميل زيت النعناع في مرطب الشفاه لإضفاء مظهر وردي طبيعي. يحتوي زيت النعناع على المنثول ، وهو مركب يمكنه توسيع الأوعية الدموية عند استخدامه موضعيًا ، وفقًا لدراسة أجريت عام 2016 . قد يؤدي هذا إلى احمرار الشفاه مؤقتًا.

نصائح لمنع جفاف الشفاه أو تغير لونها

بالإضافة إلى جعل الشفاه تظهر بشكل مؤقت أكثر وردية ، يمكن للناس اتخاذ خطوات لتقليل الجفاف والتهيج وفرصة فرط التصبغ. وتشمل هذه

  • استخدام مرطب الشفاه

يعد وضع واقي الشمس على الجلد والشفاه يوميًا أحد أكثر الأشياء فعالية التي يمكن للشخص القيام بها لمنع فرط التصبغ وأضرار أشعة الشمس والشيخوخة المرئية. كما أنه يقلل من فرصة الإصابة بسرطان الجلد.يجب أن يرتدي الأشخاص عامل حماية من الشمس على شفاههم ووجههم والمناطق المكشوفة الأخرى عند الخروج ، حتى لو لم يحترقوا بسهولة أو لديهم بشرة داكنة أو يعيشون في مناخ بارد.

  • التوقف عن التدخين

يمكن أن يتسبب التدخين في تلطيخ الشفاه ، وكذلك أجزاء أخرى من الجسم التي تتلامس مع التبغ ، مثل اليدين. كما يقلل النيكوتين بأي شكل من أشكال تدفق الدم في الجلد ، مما قد يقلل من لون الشفاه ويسرع شيخوخة الجلد.

  • الحفاظ على ترطيب البشرة

يمكن للناس الحفاظ على شفاههم رطبة من خلال:

  • شرب كمية كافية من الماء
  • استخدام مرطب شفاه غير مهيج يحتوي على مكونات مثل زبدة الشيا أو زيت بذور القنب أو الفازلين
  • تجنب لعق أو عض أو مص الشفاه

يمكن أن تشعر أن لعق الشفاه الجافة سيساعد على الجفاف ، لكنه في الواقع يجعل الجفاف أسوأ . وبالمثل ، فإن العادات الأخرى مثل قضم أو حك الجلد على الشفاه يمكن أن تسبب الجفاف والتهيج والنزيف.

حاول تجنب هذه العادات عن طريق استبدالها بشيء آخر. بدلًا من لعق الشفاه ، ضعي مرطب الشفاه بانتظام. قد يجد الناس أنه من المفيد استخدام كرة الإجهاد أو أي شيء آخر يبقي أيديهم مشغولة بدلًا من شد الجل.

ناقش الأدوية مع الطبيب

 

إذا اعتقد شخص ما أن الدواء يمكن أن يساهم في تغميق الشفاه ، فيجب عليه مناقشة هذا الأمر مع طبيبه.في بعض الأحيان ، يكون التأثير مؤقتًا ويعود لون الشفاه إلى طبيعته بعد الانتهاء من العلاج. في حالات أخرى ، قد تكون هناك أدوية بديلة يمكن لأي شخص تجربتها.للحصول على شفاه وردية.

وبهذا المقال نكون قد ذكرنا أهم  طرق العلاجات المنزلية بالإضافة لمجموعة من النصائح للحصول على الشفاه الوردية بشكل طبيعي.