كيفية زيادة اللايكات على الفيس بوك بدون برامج

ريما مسالخي22 مارس 2023آخر تحديث :
كيفية زيادة اللايكات على الفيس بوك بدون برامج

وتوضيح كيبحث الكثيرين مؤخراً عن كيفية زيادة اللايكات على تطبيق الفيس بوك وقد يرجع السبب وراء هذا الأمر هو كثرة مستخدمين الفيس بوك في السنوات الأخيرة الماضية. وهو الشيء الذي جذب صناع المحتوى بشكل كبير داخل التطبيق وليقوموا بنشر الفيديوهات عليه بهدف تحقيق أهداف معينة. وانطلاقاً من هذا الأمر سنعرفكم في هذا المقال عن كيفية زيادة اللايكات الفيس بوك بدون برامج.

ملاحظات مهمة تفيد في زيادة اللايكات على الفيس بوك

قبل المباشرة بعملية وتوضيح كيفية زيادة اللايكات على الفيس بوك سيتوجب عليك معرفة بعض النقاط المهمة فأولاً سوف تقوم بملء جميع البيانات المطلوبة منك في صفحتك من خلال الذهاب إلى حول (About بالإنجليزية) والبيانات هي:

  • الفئة: وبمعنى آخر تصنيف صفحتك على الفيس بوك، على سبيل المثال لو كنت كاتباً اختر تصنيف كاتب.
  • اسم صفحتك على الفيس بوك: سيتوجب عليك اختيار اسمك بعناية لتجذب أنظار المستخدمين كما يجب أيضا أن تكون موضع بحث للناس.
  • تاريخ البدء: أي متى قمت بإنشاء صفحتك.
  • وصف طويل: سيتوجب عليك كتابة وصف الصفحة على حسب ما تريد وكتابة جميع أنشطة صفحتك.
  • الجوائز: إن كانت صفحتك تابعة لمصنع ما (مثلاً) أكتب كل الجوائز التي حصل عليها المصنع.
  • البريد الإلكتروني: قم بكتابة بريدك الإلكتروني الذي سيصلك عليه جميع الرسائل.

والآن بعد أن وضحنا جميع النقاط السابقة سنباشر بالشرح عن الطرق التي تستطيع من خلالها زيادة لايكات الفيس بوك.

طرق وكيفية زيادة اللايكات على الفيس بوك

حيث هنالك عدة طرق يمكنك من خلالها زيادة التفاعل على صفحتك الخاصة على تطبيق الفيسبوك. وهي طرق مضمونة وسهلة وبسيطة سنوصحها لكم تتضمن كلاً من:

طلب مساعدة الأصدقاء

وبالحديث عن كيفية زيادة اللايكات على الفيس بوك قم بدعوة جميع الأصدقاء الذين تعرفهم للإعجاب بصفحتك على الفيس بوك ودعم جميع المنشورات الخاصة بك وكلما زاد عدد أصدقائك على الـ Facebook قم بدعوتهم لزيادة عدد اللايكات. وكذلك وبإمكانك الطلب من أصدقائك دعوة أصدقائهم ليصبح عدد المعجبين كبير وهائل.

 كسب اللايكات على الفيس بوك عن طريق الإعلانات Facebook Ads

هي الطريقة التي ستمكنك من زيادة عدد اللايكات بشكل كبير وبكل سهولة أيضا من خلال مبلغ صغير نسبياً.

فمثلاً قم بالنشر عن كتاب قمت بكتابته مؤخراً ومن ثم أعلن عنه عن طريق Facebook Ads وانتظر وسترى الفرق بعدد اللايكات الحاصل عيها.

التعليق على أحد منشورات الصفحات الكبرى

يجب عليك أن تقوم بحل مشاكل متابعين إحدى الصفحات واحرص على أن تقوم بذلك عن طريق الصفحة التي أنشأتها وليس من خلال حسابك الشخصي لأن هذا لن يعود عليك بأي منفعة. ولكن تجدر الإشارة إلى أن الصفحة التي ستقوم بالتعليق فيها يجب أن تكون من نفس مجال صفحتك أو مشابه له وليس من مجال آخر تماماً. لكن ينصح بعدم الإكثار من التعليق على الصفحات الكبرى الأخرى لأن هذا قد يشوه من سمعة صفحتك ويزيل رغبة الناس بالإعجاب فيها.

كسب اللايكات عن طريق التعاون مع صفحات أخرى

أيضا وبالحديث عن كيفية زيادة اللايكات على الفيسبوك. حيث بإمكانك التحدث مع الصفحات الأخرى التي تعمل في نفس مجالك وعمل منشورات مشتركة (مثلاً). ومن ثم عمل مشارك على كلا الصفحتين وسترى ارتفاع اللايكات بشكل ملحوظ وخصوصاً في المراحل المبكرة من إنشاء الصفحة.

 عدم ترك وإهمال الصفحة أبداً

هنالك الكثير من الناس يقومون بنشر صورة أو فيديو ما (مثلاً) وبعد ذلك يتوقفون بالنشر لمدى شهر. وهذا الأمر يسبب في عدم ظهورها للآخرين ولذلك يجب عليك النشر بشكل يومي أو شبه يوم على الأقل وخاصةً في البداية.

لا تكثر من النشر على الفيسبوك

على عكس الخطوة السابقة إن أكثرت من النشر وبدأت بنشر 10 منشورات يومياً فلن يهتم الناس بمنشوراتك. ولن تحصل على المزيد من اللايكات فلذلك يجب الالتزام بنشر 5 مناشير كحد أقصى.

خلاصة الأمر لتعلم كيفية زيادة اللايكات على الفيس بوك سيتوجب عليك الالتزام بمبدأ (خير الأمور أوسطها).

ومن الجدير بالذكر أن أساليب كسب التفاعل واللايكات على صفحة الفيسبوك متعددة ووفيرة يمكن الاستفادة منها. إذ لا تقتصر على ما قد ذكرناه فحسب. بل هنالك أيضا عدة طرق أخرى ومن أهمها:

استشر المتابعين الخاصين بك

يمكنك أن تسأل متابعيك عن ما يريدونه مع تقديم عدة خيارات لهم مثل أن تكون كاتب روائي. وتسأل متابعيك عن ما الذي يريدون وضعه في الرواية وما تصنيف الرواية التي ستكتبها (كوميدي- أكشن- دراما-).

أو أن تكون صاحب مصنع أدوات تجميل ما وتستشير متابعيك عن طريق عمل إحصاءات عن المنتج الذي يريدونه.

زيادة اللايكات على الفيس بوك من خلال المحتوى الذي تقوم بنشره

أيضا بالحديث عن كيفية زيادة اللايكات على الفيس بوك. يجب عليك الحرص على أن تكون جميع منشوراتك من مجال واحد وواحد فقط لا غير إذ لا يمكنك التحدث عن العروض في السعودية. وفي نفس الوقت واحد من المنشورات يتكلم عن مباراة ما (مثلاً) فهذا غير منطقي.

الصور الموضوعة في منشورك

إذ أن وضع صورة على منشورك ستزيد من عدد اللايكات على منشورك. وأيضا زيادة عدد التعليقات ولهذا السبب حاول دائماً وضع صور لجذب انتباه الناس إلى منشورك.

فائدة وضع رابط صفحتك لكسب اللايكات على الفيس بوك

كل ما نشرت صورة ما ضع رابط لكي تقوم بنشر صفحتك بأكبر قدر ممكن.

يمكنك أن تقرأ أيضا: الدخول على الفيس بوك بدون تسجيل وتصفح الفيس بوك Facebook

الرد الدائم على المتابعين

يجب عليك أيضا الرد على جميع متابعين الخاصين بك لكسب محبتهم وليقوموا بدورهم بنشر صفحتك إلى كل أصدقائهم.

أضف الصفحة إلى الحساب الخاص بك

قم بمساعدة الناس المتواجدة في الصفحات والمجموعات على الـ Facebook من صفحتك الشخصية. ووضع صفحتك في بياناتك حتى يزوروا صفحتك من ثم يذهبون إلى صفحتك مباشرة.

أهمية الهاشتاغ # في زيادة اللايكات على الفيسبوك

قم بعمل هاشتاغ على منشوراتك ليزيد التفاعل عليها وتزيد أيضا من عدد اللايكات الخاصة بك

وفي نهاية هذا المقال نكون قد وضحنا وشرحنا لكم عن كيفية زيادة اللايكات الفيس بوك (Facebook). وعرفنا لكم أهم الطرق التي ستمكنك من زيادة ورفع عدد لايكات الفيسبوك الخاصة بكم.

قد يثير اهتمامك: فيسبوك تتيح تصدير منشوراتك النصية إلى مستندات جوجل أو تدوينات ووردبريس وبلوغر Facebook