كيفية نشر فيديو طويل على الإنستقرام Instagram

ALMotassem Bellah Al Dakkak4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيفية نشر فيديو طويل على الانستقرام Instagram

يعد تطبيق “Instagram” من أكثر التطبيقات الرائجة لمحتوى الفيديو بالتحديد، لكن يلزمك التطبيق بإمكانية نشر مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 60 ثانية فقط. وسنتحدث في مقالتنا هذه عن كيفية نشر فيديو طويل على الإنستقرام Instagram. وسنوضح لك كيفية مشاركة ما يصل إلى 10 دقائق من الفيديو في منشور واحد.

كيفية نشر مقطع فيديو طويل على الإنستقرام Instagram

يدعم “Instagram” محتوى الفيديو والمقاطع المصورة لفترة طويلة الآن. لكنه لا زال لا يقوم بمنحك العديد من الخيارات، كالأنظمة الأساسية الأخرى لمنصات التواصل الاجتماعي مثل YouTube أو Facebook. ويمكنك استخدم Instagram Studio لقص مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى أقسام أقصر. ومن ثم تحميلها جميعاً في منشور “Instagram” واحد.

أحد أكبر القيود المفروضة على محتوى المقاطع المصورة في إنستقرام، هو طول هذه المقاطع الفيديو المصورة والتي يمكنك نشرها. بالإضافة إلى أنه لا يمكن نشر مقاطع فيديو أطول من 60 ثانية في الموجز الرئيسي الخاص بك لانستقرام. فلا يمكنك مشاركة أي شيء أطول من فيديوهات TikTok القصيرة مع متابعيك.

اقرأ أيضاأفضل ألعاب فيسبوك ماسنجر Facebook

لكن سأوضح لك كيفية مشاركة ما يصل إلى 10 دقائق من الفيديو الواحد في منشور واحد. على حسابك في إنستقرام. لديك خياران لنشر مقاطع فيديو أطول من 60 ثانية على Instagram.

أما عن طريق قص الفيديو إلى مقاطع أقصر. أو تحميل الفيديو على إنستقرام عن طريق برنامج IGTV. فما الخيار الذي يجب أن تختاره، وما هو الأفضل لانستقرام، لنلقي نظرة عن قرب.

قص الفيديو إلى مقاطع أقصر

تتيح قصص أو ستوريز إنستقرام مقاطع فيديو مدتها 15 ثانية فقط. بينما يمكنك نشر مقاطع فيديو دقيقة واحدة على حسابك الشخصي أو ما تسمى خلاصتك في الإنستقرام. أما إن كان لديك مقطع فيديو أطول تريد نشره، فسيكون من الأفضل لك الرهان على تقطيع المقطع إلى أقسام قصيرة.

تحميل الفيديو عن طريق IGTV

إذا كان الأمر يتعلق بتطبيق IG، فقص الفيديو إلى مقاطع مدة كل منها 15 ثانية. ونشرها واحدة تلو الأخرى في نفس المنشور. هي الحل الأمثل بالنسبة للبرنامج. يجب أن يكون مقطع الفيديو الخاص بك أقصر من 60 ثانية. لكن يمكنك نشر ما يصل إلى 10 مقاطع في المرة الواحدة وفي منشور واحد، طالما أنك قسمته إلى أقسام من 60 ثانية أو أقل.

إليك أيضا: تحميل تطبيق فيسبوك للأيفون وشرح طريقة إنشاء حساب جديد Facebook

إذا كان الفيديو مخصصاً للقصص أو الستوري في Instagram، فيجب أن يكون مقطع الفيديو الخاص بك أقصر من 30 ثانية. ثم ضع في اعتبارك أنه بالنسبة للقصص، سيقوم إنستقرام بتقطيع الفيديو الخاص بك من تلقاء نفسه. لكن فقط إذا كانت مدة الفيديو لا تزيد عن دقيقة. إذا كنت تريد التحكم في المحتوى الخاص بك، فإن أفضل رهان لك هو قص الفيديو وتحريره بنفسك. في المقابل أصبحت شركة إنستقرام تسمح بالقصص الطويلة التي تصل إلى 60 ثانية دون انقسام.

مزايا IGTV لنشر فيديو طويل على إنستقرام

التركيز على الهاتف المحمول في المقام الأول

تم تصميم “Instagram Video” ليلائم طريقة استخدامك للهاتف المحمول بالفعل، في أوضاع كثيرة كالوضع الرأسي ووضع ملء الشاشة.

البساطة والمرونة

يعمل بمجرد فتح التطبيق. فلن تكون مضطر إلى البحث أو التصفح لبدء المشاهدة. إضافة إلى أنه ينفذ مهاماً متعددة، وبكل سهولة.

توفير عناصر مختارة بعناية 

يركز Instagram Video على منشئي المحتوى الذين تحبهم وتتابعهم بالفعل وبشكل متكرر على إنستقرام Instagram. فيمكن لأي شخص أن يكون منشئ محتوى على Instagram Video وأن يقوم بتحميل مقاطع الفيديو في التطبيق أو على الويب.

مزايا IGTV لنشر فيديو طويل على انستقرام
مزايا IGTV لنشر فيديو طويل على إنستقرام

برنامج kapwing studio لنشر مقطع فيديو طويل على الإنستقرام

نوصي باستخدام “Kapwing Studio” لقص مقاطعك على الهاتف أو الكمبيوتر الشخصي. ابدأ بالانتقال إلى Kapwing في متصفح هاتفك أو حاسبك الشخصي، ثم تحديد بدء التحرير للدخول إلى الاستوديو. ثم قم بتحميل الفيديو الخاص بك من هاتفك أو أي موقع عبر الإنترنت، وحدد أداة “Trim”، وقم بقص مقطع الفيديو الخاص بك إلى أقسام أقل من 60 ثانية. ثم اضغط على خيار تصدير، بعد ذلك اضغط على خيار “تنزيل”، وكرر العملية لكل 60 ثانية تريد نشرها.

Instagram TV

لقطة الشاشة لصور الفيديو المصغرة في IGTV

ما تحدثنا عنه كخيارات أخرى لتحميل فيديو طويل على إنستقرام، كتحميل فيديو على Instagram TV. في عام 2018، أطلق Instagram حلاً لمقاطع الفيديو الطويلة، Instagram TV أو IGTV للاختصار. والتي تحدثنا عنها في الفقرة السابقة. لكن الآن، قاموا بدمج كل من IGTV ومقاطع فيديو تغذية لانستقرام لإنشاء Instagram Video. حيث يمكنك نشر مقاطع فيديو أطول. إذا كان مقطع الفيديو الخاص بك أطول من دقيقة ولا تريد تقطيعه إلى أقسام منفصلة، فيمكنك تحميله على Instagram Video. حيث يُسمح لمقاطع الفيديو التي تصل مدتها إلى 10 دقائق تقريباً.

ومع ذلك، فإن الحيلة في Instagram Video هي اختيار الصورة المصغرة المناسبة لمقطع الفيديو الخاص بك لتظهر في حسابك الشخصي. يتيح لك Instagram القيام بذلك عند النشر، لذا تأكد فقط من أنك تعرف بالضبط أي لقطة من الفيديو تريد أن يراها متابعيك بشكل مبدئي.

لقطة الشاشة لصور الفيديو المصغرة في IGTV

من المهم جداً كما سبق وقلنا، اختيار لقطة الشاشة المناسبة والمعبرة عن محتوى الفيديو، لأن هذه اللقطة هي بمثابة الفكرة أو العنوان للمقطع الذي تريد من المتابعين مشاهدته. ومن الممكن أن المتابع يتجاهل تشغيل مقطعك الفيديو، لكن عند اختيارك لصورة ملفتة ومشوقة، فسيعود المتابع لفتح الفيديو والمشاهدة.

إليك أيضا: كيفية إدارة كلمات المرور المختلفة

في الختام، وبعد التعرف على كيفية نشر فيديو طويل على الإنستقرام Instagram. وتعرفنا على برنامج kapwing studio وInstagram TV وفائدة كل منهم في تحميل ورفع الفيديوهات الطويلة في إنستقرام. ونلاحظ أن إنستقرام لم يقف مكتوف الأيدي بظهور المشاكل، كمشكلة طول الفيديو بل ابتدع برامج وأساليب طورها، ليتسنى للمستخدم استخدامها والاستفادة منها بكل سهولة.