كيف أسوي دارك مود للانستا Instagram

zaid Kalash4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
ميزات الستوري على الإنستقرام

كيف أسوي دارك مود للانستا بخطوات سريعة وبسيطة. هذا هو عنوان مقالنا لهذا اليوم. حيث يعد تطبيق الإنستقرام من أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي، والذي يستخدمه الملايين حول العالم. ولقد زادت شهرته في الفترة الأخيرة إلى أن تجاوز عدد تنزيلاته المليار تنزيل.

تطبيق الانستا تميز بأنه يسمح لمستخدميه برفع الوسائط التي بالإمكان تعديلها من خلال الفلاتر وتنظيمها باستخدام الوسوم والإشارات الجغرافية. كما تميّز بالمنشورات التي من الممكن مشاركتها للعامة أو مع بعض الأشخاص الذين يتم قبول طلبات متابعتهم مُسبقاً. كما يُمكّننا الإنستقرام من تصفح محتوى المستخدمين الآخرين من خلال الإشارات والمواقع ومشاهدة المحتوى الأكثر شيوعاً. بالإضافة إلى إمكانية التفاعل والتعليق والإعجاب بالصور ومتابعة المستخدمين الآخرين لإضافة محتواهم في الصفحة الرئيسية لمتابعة أخر المستجدات والأخبار. وسنتحدث في هذا المقال عن السؤال الذي يسأله الجميع وهو كيف اسوي دارك مود للانستا.

كيفية تفعيل دارك مود على الانستا

كيف اسوي دارك مود للانستا 

سنقدم لكم في هذه الفقرة كيف أسوي دارك مود للانستا على أنواع الأجهزة الثلاثة (الأندرويد وآبل وأجهزة الكومبيوتر) وهي خطوات بسيطة وسهلة جدا.

تفعيل دارك مود للانستا على أجهزة الأندرويد

أولا ولكي تقوم بتفعيل الوضع الليلي أو الدارك مود على الانستا عليك الحرص على حصولك على الإصدار الأخير من تطبيق الانستا (يمكنك الحصول عليه من هنا). والآن كل ما عليك القيام به هو اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بفتح التطبيق، ومن ثم اضغط على صورة الحساب الشخصي الخاص بك تحت في الأسفل.
  2. من الصفحة التالية اضغط على الخطوط الثلاثة الأفقية الموجودة في الزاوية العليا يسار الشاشة.
  3. اضغط بعد ذلك على الإعدادات، عندها ستجد في الأسفل خيار يسمي السمة Themes، يجب عليك الضغط عليه.

إليك أيضا: استرداد حساب إنستجرام عند تعطيله أو حذفه أو اختراقه Instagram

ستظهر لك الآن ثلاثة خيارات:

  • عند تفعيلك الخيار الأول.
  • بينما عن تفعيل الثاني سيتفعل الوضع الليلي المظلم.
  • أما الثالث فهو ما يسمى الإعداد الافتراضي للنظام، وهذا الخيار يسمح لك بتفعيل الوضع الليلي على الإنستقرام إن كان هاتفك مفعّل على الوضع الليلي، وإطفاء الوضع الليلي عند إطفاءه من على الجهاز.

تفعيل دارك مود على أجهزة آبل

بينما على أجهزة آبل فطريقة تفعيل الوضع الليلي أو دارك مود واحدة فعليًا من على التطبيق، فهي لا تختلف كثيرًا عن الخطوات في أجهزة أندرويد. فالخطوات الموجودة في الأعلى تصلح للتطبيق على كلا الجهازين آبل وأندرويد. ولكن عليك الحرص أولا على حصولك على الإصدار الأخير من التطبيق.

تفعيل دارك مود للانستا على الحاسوب

لا يقدم موقع الانستا ميزة الوضع الليلي أو الدارك مود، فعند تسجيل دخولك إلى موقع إنستقرام من على جهازك الكمبيوتر، فقد تلاحظ أيضًا أنّه لا يمكنك التبديل إلى سمة الظلام، وتُعد الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها الحصول على مظهر دارك مود أو الوضع الليلي للإنستقرام، هي بإضافة لاحقة إلى عنوان URL، تخبر موقع انستقرام باستخدام السمة الداكنة.

ولكي تستطيع تفعيل الوضع الليلي أو الدارك مود على الإنستقرام لأجهزة الكمبيوتر، يجب عليك الانتقال إلى موقع إنستقرام من أي متصفح لديك من على جهاز الكمبيوتر، وقم بإضافة اللاحقة (/?theme=dark)، إلى نهاية عنوان URL في الأعلى على شريط البحث لنفس صفحة إنستقرام المفتوحة لديك، والضغط على إنتر.

وعندها سوف تتحول الصفحة بمجرد أنّ يتم إعادة تحميلها إلى الوضع المظلم، أو يمكنك فتح علامة تبويب جديدة، ونسخ ولصق عنوان URL التالي في شريط العناوين، والضغط على إنتر. لكي تحصل على تبويبين أحدهما إنستقرام العادي والآخر هو ذات الوضع الليلي “دارك مود”.

اقرأ أيضا: تسجيل دخول انستا Login instagram instagram

وسوف يتم تلقائيًا تفعيل الانستا بوضع الدارك مود، وستجد أن الصفحة قد أصبحت ذات ألوان سوداء. وهو حل بديل يمكنك استخدامه لتحويل موقع انستقرام إلى اللون الداكن. إلا أنه يجب عليك معرفة أنّ الطريقة هذه التي شرحناها تقوم بتفعيل الدارك مود مؤقتًا فقط، وفي حال إعادة تحميل الصفحة، فستلاحظ أنك ستفقد الوضع المظلم، وستحتاج إلى إضافة تعليمة تفعيل الوضع الليلي مجددًا.

تطبيق GBinstagram

تطبيق GBinstagram

سوف نذكر هذا التطبيق هنا، لأن هذا التطبيق قادر أيضا على تفعيل الوضع الليلي أو الدارك مود على الانستا. حيث يواجه عادة مستخدمي الأندرويد ذات النظام القديم بعض المشاكل تمنعهم من تفعيل الوضع الليلي على الإنستغرام. ولذلك يمكنهم تفعيله من خلال هذا التطبيق.

GBinstagram هو تطبيق يسمح لك  بتغيير شكله والتصميم الخاص به كليا بأفضل الثيمات والألوان، حيث يتم تثبيت هذا التطبيق مع النسخة الأصلية بدون مشاكل. وبالتأكيد، تفعيل الوضع الليلي أو الدارك مود. أي أنه سيصبح لديك تطبيقين عن الانستا وهما التطبيق الأصلي وهذا التطبيق.

إليك أيضا: إعدادات الدردشة في الفيس بوك Facebook

تطبيق GBInstagram يقدم نفس الخدمات التي تجدها في تطبيق إنستغرام الأصلي ولكن مع إضافة العديد من المميزات الجميلة، ومنها تحميل وحفظ الصور وتحميل الستوري. إضافة إلى وتغيير الثيم والشكل والألوان، هذه الميزات تجدها عند الضغط على العجلة أعلى التطبيق. ومن الخصائص المميزة أيضا عند استعمال GBInstagram أنه يُمكّنك من تكبير الصور التي نشرها الأصدقاء وإمكانية مشاركة روابط الصور والفيديوهات، وغيرها العديد من الميزات المهمة. ويمكنك تحميل تطبيق GBinstagram من “هنا“. وهو حقا تطبيق مهم ومميز جدا، سيتمكن من إضفاء المزيد من جو المتعة، بالإضافة إلى توفير سهولة التعامل والتحكم بالإعدادات المميزة.

فوائد دارك مود في الانستا

الوضع الليلي في الانستقرام

يوفر الوضع الليلي أو دارك مود الكثير من الميزات المهمة، فقبل كل شيء يضيف الدارك مود أو الوضع الليلي رونقا جميلا للانستاغرام من خلال اللون الأسود الهادئ. والذي يفضله الكثير من المستخدمين.

أما عن فوائده، فهو يقوم بحماية العين من الأشعة الساطعة من أجهزة الهاتف، فكما نعلم أن الإنستقرام يضم واجهة أو خلفية بيضاء، لذلك فاستعماله في الليل يتسبب بضرر العينين لأن الواجهة البيضاء تكون ذات إضاءة قوية جداً في الليل وتسبب مشاكل وأضرار للعين. وجاء الوضع الليلي لحل تلك المشكلة. بالإضافة إلى أن اللون الأسود الخفيف يقوم بإطالة العمر البطارية وشحنها.

اقرأ أيضا: تحميل برنامج الفيس بوك القديم Facebook.

وبذلك، نكون قد أنهينا لكم مقالنا حول كيف اسوي دارك مود الانستا. وشرحنا الطريقة الصحيحية لتفعيل الوضع الليلي والدارك مود على كل من أجهزة الأندرويد وأجهزة آبل وأجهزة الكومبيوتر كذلك. بالإضافة إلى تكلمنا ووضعنا رابط لتطبيق GBinstagram المميز جدا.