كيف أعرف إيميل شخص في الإنستقرام وبرامج خاصة بالإنستقرام Instagram

فؤاد الأصفر4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيف أعرف إيميل شخص في الإنستقرام وبرامج خاصة بالإنستقرام Instagram

كيف أعرف إيميل شخص في الإنستقرام أو كيف أعرف إيميل مستخدم في الإنستقرام هل سألت نفسك هذا السؤال؟ وما هو برنامج الإنستقرام، وكيف يعمل؟ ما هي الخيارات التي يتيحها تطبيق الإنستقرام للمستخدم؟ وما هي الميزات الموجودة في هذا التطبيق وما الذي يجعل تطبيق الإنستقرام أحد أهم برامج التواصل الإجتماعي؟

في هذا المقال ستجد الإجابة عن الأسئلة التي تم طرحها آنفًا. وستجد في هذا المقال الإجابة عن السؤال كيف أعرف إيميل شخص في الإنستقرام. بالإضافة إلى ذلك سنتعرف على الإنستقرام نفسه وكيف يعمل. وبعد ذلك سيكون الحديث عن سجل النشاطات في الإنستقرام. تابع معي عزيزي القارئ.

ما هو تطبيق الإنستقرام

قبل البدء بموضوع مقالنا هذا، كيف أعرف إيميل شخص في الإنستقرام، أو كيف أعرف إيميل مستخدم في الإنستقرام. لابد أن نتعرف على برنامج الإنستقرام نفسه. هو إحدى برامج التواصل الاجتماعي، تم إنشاء هذا البرنامج من أجل مشاركة الصور والفيديوهات. إضافة إلى ذلك يسميه الناس بإسم إنستغرام أو إنستقرام أو إنتسجرام، والاختصار هو إنستا.

  • مالك برنامج إنستقرام هي شركة ميتا، بالإضافة إلى ذلك تمتلك شركة ميتا برنامج فيسبوك وبرنامج واتساب.
  • مؤسسين برنامج إنستقرام هما كيفن سيستروم و مايك كرايغر.
  • في أكتوبر 2016 أصدرت الشركة تطبيق إنستقرام لنظام تشغيل ويندوز 10، إضافة إلى ذلك طرحت الشركة نسخة الأندرويد في أبريل 2012. أما الإصدار الأول لبرنامج الإنستقرام كان في 6 أكتوبر 2010.
  • لذلك وبعد إطلاق أول إصدار لبرنامج إنستقرام فإن البرنامج حقق مليون مستخدم خلال شهرين. إضافة إلى ذلك بعد مرور سنة على أول إصدار لبرنامج إنستقرام وصل عدد المستخدمين إلى 10 ملايين مستخدم، ونتيجة ذلك الإقبال الذي حظيَّ به برنامج إنستقرام، وصل عدد المستخدمين في 5 يونيو 2018 إلى مليار مستخدم.

لذلك وبعد هذا العدد الهائل من المستخدمين فإن السؤال الذي يطرح نفسه هو: كيف أعرف إيميل شخص في الإنستقرام. أو كيف أعرف إيميل مستخدم في الإنستقرام. ولكن قبل الإجابة عن هذا السؤال لا بد أن نكمل معًا في التعرف على الإنستقرام نفسه.

  • اللغات التي تتوفر في إنستقرام هي 34 لغة منها العربية والإنجليزية والصينية المبسطة والتقليدية.
  • ربما يخطر في ذهن الكثير من هو أكثر المستخدمين الذين يمتلكون متابعين على برنامج إنستقرام، هو لاعب كرة القدم المشهور كريستيانو رونالدو. حيث يملك 233 مليون متابع.

وللذهاب إلى الموقع الرسمي للإنستقرام اضغط هنا

كيف يعمل برنامج الإنستقرام

قبل الإجابة عن موضوع مقالنا، كيف أعرف إيميل شخص في الإنستقرام أو كيف أعرف إيميل مستخدم في انستقرام. لا بد من معرفة كيف يعمل برنامج الإنستقرام.
  • في البداية عليك تنزيل التطبيق الخاص بالجهاز الذي تستخدمه سواءً جهاز جوال أو جهاز كمبيوتر. إضافة إلى ذلك وبعد تنزيل التطبيق يجب إنشاء حساب شخصي على إنستقرام.
  • ولكن بعد أن تصبح مستخدم على برنامج إنستقرام، لابد أن يكون هناك أشخاص تتواصل معهم وتتابعهم. لذلك سوف يخطر في بالك كيف أعرف إيميل شخص في الإنستقرام أو كيف أعرف إيميل مستخدم في إنستقرام. ولكن معرفة إيميل شخص أو مستخدم ليس له علاقة في إضافة المستخدمين على إنستقرام.
  • يمكن إضافة المستخدمين في الإنستقرام عن طريق إرسال طلب متابعة لكل شخص تريد أن ترى محتواه على إنستقرام. إضافة إلى ذلك يمكنك قبول طلبات المتابعة التي يرسلها إليك الأشخاص أو المستخدمين.
  • وبذلك وبعد إضافة المستخدمين، يمكن نشر المنشورات ومشاركتها مع العامة أو مع أحد المستخدمين الذين تتابعهم أو يتابعوك.
  • إضافة إلى ذلك يمكنك نشر الصورومقاطع الفيديو، ولكن أنت بحاجة إلى خيار التعديل. حيث يتيح لك برنامج الإنستقرام تعديل الوسائط من خلال الفلاتر المتاحة، ويمكن وضع الوسوم أو الإشارات الجغرافية على ملفات الوسائط.
  • يتيح لك إنستقرام بتصفح محتوى أي مستخدم  لديه حساب على الإنستقرام، وذلك من خلال الإشارات بين المستخدمين (تاغات) والمواقع ومشاهدة المحتوى الأكثر شيوعًا. ولكن هل سألت نفسك كيف أعرف إيميل شخص في الإنستقرام أو كيف أعرف إيميل مستخدم في الإنستقرام. إن كنت تبحث عن إجابة لهذا السؤال تابع معنا.
  • يُمكن للمستخدمين على برنامج الإنستقرام من الإعجاب بالصور والفيديوهات والمنشورات ومتابعة المستخدمين الآخرين ومشاهدة محتواهم.

شاهد أيضًا: طريقة استرجاع حساب إنستقرام بدون رقم هاتف.

كيف أعرف إيميل شخص في الإنستقرام وبرامج خاصة بالإنستقرام Instagram

حين ندخل إلى حساب أي شخص أو مستخدم على الإنستقرام فإنه ربما أحتاج إلى معرفة البريد الإلكتروني لهذا المستخدم، ولكن هل يتيح لنا إنستقرام كيف أعرف إيميل شخص في الإنستقرام أو كيف أعرف إيميل مستخدم في الإنستقرام. سنتعرف على هذا الموضوع خلال السطور القادمة.

عن طريق الهاتف المحمول

يمكن معرفة إيميل أي شخص تريده على برنامج الإنستقرام وبكل سهولة. وذلك عن طريق النقر على الحساب الشخصي لأي مستخدم، وبعد ذلك سوف يظهر لك عنوان البريد الإلكتروني تحت اسم الحساب بشكل مباشر. كما هو في الصورة.

كيف أعرف إيميل شخص في الإنستقرام

عن طريق جهاز الكمبيوتر

للأسف لا يمكن معرفة إيميل أي مستخدم على الإنستقرام من خلال جهاز الكمبيوتر. ولكن إذا كان الكمبيوتر الخاص بك يعمل على نظام تشغيل windows فإنه يوجد تطبيق إنستقرام رسمي لديه وظائف مماثلة لتطبيق إنستقرام الهاتف المحمول.

شاهد أيضًا: إنشاء حساب إنستقرام بالإيميل.

سجل النشاط على الإنستقرام

هل فكرت يومًا أن ترى ما هو آخر شي قمت بالإعجاب به على الإنستقرام. هل سألت نفسك يومًا كيف أعرف إيميل شخص في الإنستقرام أو كيف أعرف إيميل مستخدم في الإنستقرام، وربما دخلت إلى الصفحة الشخصية للمستخدم وسجلت الإعجاب بإحدى المنشورات. ولكن للأسف خرجت من الصفحة ونسيت اسمها وبذلك لا يمكنك العودة مجدداً إليها. لذلك أنت بحاجة إلى سجل نشاطات كما هو الحال في فيسبوك، لكي تستطيع معرفة آخر ما قمت به. وبما أن مالك تطبيق الإنستقرام هو نفسه مالك تطبيق الفيسبوك والتي هي شركة ميتا.

وعلى اعتبار أن كلا التطبيقين هما من مواقع التواصل الإجتماعي فإنه يوجد سجل نشاط على إنستقرام. لذلك يتيح لك تطبيق إنستقرام (Instagram) عرض المشاركات التي أعجبتك من قبل في مكان مُخصص في الإعدادات. ولكن يجب الانتباه أن التعليمات الموجودة في الأسفل تنطبق فقط على إصدار تطبيق الهاتف المحمول من إنستقرام (Instagram). لذلك لا يُمكنك الوصول إلى سجل النشاط الخاص بك على إنستقرام من خلال صفحة الويب.

كيفية الوصول إلى المنشورات التي أعجبتك سابقًا على إنستقرام من الهاتف المحمول المُزوّد بـنظام تشغيل أندرويد (Android) أو آيفون (iOS).

  1. افتح تطبيق الإنستقرام ثم افتح صفحتك الشخصية.
  2. ثم انقر على الإشارة على شكل ثلاثة خطوط في أعلى الصفحة، لتظهر لك قائمة من الخيارات.
  3. انقر على خيار الإعدادات (Settings)، الرمز الذي يشبه الترس الموجود في الأسفل.
  4. ضمن الإعدادات انقر فوق خيار الحساب (Account) من القائمة.
  5. انقر فوق خيار المشاركات التي أعجبتك (Posts You’ve Liked).

شاهد أيضًا طريقة البحث على فيسبوك عن طريق الإيميل

معرفة تاريخ إنشاء حساب إنستقرام

بعد الإجابة عن سؤال كيف أعرف إيميل شخص في الإنستقرام أو كيف أعرف إيميل مستخدم في إنستقرام هناك تساؤلات أخرى. لذلك قد تحتاج إلى معرفة تاريخ إنشاء حسابك على إنستغرام. الخطوات بالترتيب ستجدها في السطور القادمة، ولكن يجب الانتباه إلى ضرورة تحديث تطبيق الإنستقرام إلى أحدث نسخة.

  1. افتح تطبيق الإنستقرام وادخل إلى الملف الشخصي الخاص بك.
  2. إضافة إلى ذلك ستجد أيقونة الخيارات (ثلاثة نقاط) انقر عليها.
  3. بعد ذلك أنت بحاجة إلى الضغط على خيار نشاطاتك الموجود ضمن الخيارات.
  4. ثم اضغط على سجل الحساب.
  5. بعد ذلك وفي الأسفل ستجد تاريخ إنشاء حساب الإنستقرام.

لقد أصبح بين يديك كم لا بأس به من المعلومات حول تطبيق إنستقرام. وكيف أعرف إيميل شخص في الإنستقرام. وكيف أعرف تاريخ إنشاء حساب إنستقرام. ومعرفة أين يوجد سجل النشاط على تطبيق إنستقرام. ولكن ربما أنت بحاجة إلى معرفة إذا دخل أحد ما إلى حساب أو أن حسابك قد اخترق أو هو قيد الاختراق.

كيف أعرف أن حسابي بالإنستقرام مخترق

الطريقة الأفضل لمعرفة ما إذا كان حساب إنستقرام الخاص بك قد اخترق أم لا هي التحقق من نشاط تسجيل الدخول. وسنشرح لك بالتفصيل كيف يمكنك معرفة ذلك.

يعد التحقق من نشاط تسجيل الدخول أفضل طريقة لمعرفة إذا كان هناك أي جهاز يستخدم الحساب الشخصي الخاص بك. لذلك ستظهر جميع الأجهزة التي سبق أن سجلت الدخول لحسابك الشخصي، مع تحديد موقع كل جهاز. تابع معنا

  1. افتح تطبيق الإنستقرام وادخل إلى حسابك الشخصي.
  2. انقر على صورة الحساب التي تظهر في الزاوية السفلية.
  3. اضغط على الخيارات (ثلاثة نقاط) تجدها في الزاوية العلوية.
  4. بعد ذلك انقر على الإعدادات Settings ستجدها في الأسفل.
  5. ثم انقر على الأمان Security، بعد ذلك اضغط على نشاط تسجيل الدخول.
  6. بمجرد الضغط على نشاط تسجيل الدخول ستظهر لك جميع الأجهزة التي سجلت الدخول إلى حسابك الشخصي في وقت سابق. إضافة إلى ذلك تتيح لك عرض التوقيت حين تسجيل الدخول، والموقع الجغرافي الذي تم تسجيل الدخول منه. لذلك ومن خلال السجل الظاهر أمامك يمكنك معرفة هل جميع عمليات التسجيل المؤرشفة هي لك. أم أن هناك شخص آخر سجل دخول إلى حسابك. وبذلك تتأكد أن حسابك مخترق بالفعل أم لا.

شاهد أيضًا طريقة إنشاء حساب فيسبوك بالتفصيل

البحث عن الأصدقاء في الإنستقرام عن طريق رقم الهاتف

بعد الإجابة عن سؤال كيف أعرف إيميل شخص في الإنستقرام، سنقدم لك الخطوات حول البحث عن الأصدقاء عن طريق رقم الهاتف. ولكن هناك طريقتين سنتناول كل واحدة على حدى.

الطريقة الأولى:

  • افتح تطبيق الإنستقرام وادخل إلى حسابك الشخصي.
  • بعد ذلك انقر على الخيارات (ثلاثة نقاط) ستجدها في الزاوية العلوية يمين الشاشة. ثم اضغط على اكتشاف الأشخاص.
  • ستجد خيار Connect Contact، انقر على الزر الجانبي Connect، بعدها تنبثق نافذة تضم ثلاث خيارات، انقر على زر Get Started. إذا ظهرت لك نافذة صغيرة مفادها السماح للشبكة من الوصول إلى جهات الاتصال في الهاتف، انقر على السماح.
  • إضافة إلى ذلك سيعرض تطبيق الإنستقرام حسابات الإنستقرام وفق أرقام الهواتف الموجودة في جهات اتصالك. وذلك في قسم Discover People.
  • ربما لن تتمكن من العثور على حساب الإنستقرام المرتبط بذلك بالرقم الذي تبحث عنه. ويعود ذلك إلى أن الشخص الذي تبحث عنه عبر ذلك الرقم قام بالتسجيل عبر رقم آخر. أو أنه لم يضع رقم هاتفه على حسابه في الإنستقرام.

الطريقة الثانية: أن تسمح لتطبيق الإنستقرام بإيجاد الأصدقاء عن طريق أرقام الهاتف الموجودة في جهات اتصالك.

  • افتح تطبيق الإنستقرام وادخل إلى حسابك الشخصي.
  • انقر على الخيارات (ثلاثة نقاط) ستجدها في الزاوية العلوية يمين الشاشة. بعد ذلك انقر في الأسفل على الإعدادات.
  • إضافة إلى ذلك انقر على الخيار الأول Follow and invite Friends. بعد ذلك انقر على خيار Follow contact من أجل أن يعرض إنستقرام جميع الحسابات المرتبطة بأرقام الهواتف الموجودة في جهات اتصالك.
  • ربما لا يوجد لديك أي رقم هاتف من الأرقام الموجودة في جهات الاتصال مربوطة بحساب إنستقرام. لذلك ستظهر لك رسالة (لا توجد جهات اتصال متاحة.

شاهد أيضًا طريقة استرجاع حساب إنستقرام مهكر بدون إيميل

تحديد الموقع الجغرافي على الإنستقرام

كيف أعرف إيميل شخص في الإنستقرام

حتى تتمكن من تحديد الموقع الجغرافي فإنه يجب أن يكون لديك حساب شخصي في الإنستقرام. ولمعرقة الطريقة تابع الخطوات

  1. اذهب إلى FB والترخيص.
  2. ثم في الصفحة الرئيسية يوجد العنصر أين أنت. انقر عليه.
  3. انقر على النقش وأضف عنوان الموقع الجغرافي.
  4. يتم إجراء تغييرات على البطاقة ويتم تنشيط النقش المقابل.
  5. الفحص الأخير جاري. ولكن يجب أن تؤخذ على محمل الجد.
  6. بعد ذلك تنتهي عملية تحديد الموقع الجغرافي.

ولكن يجب التحقق من النتيجة. وللقيام بذلك أنشئ منشور بعنوان جديد.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا، حيث كان الموضوع الرئيسي لهذا المقال هو كيف أعرف إيميل شخص في الإنستقرام أو كيف أعرف إيميل مستخدم في الإنستقرام. وتحدثنا عن معرفة الموقع الجغرافي في الإنستقرام، إضافة إلى ذلك تعرفنا على كيفية البحث عن الأشخاص عن طريق رقم الهاتف. حيث يعد إنستقرام أحد أهم مواقع التواصل الإجمتاعي التي يستخدمها الناس في الوقت الحالي لذلك يجب أن تكون مُلم بجميع الأمور التي تخص تطبيق الإنستقرام.