كيفية استعادة حساب إنستقرام مخترق Instagram

عمران الصفدي4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيفية استعادة حساب إنستقرام مخترق Instagram

استعادة حساب إنستقرام مخترق، حيث يعتبر موقع إنستقرام Instagram من مواقع التواصل الاجتماعي الكبيرة، وله شهرة واسعة. كما يعتبر واحد من المواقع التي يتم استهدافها بشكل كبير، وذلك بسبب وجود حسابات كبيرة عليها عدد متابعين كبير، وهذا الأمر يجعل حساب الإنستقرام عرضة لمحاولة الاختراق بشكل كبير، كما يمكن بيع حساب الإنستقرام الذي عليه عدد متابعين كبير بمبالغ خيالية. وفي هذا المقال من موقع طلاب نت سنتعرف على طريقة استعادة حساب إنستقرام مخترق Instagram، وأهم الخطوات التي يجب اتباعها من أجل تجنب اختراق حساب الإنستقرام، أيضًا سنذكر بعض خطوات الأمان الإضافية التي يجب اتباعها.

كيف أعرف أن حساب الإنستقرام مخترق؟

كيفية استعادة حساب إنستقرام مخترق Instagram
كيفية استعادة حساب إنستقرام مخترق Instagram

قبل أن تبدأ في استعادة حساب إنستقرام مخترق خاص بك، يجب أن تتأكد في الأول من صحة أمر اختراق حسابك على إنستقرام. حيث يمكن أن تظهر علامات اختراق حسابك على إنستقرام Instagram بعدة طرق. ومن أهم هذه الطرق مراجعة نشاط تسجيل الدخول في الإعدادات الخاصة بك على حساب الإنستقرام Instagram.

أو يمكن ملاحظة تغير تنسيق منشور ما قمت بنشره بوقت سابق أنت على إنستقرام من الممكن أن يتم العبث به بشكل غير مقصود. أو ستفقد الوصول إلى حسابك بشكل كامل، حيث يقوم المخترق بتغيير عنوان البريد الإلكتروني وكلمة السر ويصبح من الصعب جدًا الدخول إلى الحساب.

وفي هذا المقال سنتعرف على طريقة استعادة حساب إنستقرام مخترق Instagram، من خلال اتباع عدة طرق بسيطة، حيث سنقوم بشرح كامل التفاصيل بشكل وفي.

شاهد أيضًا: كيف أحمي حسابي من الباند في إنستقرام Instagram

طريقة استعادة حساب إنستقرام مخترق Instagram

حيث يمكن استعادة حساب إنستقرام مخترق من خلال عدة طرق بسيطة، والتي تتم من خلال اتباع بعض الخطوات. كما يمكن تجنب اختراق حساب الإنستقرام Instagram من خلال القيام بتأمين الحساب وتأكيد وتوثيق الهوية، والقيام بالفحص الدوري للحساب من خلال أداة فحص الحماية. وفيما يلي سنتعرف على طرق استعادة حساب إنستقرام مخترق Instagram.

شاهد أيضًا: تأمين حساب الإنستقرام بخطوتين Instagram

استعادة حساب إنستقرام من خلال البريد الإلكتروني

في حال حاول أحد ما اختراق حسابك على إنستقرام Instagram، وبالفعل تم هذا الأمر بنجاح وقام بتغيير عنوان بريدك الإلكتروني، سيصل إلى حسابك الذي تم تفعيل الإنستقرام عليه رسالة من العنوان التالي [email protected] الذي يعلمك أن عنوان بريدك الإلكتروني المرتبط بهذا الحساب قد تم تغييره. حيث يمكنك التراجع عن هذه الخطوة في حال لم تكن أنت الشخص الذي قام بتغيير عنوان البريد الإلكتروني.

وفي حال قام المخترق بتغيير كلمة المرور الخاصة بحسابك على إنستقرام. فيمكنك طلب رابط تسجيل دخول من إنستقرام Instagram بكل سهولة.

أما في حال كان رابط تأمين الحساب يقوم بنقلك إلى صفحة خاطئة. يكون هذا الرابط قد انتهت صلاحيته، حيث يمكن طلب رابط تسجيل الدخول بكل سهولة.

شاهد أيضًا: طريقة تجنب الباند في الإنستا Instagram

طلب رابط تسجيل الدخول إنستقرام Instagram

يعتبر نظام الحماية والأمان في إنستقرام Instagram من الأنظمة القوية، حيث يعتبر عمليات الاختراق تهديد حقيقي. كما يمتلك نظام الحماية في إنستقرام Instagram عدة طرق يمكن من خلالها التحقق من أنك مالك الحساب الحقيقي. ومن أشهر هذه الطرق يقوم النظام بإرسال رابط تسجيل الدخول إلى رقم الهاتف، أو إلى أحد جهات الاتصال الموثوقة لديك، أو إلى عنوان بريدك الإلكتروني.

ويمكن القيام في استعادة حساب إنستقرام مخترق Instagram من خلال طلب رابط تسجيل الدخول عبر اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية توجه إلى شاشة تسجيل الدخول الخاصة بتطبيق إنستقرام Instagram.
  • ثم انقر على “الحصول على مساعدة في تسجيل الدخول” في حال كان جهازك “Android”. أما في حال كان جهازك “Apple” أو المتصفح أنقر على نسيت كلمة السر.
  • كما يجب في الخطوة التالية كتابة اسم المستخدم وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المرتبط بالحساب الخاص بك.
  • ثم انقر على التالي.
  • وفي حال نسيان أي من المعلومات التي ذكرناها في الخطوة السابقة، يمكنك تحديد “هل تريد المزيد من المساعدة؟”، وأتبع التعليمات التي سيتم تزويدك بها.
  • وفي هذه الخطوة يجب اختيار الطريقة التي ترغب في تلقي رابط تسجيل الدخول عليها. مثل البريد الإلكتروني، أو رقم الهاتف أو غيرها.
  • بعد تحديد الطريقة أنقر على “إرسال رابط تسجيل الدخول”.
  • ثم أتبع التعليمات التي سيتم تزويدك بها من أجل استعادة حساب إنستقرام مخترق Instagram.

شاهد أيضُا: حماية حساب الإنستقرام وتأمينه من الهكر Instagram

استعادة حساب إنستقرام مخترق من خلال رمز التحقق من الملكية

يمكن استعادة حساب إنستقرام مخترق Instagram بكل سهولة في حال لم تنجح في الخطوات السابقة، كل ما عليك فعله هو اتباع ما يلي:

  • في البداية توجه إلى شاشة تسجيل الدخول الخاصة بتطبيق إنستقرام Instagram.
  • ثم انقر على “الحصول على مساعدة في تسجيل الدخول”.
  • كما يجب كتابة كافة تفاصيل الحساب مثل اسم المستخدم، عنوان البريد الإلكتروني، رقم الهاتف الخاص بحسابك.
  • ثم انقر على “هل تحتاج المزيد من المساعدة؟”.
  • قم بتحديد الحساب الذي تريد في تلقي رمز التحقق من الملكية، في حال وجود أكثر من حساب.
  • كما يجب تحديد الطريقة التي تريد تلقي الرمز فيها، ثم انقر على إرسال رمز الأمان.

شاهد أيضُا: حماية حساب الإنستقرام من الباند Instagram

التحقق من الهوية في إنستقرام Instagram

في حال قمت بطلب التحقق من الهوية لحساب لا يحتوي على أي صور لك، فسيقوم فريق الدعم في إنستقرام Instagram بطلب إدخال بعض المعلومات التي تثبت ملكية الحساب. مثل عنوان البريد الإلكتروني، رقم الهاتف، الهاتف الذي قمت بإنشاء الحساب منه.

أما في حال قمت بطلب التحقق من الهوية على إنستقرام Instagram لحساب يحتوي على صور لك، فسيقوم فريق الدعم في إنستقرام بطلب إرسال فيديو “مقطع سيلفي” يظهر فيه أنك تدير رأسك في أكثر من اتجاه. حيث تساعد هذه الطريقة على التأكد من أنك المالك الحقيقي لحساب الإنستقرام.

وعند تقديم الطلب، والرد بالموافقة يمكنك استعادة حسابك الخاص على إنستقرام Instagram. وفي حال تم رفض الطلب يمكنك تقديم طلب جديد دائمًا.

شاهد أيضُا: كيفية حماية حساب الإنستقرام من البلاغات Instagram

استرجاع حساب إنستقرام محذوف خلال الاختراق Instagram

في حال تم اختراق حساب إنستقرام الخاص بك وتم تعطليه لدواعي الأمان. يمكنك بكل سهولة استئناف الإجراء باتباع الخطوات التالية:

  • في البداية توجه إلى شاشة تسجيل الدخول في تطبيق إنستقرام على الهاتف الخاص بك.
  • ثم أكتب اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بك.
  • كما يجب اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

في حال قام المخترق بتغيير عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بحساب الإنستقرام، فعندها لا يمكن استعادة حساب إنستقرام مخترق Instagram. بدل ذلك يمكن إنشاء حساب جديد على إنستقرام Instagram.

شاهد أيضًا: تأمين حساب الإنستقرام Instagram

طريقة تأمين حساب الإنستقرام Instagram

كيفية استعادة حساب إنستقرام مخترق Instagram
كيفية استعادة حساب إنستقرام مخترق Instagram

بعد أن تعرفنا على طريقة استعادة حساب إنستقرام مخترق Instagram، يجب التعرف على طرق تأمين حساب الإنستقرام من أجل الحفاظ على أمان الحساب وتجنب عمليات الاختراق في المستقبل، ومن هذه الطرق نذكر ما يلي:

  • كتابة كلمة مرور قوية: تعتبر كلمة المرور التي تحتوي على رموز وأرقام وأحرف صغيرة وكبيرة وطولها يتجاوز 8 كلمات من أكثر الطرق أمانً. ولكن في بعض الحالات يتم اختراق الحساب بكل سهولة.
  • المصادقة الثنائية: حيث تعمل هذه الأداة على طلب رمز التحقق من خلال البريد الإلكتروني، أو من خلال رقم الهاتف، أو من خلال حساب الفيسبوك في حال دمج التطبيقين معًا.
  • مراقبة نشاط تسجيل الدخول: يمكن معرفة كافة الأجهزة التي قمت بتسجيل الدخول منها إلى حسابك على إنستقرام، كما يمكنك معرفة تاريخ أخر نشاط، والنشاط الذي قام به الحساب على الجهاز، ومكان تسجيل الدخول.
  • تجنب رسائل الاحتيال: يمكن اختراق حساب إنستقرام من خلال طرق كثيرة، وكلها تندرج تحت مسمى الاحتيال. فعلى سبيل المثال يمكن أن يقوم شخص ما بتزوير صفحة تسجيل الدخول إلى إنستقرام، أو من خلال تلغيم رابط ما، أو صورة.

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا كيفية استعادة حساب إنستقرام مخترق Instagram، كما نكون ذكرنا كافة طرق استرجاع حساب الإنستقرام، وأكثر الطرق المشهورة التي يتم اتباعها من أجل تأمين حساب الإنستقرام.