كيف اعرف ان الشخص متصل في الواتس اب بلس

Riad Bawadikji4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيف اعرف ان الشخص متصل في واتس اب بلس

كيف اعرف ان الشخص متصل في واتس اب بلس. يعتبر تطبيق واتس اب من أكثر التطبيقات شهرة في عالم التواصل الاجتماعي. والذي قد حقق شعبية واسعة جدا نظرا لسهولة استعمال التطبيق واحتوائه على العديد من الميزات الأخرى، مثل عرض الحالة المشابهة لخاصية الفيسبوك.

وفي ظل النجاح الذي حققه، قام العديد من المبرمجين بتطوير نسخ جديدة من الواتس اب تملك خصائص معدلة ومغايرة عن التطبيق الأصلي. بعض هذه النسخ قد يكون مخالفاً لسياسة الواتس اب.

وقد اعتاد الكثير على استخدام هذه النسخ المعدلة، أشهرها واتس اب بلس. الذي يقدم العديد من المميزات. حيث تستطيع من خلاله إخفاء العلامة الزرقاء عند فتح المحادثة، ورؤية الحالات دون معرفة الشخص الذي نشرها.

في هذا المقال سوف نتطرق للحديث عن ميزات واتس اب بلس. وما الفرق بين الواتس اب بلس والواتس اب العادي. وكيف اعرف ان الشخص متصل في الواتس اب بلس. بسم الله نبدأ.

ميزات واتس اب بلس

كيف اعرف ان الشخص متصل في واتس اب بلس

يمكنك واتس اب بلس من إخفاء ظهور الاتصال بالإنترنت والصورة الشخصية عن البعض. كما تستطيع إلغاء ظهور حالة الكتابة. كما يتيح لك مشاهدة الحالات دون معرفة صاحبها. ويسمح لك التطبيق في إصداراته الحديثة في استعمال عدة حسابات في نفس التطبيق على خلاف واتس اب العادي.

يقدم الواتس اب بلس أنماط جديدة من خطوط الكتابة حيث تختار المناسب منها. كما يوفر لك العديد من الملصقات والأشكال التعبيرية المستخدمة بشكل دائم. أيضا، يحسن من جودة اتصال الفيديو ويوفر صوت أكثر نقاء، ويتيح إرسال ملفات ذات أحجام كبيرة كملفات الفيديو والتسجيلات الصوتية.

ومع نزول الإصدارات الأخيرة من واتس اب بلس، فقد أصبح يمكن تفعيل ميزة [DND] التي تقوم بمنع وصول إشعارات غير مطلوبة تستطيع تحديدها. وتستطيع أيضا رؤية الرسائل المحذوفة من قبل الشخص الآخر.

يقدم لك أيضا ميزة التحكم بأوقات الظهور، حيث تستطيع جعل أخر ظهور لك منذ ساعات وفي الواقع يكون منذ دقائق مثلا. وبالتالي أي شخص يرغب برؤية أخر اتصال لك بالأنترنت سيظهر له توقيت مغاير.

قد يهمك أيضا: شرح كيفية إخفاء الظهور في الواتس آب للآيفون والأندرويد WhatsApp

يستطيع التطبيق بتنبيهك عندما يقوم شخص ما بفتح الواتس اب، أي يصبح بحالة [online]. وذلك عن طريق التحكم بإعدادات البرنامج في حال كنت ترغب بالتواصل مع شخص لحظة اتصاله بالإنترنت. إذ يقوم التطبيق بإرسال إشعار فوري لك يخبرك بأن الشخص المرغوب متصل.

ميزات إضافية لمعرفة ان الشخص متصل في الواتس اب بلس

يوفر الواتس اب بلس ميزة جدولة الرسائل. حيث تقوم بكتابة الرسالة وتضعها في قسم الجدولة وبالتالي يقوم الواتس اب بلس بإرسال تلك الرسالة في وقت محدد تقوم أنت بتعينيه دون الحاجة لفتح التطبيق مرة أخرى. لكن مع ضرورة الاتصال بالإنترنت لحظة إرسال الرسالة في الوقت الذي حددته. ولزيادة الخصوصية والأمان، يمكنك واتس اب بلس من قفل جهات اتصال بكلمة سر تقوم أنت بتعينها. حتى لا يستطيع أحد للوصول لجهات اتصال لا ترغب بأن يراها شخص آخر.

ولمراعاة الأشخاص ذات الهواتف محدودية الإمكانية، جاء واتس اب بلس بإصدارات مخصصة تعمل على الأجهزة ضعيفة ومتوسطة المواصفات. حيث تتوافق هذه الإصدارات بالعمل على إمكانيات قليلة وبأداء مقبول يقدم للشخص تجربة استخدام واتس اب بلس باستخدام كافة الميزات التي يقدمها واتس اب بلس بنسخه العادية.

يمكنك أيضا من رؤية الحالات لوقت أطول من الواتس اب العادي لمدة تتجاوز النصف دقيقة عن الوقت الأصلي، ومن إحدى أفضل مهامه أنه يقوم بإخفاء حالة اتصالك بالإنترنت (offline) بينما أنت تقوم تتصفح داخل التطبيق، ما يطرح لدى البعض هذا التساؤل: كيف اعرف ان الشخص متصل في الواتس اب بلس.

ما الفرق بين الواتس اب بلس والواتس اب العادي

كيف اعرف ان الشخص متصل في واتس اب بلس

وفي ظل الحديث عن المهام المتعددة التي يقدمها واتس اب بلس، وجب الإشارة الى الأسباب التي قد تدفعك عن الاستغناء عن الواتس اب الأصلي والاستعاضة بالواتس اب بلس. على العلم بأنه لا يتواجد في المتاجر الرسمية مثل غوغل بلي والأب ستور على خلاف النسخة الأصلية، مما يدفعك لتحميله من مصادر أخرى قد تصيب جهازك بالفيروسات.

ولعل من أهم الميزات التي يسعى لها المستخدمين لاستعمال الواتس اب بلس هي رؤية القصص [stories] بحرية تامة من غير معرفة صاحبها. هذا ما يعتبره البعض أمرا هاما للحفاظ على خصوصيتهم، وهذا ما يناقض سياسة شركة واتس اب الأصلية.

ان تجربة استخدام الفيديو والمكالمات الصوتية تحظى باهتمام واسع في تطبيق واتس اب بلس. حيث يقدم لك تجربة رائعة ومميزة تفوق الواتس اب العادي في الجودة. وهو يراعي سرعة الإنترنت المحدودة ليقدم أفضل جودة في الإمكانية المتوافرة.

يمكنك التلاعب بالألوان بشكل واسع جدا في نسخة البلس. فهي تقدم خيارات عديدة من الألوان المرغوبة التي تتيح لك استخدام التطبيق بالشكل المفضل بالنسبة لك. بينما في النسخة الأصلية فأنت محصور باستعمال عدد محدودة من الألوان التي قد لا تلبي رغبات جميع المستخدمين.

اقرأ أيضا: كيف اعرف متابعين في التيك توك Tiktok

إمكانية رؤية الرسائل المحذوفة إحدى أهم الخصائص المتميزة، والتي يعتبرها البعض ميزة أساسية ومهمة يقدمها الواتس اب بلس. وعلى غرار ذلك، يرى أيضا الكثير من المستخدمين تلك الميزة تعتدي على خصوصيتهم لرؤية الشخص الآخر رسائل تراجعوا عنها. وهذا ما تؤكد عليه نسخة الواتس اب الأصلية لحماية خصوصية مشتركيها.

ويتيح الواتس اب بلس لمستخدميه بإمكانية معرفة الأشخاص التي تزور حسابهم الخاص. كي يطلعوا على صورهم الشخصية أو ربما الحالة العامة للمستخدم. الأمر الذي يراه البعض مهما لمعرفة من يهتم بخصوصيتهم.

يقوم واتس اب بلس بإرسال إشعارات تحوي على تنبيه إذا قام شخص ما بتغير صورته الشخصية أو قام بإضافة قصة جديدة أو حتى إذا قام بفتح التطبيق [online] في حال كنت ترغب بمحادثته.

تستطيع من خلال الواتس اب بلس بفتح التطبيق واستخدامه [online]. على حين يراك باقي الأشخاص في حالة [offline] بشكل دائم. هذا ما يدفع الشك في البعض في إنك تستخدم نسخة البلس لذا كيف اعرف ان الشخص متصل في الواتس اب بلس.

كيف اعرف ان الشخص متصل في الواتس اب بلس

في ظل الانتشار الكبير الذي حققه واتس اب بلس نظرا لما يقدمه للعديد من الخدمات المتنوعة بما فيها رؤية الحالات واستخدام التطبيق بسرية، الأمر الذي دفع العديد من المبرمجين لإيجاد طرق نستطيع من خلالها كشف الشخص المتصل في واتس اب بلس، لكن للأسف فقد باءت جميع المحاولات والطرق المبتكرة بالفشل، ولا يوجد سوى مراقبة الحساب بانتظام حتى تستطيع كشف فيما إذا كان يستخدم الواتس اب بلس أو لا.

وفي هذا الخضم، قامت شركة واتس اب الأصلية بمحاربة هذه النسخ المعدلة الأمر الذي يعرض مستخدميها لخطر الإصابة بالحظر المؤقت أولا، ثم الدائم من قبل الشركة، علاوة على خطر الإصابة بالفيروسات من المبرمجين التي تقوم باختراق الجهاز والحصول على جميع البيانات الشخصية والملفات والصور لعدم وجود مصدر موثوق تستطيع الحصول منه على نسخة واتس اب بلس.

الجدير بالذكر أن الواتس اب بلس لا يحتاج إلى رسوم دفع شهرية أو سنوية حيث يمكنك الحصول عليه بشكل مجاني تماما وهذا يعتبر أمر رائع.

إليك أيضا: تحميل فيديو من الواتس على الكمبيوتر Whatsapp

وفي الختام، قدمنا لكم مقالاً بعنوان كيف اعرف ان الشخص متصل في واتس اب بلس. نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات الواردة في هذا المقال. ونلقاكم في مقالات لاحقة.