كيف تحجز شقق الإسكان المتميز إلكترونيًا؟

tullaab13 يناير 2024آخر تحديث :
كيف تحجز شقق الإسكان المتميز إلكترونيًا؟

كيف تحجز شقق الإسكان المتميز إلكترونيًا؟ ,

يبدأ الحجز الإلكتروني للشقق السكنية المميزة التي تقدمها وزارة الإسكان بمدينة العبور الجديدة يوم الأحد 21 يناير.

نراجع الخطوات الحجز عبر الإنترنت يكون كالتالي:

– الدخول على موقع الحجز الخاص ببنك الإسكان والتعمير الأحد القادم 21 يناير من خلال حسابك الذي تم إنشاؤه مسبقًا بالموقع وقم بتسجيل الدخول بكلمة المرور والرقم الوطني.

-اضغط على “أرغب في التقديم” ثم اضغط على أيقونة “احجز الآن”.

– ستظهر شاشة توضح البيانات الأساسية للنموذج المسجل مسبقاً (للعرض فقط).

-بعد ذلك تظهر شاشة تمثل بيانات الوحدات المتاحة للحجز مرتبة كالتالي (المحافظة – المدينة – المنطقة – نوع الوحدة – رقم المبنى – رقم الوحدة)، ثم الضغط على مفتاح تأكيد الحجز مع إمكانية طباعة بيانات النموذج بالكامل .

– في حال عدم استكمال الإجراءات أو إلغاء حجز الوحدة السكنية المختارة يتم استرداد المبالغ المدفوعة وفق ما يلي:

– سوف تكون متاحة على الشاشة موقع إلكتروني في بنك الإسكان والتعمير بعد انتهاء فترة الحجز لتسجيل طلبات استرداد المبالغ المدفوعة.

– سيتم استرداد المبالغ المدفوعة بناءً على طلب طالب الحجز وبنفس طريقة الدفع المدفوعة سابقاً مع مراعاة حالات إلغاء التخصيص المذكورة في الشروط العقارية في كتيب الشروط.

ورابط الحجز من هنا

شقق كاملة التشطيب استلام فوري بمساحات مختلفة تبدأ من 63 مترًا مربعًا وتصل إلى 93 مترًا مربعًا.

يمكن حجز الشقق من خلال الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان، ويتم التخصيص على أساس نظام الحجز الإلكتروني بأسبقية الحضور.

وحددت الوزارة أنظمة السداد للشقق، وجدية الحجز تصل إلى 60 ألف جنيه. عند التخصيص يتم استكمال دفع 20% من قيمة الشقة، وعند الاستلام 10%. يتم سداد 70% من قيمة الشقة على أقساط ربع سنوية لمدة 3 سنوات أو 5 سنوات أو 7 سنوات حسب ما تسمح به الوزارة. شراء الشقة بالتمويل العقاري من خلال بنك التعمير والإسكان بنسب الفائدة المعتمدة من البنك المركزي. الحالية في البنوك.

كشفت وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن تفاصيل طرح جديد للوحدات التجارية والخدمية للبيع عبر نظام المزاد العلني.

توفر مدينة بدر (11) محل تجاري و (1) صيدلية بمساحات تتراوح من 18 – 37 متر مربع و (1) مخبز بلدي للبيع بمساحة 395 متر مربع.

ومن المقرر أن تقام جلسة المزاد العلني يوم 19 فبراير المقبل.

وفي سياق آخر كشف المهندس عمار مندور رئيس الوكالة حدائق العاصمة وحول تفاصيل مشروعات الطرق الجاري تنفيذها حاليًا في المرحلة الأولى من مشروع الطرق بمنطقة الإسكان الاجتماعي على مساحة 2350 فدانًا، بتكلفة حوالي 350 مليون جنيه، بإجمالي 40 كيلومترًا. ويبلغ طول الطرق حوالي 30 كيلومترًا، ويحتوي المشروع على 250 موقفًا للسيارات لخدمة 1194 عمارة سكنية.