لا فائدة للحياة عندما نعيشها من أجل العالم

tullaab20 يناير 2024آخر تحديث :
لا فائدة للحياة عندما نعيشها من أجل العالم

لا فائدة للحياة عندما نعيشها من أجل العالم ,

وأكدت الدكتورة القس أندريا زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر، أن الكتاب المقدس يعلمنا أنه لا فائدة للحياة عندما نعيشها من أجل العالم.

وأوضح القائد الإنجيلي في تأملات صباحية أنه بدون العلاقة مع الله لا يوجد معنى أو هدف حقيقي للحياة، مشيراً إلى أن هدف الإنسان هو تمجيد الله والتمتع به.

وشدد رئيس المبشرين على أن أفضل حياة هي الحياة التي تحقق إرادة الله لنا.

رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر يدين القصف الإسرائيلي لكنيسة في جنوب لبنان

أدانت الطائفة الإنجيلية في مصر برئاسة الدكتور القس أندريه زكي، القصف الإسرائيلي الذي استهدف الكنيسة الإنجيلية الوطنية وسط بلدة علما الشعب جنوب لبنان، وألحق أضرارا كبيرة بمنزل راعي الكنيسة. القس ربيع طالب.

القس أندريه زكي يعرب عن قلقه العميق إزاء الاعتداء الإسرائيلي على المدنيين ودور العبادة، وقال: “ما يحدث هو اعتداء واضح ومباشر على دور العبادة والمرافق المدنية، واستخدام القوة العسكرية المتهورة وغير المسؤولة أمام العالم، ونشر الخوف والذعر بين الناس، وهو الأمر الذي… تسبب في إزهاق الكثير من الأرواح”، مضيفًا: “تؤكد الطائفة الإنجيلية في مصر أهمية الدور المصري الصادق قيادة وشعبًا، في محاولات وقف العنف الإسرائيلي وموقفها الإنساني في دعم الحقوق الفلسطينية.

المسيحية هي عقيدة الاستسلام وصنع السلام

شارك الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، قداس الجمعة بالكنيسة الإنجيلية بالزيتون، بحضور أهل الكنيسة وراعيها القس وائل عوض، ورئيس الطائفة الإنجيلية ألقى عظة اليوم عن فرحة الميلاد في ظل الأزمات.

وقدم القس أندريه زكي خلال العظة عدة رسائل روحية عن فرحة ونور عيد الميلاد الذي يبعث فينا الأمل وينهي الظلام والضيق. وقال: “افرحوا لأنه يوجد فرح في وسط الألم، لأنه مع الميلاد سيكون هناك فرح عظيم، والفرح الحقيقي هو فرح الحصاد. افرحوا ونحن نحتفل بميلاد المسيح القوي”. “رئيس السلام الذي غير التاريخ”.

وأضاف رئيس الإنجيليين: “السلام الحقيقي هو الطمأنينة، ويجب أن نعلم يا أحبائي أن التواضع ليس خضوعًا أو استسلامًا، لأن المسيحية هي عقيدة الخضوع وصنع السلام، السلام القوي القادر على التغيير والتغلب على الأزمات والصعوبات. “