لحظة إطلاق المقاومة الفلسطينية رشقة صاروخية نحو عسقلان (فيديو)

tullaab23 ديسمبر 2023آخر تحديث :
لحظة إطلاق المقاومة الفلسطينية رشقة صاروخية نحو عسقلان (فيديو)

لحظة إطلاق المقاومة الفلسطينية رشقة صاروخية نحو عسقلان (فيديو) ,

أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، مساء السبت، صاروخا باتجاه مدينة عسقلان المحتلة، ردا على قصف قوات الاحتلال للمدنيين في قطاع غزة.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي، إلى 20258 شهيداً.

ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة

وذكرت الوزارة في بيان لها أن “حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 20258 شهيدا و53688 جريحا”، موضحة أن معظم القتلى من المدنيين، بينهم 201 قتيلا و368 جريحا خلال الـ24 ساعة الماضية.

ويشن جيش الاحتلال منذ 7 أكتوبر الماضي، حربا مدمرة على غزة، خلفت دماراً هائلاً في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب سلطات قطاع غزة والأمم المتحدة.

من جانبه، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إن أكبر عائق أمام إيصال المساعدات الإنسانية لسكان غزة هو “أسلوب الهجوم الإسرائيلي”، مؤكدا أنه “لا يوجد مكان آمن في القطاع”.

وأوضح غوتيريس في مؤتمر صحفي أمس الجمعة، أن الحرب على غزة لم تشهد أي تغيير ملحوظ في الآونة الأخيرة، مع عدم توفير الحماية اللازمة للمدنيين وسط استمرار الهجمات الإسرائيلية المكثفة.

قالت حركة المقاومة الفلسطينية حماس، في بيان أصدرته اليوم السبت، إنها فقدت الاتصال مع المجموعة المسؤولة عن 5 أسرى إسرائيليين نتيجة القصف الإسرائيلي على غزة.

إسرائيل تقتل أسراها في غزة

ورجحت حركة حماس أن الأسرى الإسرائيليين الخمسة قتلوا نتيجة الغارة الإسرائيلية على غزة.

دعت حركة المقاومة الفلسطينية حماس، اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمؤسسات الدولية المعنية، اليوم السبت، إلى متابعة أوضاع وحقوق الأسرى الفلسطينيين، والقيام بمسؤولياتهم القانونية، ومتابعة وتسليط الضوء على ما يحدث في غزة. الانتهاكات والتعذيب الممنهج الذي يتعرضون له في سجون الاحتلال الصهيوني.

دعت حركة حماس في بيانها الصادر اليوم السبت، اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى الضغط على سلطات الاحتلال الصهيوني من أجل الكشف عن مصير مئات الفلسطينيين الذين اعتقلهم جيشهم المجرم من قطاع غزة وأخفوا قسراً. في سجونها دون معرفة أي معلومات عن أوضاعهم وظروف اعتقالهم.

يأتي ذلك بعد تقارير حقوقية أكدت تعرض أسرى فلسطينيين للتعذيب في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ما أدى إلى استشهاد أسير.

وفي وقت سابق، دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف، إيتامار بن جفير، إلى إعدام أسير فلسطيني من نخبة حركة حماس يوميا، حتى عودة أسرى الاحتلال.

وقال وزير الأمن القومي الإسرائيلي: “يجب أن نتوقف عن الحديث بلغة عقد الصفقات ونتحدث فقط بلغة حسم المعارك”.

أفادت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية أن الحكومة الإسرائيلية تدرس إطلاق سراح سجناء فلسطينيين أدينوا بقتل إسرائيليين، ضمن صفقة تبادل الأسرى المرتقبة.

مفاوضات جديدة لصفقة تبادل أسرى بين إسرائيل وحماس

وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن رئيس الموساد سيجتمع مرة أخرى مع رئيس الوزراء القطري في دولة أوروبية خلال الأيام المقبلة، في إطار مفاوضات تجديد صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس.