لحظة اغتيال الفلسطينيين الثلاثة داخل مستشفى ابن سينا في جنين (فيديو)

tullaab30 يناير 2024آخر تحديث :
لحظة اغتيال الفلسطينيين الثلاثة داخل مستشفى ابن سينا في جنين (فيديو)

لحظة اغتيال الفلسطينيين الثلاثة داخل مستشفى ابن سينا في جنين (فيديو) ,

أظهرت مشاهد التقطتها كاميرات المراقبة في مستشفى ابن سينا ​​بمدينة جنين، اللحظات الأولى لعملية الاغتيال التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، والتي راح ضحيتها ثلاثة فلسطينيين.

ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الثلاثاء، أن ثلاثة شبان فلسطينيين اغتالوا بعد أن اقتحمت قوة خاصة من الجيش الإسرائيلي مستشفى ابن سينا ​​في جنين شمال الضفة الغربية.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن جنودا إسرائيليين تسللوا إلى مستشفى ابن سينا ​​بملابس مدنية، واستخدموا بنادق كاتمة للصوت، واغتالوا محمد أيمن الغزاوي، وشقيقه باسل أيمن الغزاوي (كان مصابا ويتلقى العلاج لمدة 3 أشهر في مستشفى ابن سينا)، و محمد وليد جلامنة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه “صفى خلية مسلحة تابعة لحماس كانت تختبئ داخل مستشفى ابن سينا ​​في مدينة جنين وكانت تخطط لتنفيذ عملية تخريبية في المستقبل القريب”.

وأضاف: “تم تحييد وإصابة محمد جلامنة الناشط العسكري في حماس والذي كان على اتصال بقيادات الحركة في الخارج، عندما سعى إلى إعداد عملية تخريبية باستخدام سيارة مفخخة، كما قام جلامنة بنقل أسلحة وذخائر لتنفيذ عمليات إطلاق نار”. وخططوا لعملية اقتحام محاكاة لأحداث 7 سبتمبر”. اكتوبر”.

وجاء في بيان جيش الاحتلال: “إلى جانب جلامنة، تم تحييد محمد غزاوي من مخيم جنين، وهو ناشط في لواء جنين ومشارك في عمليات إطلاق النار تجاه قوات الجيش الإسرائيلي، بالإضافة إلى باسل غزاوي شقيق محمد، وهو من أبناء مخيم جنين”. ناشط في حركة الجهاد الإسلامي”.

وأكدت كتائب القسام – كتائب جنين أن الشبان الثلاثة ينتمون إليها وقالت: إن مجموعة من مجاهدينا نفذت عملية اغتيال جبانة نفذتها قوة خاصة من المستعربين تسللت إلى مستشفى ابن سينا.

من جانبها، قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، إن الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة داخل المستشفيات بعد قتل 3 شبان داخل مستشفى ابن سينا ​​بجنين.

وطالبت الجمعية العامة للأمم المتحدة والمؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بشكل عاجل بوضع حد لمسلسل الجرائم اليومية التي يرتكبها الاحتلال بحق أهلنا ومراكزنا الصحية في قطاع غزة والضفة الغربية، وتوفير الإمكانيات اللازمة. حماية مراكز العلاج والإسعاف وأطقمها.

كما دعت القوى الوطنية إلى الإضراب والتعبئة العامة في جنين بعد اغتيال الشبان الثلاثة في مستشفى ابن سينا.