للنشر 7 ص.. تفاصيل تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية بالسادات

tullaab24 يناير 2024آخر تحديث :
للنشر 7 ص.. تفاصيل تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية بالسادات

للنشر 7 ص.. تفاصيل تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية بالسادات ,

كشف المهندس ياسر عبد الحليم حسن، رئيس هيئة تطوير مدينة السادات، عن تفاصيل تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية بالمدينة.

وتفقد رئيس الجهاز المشروعات داخل المنطقة الصناعية بمدينة السادات، وشدد على سرعة إدارة الطرق في ظل إجراءات خاصة لاستكمال زيادة كفاءة الطرق الداخلية بالمناطق الصناعية بما فيها طرق الصناعية السادسة والسابعة. المناطق، كما تم تنفيذ أعمال الصيانة على خط صرف قطر 900 ملم بالمنطقة الصناعية السابعة، وكذلك أعمال تنفيذ خط صرف مساعد. قطر 400 مم لاستيعاب تصريف مصنع Evergo للأسمدة.

وتفقد مدخل المدينة السكني والمنطقة السكنية الخامسة ومنطقة البناء الشريطي المتميز وبيت الوطن لمتابعة أعمال النظافة. وشدد على مسؤولي الحي رصد أي مخالفات تحدث بشكل فوري، والتنسيق مع باقي الإدارات المختصة بالجهاز بشأنها، وسرعة إعادة السلعة إلى حالتها الأصلية حتى لا تعيق حركة المرور.

شنت هيئة مدينة حدائق أكتوبر حملة ضبط قضائية مفاجئة على مشروع بناء 1185 سكنًا اجتماعيًا بالمدينة.

أكد المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، ضرورة متابعة وحدات الإسكان الاجتماعي المخالفة بالمدينة. في ضوء متابعة البلاغات الواردة من المواطنين المقيمين بمشروع عمارة 1185، أطلقت سلطة المدينة حملة ضبط قضائية برئاسة م. ضياء خليفة ضابط التنفيذ القضائي برفقة قوة من إدارة أمن المدينة.

وأشار إلى أنه تم تحرير عدد من المحاضر المختلفة للوحدات السكنية المخالفة لقانون الإسكان الاجتماعي رقم 93 لسنة 2018 والذي يمنع المستفيد من الإيجار أو البيع أو تغيير النشاط وفقا للقانون، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنه. هذه المحاضر وإحالتها إلى النيابة العامة.

تفقد المهندس عمار مندور، رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة، الأعمال الجاري تنفيذها بمشروع إسكان لجميع المصريين بمحور محدودي الدخل، والمشروعات الجاري تنفيذها على مساحة 2350 فدانًا. وشدد رئيس الوكالة على المتابعة المستمرة للأعمال لإنهائها بالجودة المطلوبة والتأكد من جودة المواد المستخدمة في البناء والتشطيبات الخارجية.

كما تفقد بعض أعمال الطرق التي يجري تنفيذها وأكد على الشركات زيادة معدلات إنجاز أعمال الطرق لاستكمالها بالجودة المطلوبة والسماح لعمل دائرة الزراعة بزراعة ونشر الحشائش في الأماكن المتاحة خارج نطاق المشروع. وحرصه على تسليم الوحدات لشاغليها في الإعلان الرابع عشر والخامس عشر.

كما أكد على متابعة دائرة التطوير المستمرة لمنظومة النظافة والحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة.

وتابع العمل في المركز التكنولوجي بالمدينة من أجل التأكد من تقديم كافة الخدمات من خلال نظام النافذة الواحدة الخاص بالمركز والتأكد من سير العمل. ووجه بتقديم كافة الخدمات بسهولة ويسر، كما أكد على القائمين على المركز التكنولوجي تقديم أفضل الخدمات في أقل وقت في كافة الخدمات.

استقبل المهندس محمد خلف الله، رئيس هيئة تنمية مدينة دمياط الجديدة، المهندس أحمد عمران، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتنمية المدن، لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة وأعمال التطوير. وموقف المشاريع الخدمية بحضور الهيئة ومسؤولي المشاريع.

وفي بداية الزيارة تم استعراض الموقف التنفيذي لمشاريع المدينة الجارية، والخطة الاستثمارية، وإعادة استغلال الأصول والأراضي الفضاء بالمدينة، وأعمال الخدمات والتطوير الجارية.

تفقد مسئولو «الإسكان» مشروعات الإسكان القومي الجاري تنفيذها، ومن بينها موقع 28 عمارة بمشروع الجنة بالحي 34 بالحي السادس، حيث بلغت نسبة تنفيذ أعمال تنسيق الموقع 85% بتكلفة إجمالية للمشروع 320 مليون جنيه، وكذلك موقع (59) عمارة جنة بالحي الثالث والثلاثين بالحي السادس، والتي تم الانتهاء من كافة الأعمال فيها بتكلفة إجمالية للمشروع 700 مليون جنيه.

كما تفقد مسؤولو الإسكان مشروع شاطئ ونادي قادرون لأصحاب الهمم في منطقة النرجس والذي تم تنفيذه على مساحة 11 ألف متر مربع بمشاركة مجتمعية لخدمة أصحاب الهمم وأسرهم مجاناً.

وتابع مسؤولو الإسكان نموذج أعمال تطوير الشاطئ العام ومنافذ خدمات الشاطئ المطورة ومداخل الشاطئ والشاليهات، حيث أشاد مساعد نائب رئيس الهيئة بمستوى وجودة التنفيذ وكذلك استمرار التطوير. العمل في المدينة.

وتأتي الزيارة في إطار المتابعة الدورية لحالة المشروعات بالمدن الجديدة.

كشفت وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن تفاصيل طرح جديد للوحدات التجارية والخدمية للبيع عبر نظام المزاد العلني.

توفر مدينة بدر (11) محل تجاري و(1) صيدلية بمساحات تتراوح من 18 – 37 متر مربع، و(1) مخبز بلدي للبيع بمساحة 395 متر مربع.

ومن المقرر أن تقام جلسة المزاد العلني يوم 19 فبراير المقبل.

وفي سياق آخر كشف المهندس عمار مندور رئيس الوكالة حدائق العاصمة وحول تفاصيل مشروعات الطرق الجاري تنفيذها حاليًا في المرحلة الأولى من مشروع الطرق بمنطقة الإسكان الاجتماعي على مساحة 2350 فدانًا، بتكلفة حوالي 350 مليون جنيه، بإجمالي 40 كيلومترًا. ويبلغ طول الطرق حوالي 30 كيلومترًا، ويحتوي المشروع على 250 موقفًا للسيارات لخدمة 1194 عمارة سكنية.

كما تطرح وزارة الإسكان بقنا الجديدة أرض نشاط طبي بمساحة 3241 مترًا مربعًا بسعر 4.5 ألف جنيه، أرض نشاط تعليمي بمساحة 6858 مترًا مربعًا بسعر 3560 جنيهًا، تجاري وأرض إدارية بمساحة 6,273 مترًا مربعًا بسعر 3.9 ألف جنيه، وأرض خدمية واستثمارية بمساحة 20,160 مترًا مربعًا بسعر 3.3 ألف جنيه.