لن نتسامح مع الهجمات على قواتنا وسنتخذ الإجراءات اللازمة

tullaab29 يناير 2024آخر تحديث :
لن نتسامح مع الهجمات على قواتنا وسنتخذ الإجراءات اللازمة

لن نتسامح مع الهجمات على قواتنا وسنتخذ الإجراءات اللازمة ,

وقال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن: إن “واشنطن لن تتسامح مع الهجمات على القوات الأميركية في سوريا”، متعهداً باتخاذ الإجراءات اللازمة، على حد تعبيره.

وأشار أوستن إلى أن الميليشيات المدعومة من إيران هي المسؤولة عن الهجمات المستمرة على القوات الأمريكية، قائلاً: قواتنا التي قُتلت في الأردن كانت تعمل على مواجهة داعش والإرهاب.

من ناحية أخرى، علق السيناتور الجمهوري الأمريكي توم كوتون، الأحد، على مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة 25 آخرين في هجوم بطائرة مسيرة على قاعدة “التنف” الأمريكية بين سوريا والأردن.

انتقام عسكري مدمر

ودعا كوتون إلى “انتقام عسكري مدمر ضد القوات الإيرانية، سواء داخل إيران أو في جميع أنحاء الشرق الأوسط”، مؤكدا أن أي رد أقل من ذلك من شأنه أن يؤكد أن الرئيس الأمريكي جو بايدن جبان ولا يستحق أن يكون قائدا للبلاد. رئيس.
أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة آخرين في هجوم بطائرة بدون طيار على القوات الأمريكية بالقرب من الحدود السورية.

استهدف هجوم بطائرة بدون طيار قاعدة في شمال شرق الأردن

ونفت الحكومة الأردنية أن يكون الهجوم على القاعدة الأمريكية وقع داخل أراضيها، فيما أعلنت القيادة المركزية الأمريكية في وقت سابق “مقتل 3 جنود وإصابة 25 آخرين في هجوم بطائرة بدون طيار استهدف قاعدة شمال شرق الأردن”.
من جهته، قال البنتاغون إن “ما تعرضت له القوات الأميركية في الأردن يعد تصعيدا خطيرا”.
كما أفاد البيت الأبيض أن “وزير الدفاع لويد أوستن ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان ونائب مستشار الأمن القومي أطلعوا الرئيس جو بايدن هذا الصباح على تفاصيل الهجوم ضد أفراد الخدمة الأمريكية في شمال شرق الأردن بالقرب من الحدود السورية”.