مؤتمر CONNECT Hype يناقش دور البرمجيات السحابية في تعزيز قدرات مراكز البيانات

tullaab25 ديسمبر 2023آخر تحديث :
مؤتمر CONNECT Hype يناقش دور البرمجيات السحابية في تعزيز قدرات مراكز البيانات

مؤتمر CONNECT Hype يناقش دور البرمجيات السحابية في تعزيز قدرات مراكز البيانات ,

شهدت القاهرة فعاليات مؤتمر CONNECT Hype 2023 والذي تم خلاله تسليط الضوء على مجال البرمجيات السحابية وحلول البنية التحتية الافتراضية بمشاركة نخبة من قادة نظم المعلومات في القطاع المصرفي المصري وقطاع البترول لمعرفة ما يمكن من الحلول والخدمات بما يعزز قدرات مراكز البيانات في تلك القطاعات. هامة وحيوية في الدولة.

فرص واعدة في مصر

ويأتي المؤتمر استمرارًا للتطوير لمواكبة الاحتياجات المتزايدة لتطبيقات الأعمال والبرمجيات السحابية، خاصة وأن المؤسسات بحاجة إلى بنية تحتية تساعد في دعم التطور السريع لهذه التطبيقات حتى تتمكن المؤسسات من اغتنام الفرص الواعدة في السوق المصري. والحفاظ على الميزة التنافسية.

وقال المهندس محمد محب الرئيس التنفيذي لشركة كونكت التي تنظم الحدث إن كونكت هايب هذا العام يتزامن مع بداية إطلاق تحالف عالمي مهم في مجال مراكز البيانات والحوسبة السحابية بين سيسكو ونيوتنكس والذي سيكون له أثر إيجابي سيكون لها تأثير على دفع انتشار التطبيقات المبنية على أنظمة الحوسبة السحابية وستعمل على تسريع وتيرة التحول. التكنولوجيا الرقمية في مختلف القطاعات لدعم خطط التنمية والتكيف مع المتغيرات المختلفة والصمود في وجه التحديات المتعددة.

وأكد المهندس أيمن الجوهري، المدير العام لشركة سيسكو مصر وشمال أفريقيا والمشرق العربي، أنها تستهدف تقديم حلول أكثر مرونة وتكاملاً في مجال الحوسبة السحابية حول العالم لخلق فرص نمو جديدة في قطاع الأعمال للمؤسسات.

وأكد المهندس مجيب عبد الرازق، المدير الإقليمي لشركة نيوتينكس في مصر والسعودية، أن الشركات العالمية والمصنعة للحلول التقنية تعتمد على شركاء في تطبيق ونشر الحلول والخدمات، مشيراً إلى أن الشراكة الإستراتيجية تهدف إلى تقديم مجموعة من الحلول التقنية المتكاملة حلول للمساعدة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية.

مفهوم الحوسبة السحابية

الحوسبة السحابية هو مصطلح يشير إلى موارد وأنظمة الكمبيوتر المتوفرة عند الطلب عبر الشبكة والتي يمكنها تقديم عدد من الخدمات الحاسوبية المتكاملة دون الاقتصار على الموارد المحلية وذلك تسهيلاً على المستخدم. تتضمن هذه الموارد مساحة لتخزين البيانات والنسخ الاحتياطي والمزامنة الذاتية، كما تتضمن أيضًا إمكانات معالجة البرامج وجدولة المهام والدفع. البريد الإلكتروني والطباعة عن بعد. وعند الاتصال بالشبكة يستطيع المستخدم التحكم في هذه الموارد من خلال واجهة برمجية سهلة تسهل وتتجاهل الكثير من التفاصيل والعمليات الداخلية.