ماذا عن عملة البيتكوين في مصر؟

tullaab26 أغسطس 2023آخر تحديث :
ماذا عن عملة البيتكوين في مصر؟

عملة البيتكوين في مصر بدأت في البورصة المصرية لتداول العملة الالكترونية التي تم تشفيرها في جمهورية مصر العربية أخر هذا الشهر، تبعًا لما أقرته وكالة رويترز، حيث أنها نقلت عن لسان أحد معدني العملة أننا ما زلنا في حالة من الانتظار لوضع الحكومة المصرية بضع قواعد لتنظيم تعدين العملة البيتكوين في مصر.

ماذا عن عملة البيتكوين في مصر؟

تم رصد أنه في حالة من عدم وجود قوانين رادعة لا يمكن أبدًا الاعتراف. بتلك النقود أعترافًا قانونيًا في جمهورية مصر العربية. فقد عرف أن الأصول المشفرة تعد أحد الأمور الواقعية سواءأقرت الحكومة المصرية. ذلك وشاركت فيه أم لم تشارك، ولكن عدم مشاركتها في هذا الأمر يعني ضياع فرصة ذهبية. فقد وصل سوق عملة البيتكوين نحو ما يقرب من 70 مليار دولار أمريكي.

بيتكوين الرقمية تعد أحدى العملات الافتراضية، التي لا تمتلك وجود مادي، ولم تغطى بعد بأصول ذات طابع ملموس. يتم تداولها عبر شبكة الانترنت، ولم تصدر أبدًا عبر البنك المركزي. ولم تشرف عليها أي من الجهات الرقابية، مع عدم التحكم من أي سلطة مركزية، بل تعتمد اعتمادًا كليًا. على أجهزة الحاسب الآلي على مستوى العالم، والتي يمكن من خلالها تحقيق المعاملات وأضافة المزيد من عملة البيتكوين إلى هذا النظام.

شراء البيتكوين في مصر

بعد أن تعرفنا على عملة البيتكوّين في مصر، يجب أن نتعرف على كفية شراء عملة البيتكوّين في مصر. فقد يتلخص الأمر في شراء العملة أولًا ثم تخزينها في مكان آمن، وهذا المكان مع العملات الرقمية يدعى المحافظ الالكترونية، والتي غالبًا ما توجد في أكثر من صورة بشكل مختلف، حيث توفر الأمان والتخزين الأفضل وامكانية الوصول إلى العملة بمنتهى السهولة.

محافظ البيتكوّين لا تقوم بتخزين العملة بشكل تقني، بل يتم استخدام بعض المفاتيح التي تُمكنك من الوصول إلى ما لديك من عملة ليتم التصرف فيها، تلك التي يتم التوقيع من خلالها على أي معاملة من معاملات عملة البيتكوين، هذا بعد تثبيتها على جهاز الحاسوب الخاص بك، وهي التي يتم من خلالها ادارة الأموال المخزنة بها وعدم الاخلال بالميزانية.

في الآونة الأخيرة التعاملات والاستثمارات الالكترونية أحتلت مرتبة رفيعة الشأن في حياة معدني عملة البيتكّوين، فقد لاحظنا ثورة عارمة في العملات الرقمية والاستثمارات الالكترونية، وبما أن هناك تصارعات وانشغالات بضغوط الحياة اليومية وصعوبة الصمود أمام ما توفره من مغريات، فقد بدأ التنقيب عن ما يمكن من خلاله توفير السبل لسد احتياجات الأفراد على جميع الأصعدة.

طرق شراء البيتكوين الرقمية في مصر

هناك مجموعة من الطرق التي يمكن من خلالها شراء عملة البيّتكوين في مصر، والتي هي كالتالي:

الطريقة الأولى

شراء عملة البيتَّكوين في مصر عبر الوسطاء، والتي تعد شركات أو مجموعة من الأشخاص يمكن شراء عملة البيتكوين منهم ولكن بشروط أن يكون ذلك الوسيط أيًا كان نوعه معروف لدي عدد كبير من العملاء، كما يجب توافر الرقم القومي والعنوان، مع توفير مبلغ تأميني للموقع الذي سيتم التعامل معه.

من الجدير بالذكر أنه من المفضل حدوث تواصل شخصي مع الوسيط لتفادي حدوث أي عمليات نصب، كمل يجب متابعة أي تغييرات في سوق أسعار عملة البّيتكوين لعدم السرقة أيضًا.

الطريقة الثانية

عملة البيتكوين في مصر يتم شرائها عبر تبادلات العملة والتي يتم الحصول عليها عبر فتح البلوك تشين. وتعد تلك المواقع LocalBitcoins، Paxful، Spectrocoin، Coinmama، Indacoin

بهذا أعزائنا القراء نكون قد تعرفنا على عملة البيتكوين في مصر، وطرق شرائها المتعددة. كما تعرفنا ايَصا على الكثير من المعلومات عن تلك العملة. نرجوا أن نكون قد وفرنا لحضراتكم معلومات هامة، لكم مننا جزيل الشكر.