ماذا يحدث في مؤشر الدولار الأمريكي؟ صعود لمستويات قياسية عالميا

tullaab24 يناير 2024آخر تحديث :
ماذا يحدث في مؤشر الدولار الأمريكي؟ صعود لمستويات قياسية عالميا

ماذا يحدث في مؤشر الدولار الأمريكي؟ صعود لمستويات قياسية عالميا ,

مؤشر الدولار الأمريكي, يتخطى سجل مؤشر الدولار الأمريكي مستويات جديدة في نشاط التداول مساء اليوم الأربعاء 24/1/2024 ليسجل عند مستوى 103.43 نقطة، إلا أن مؤشر الدولار يواجه عائقاً في محاولته استئناف عبور مستويات أعلى ليصل إلى الهدف عند 104 نقاط، وفي انتظار تحقيق الاختراق المطلوب لفتح الباب للوصول إلى مستويات أعلى. ومحطات إيجابية جديدة عند مستويات أعلى عند مستويات 104 و104.10 نقطة على التوالي.

اقرأ التالي: السبائك الذهبية تواصل ارتفاعها وجرام الجرام عيار 24 يتجاوز 4160 جنيها

الدولار، حق النقض

ماذا تعرف عن مؤشر الدولار الأمريكي؟

ويعد مؤشر الدولار معيارا لقياس قيمة العملة الأمريكية محسوبا مقابل سلة من ست عملات عالمية سائلة بما في ذلك اليورو والين الياباني والجنيه الاسترليني والدولار الكندي والكرونا السويدية والفرنك السويسري. ويتأثر مؤشر الدولار أيضًا بالعوامل المشتركة التي تؤثر على العملات مثل القضايا المالية والنقدية وتوقعات أسعار الفائدة والتضخم والتجارة. خارجي.

ومن الجدير بالذكر أنه نظراً للتغطية العالمية لمكوناته، يتم تداول مؤشر الدولار الأمريكي بسعر عقد واحد يساوي قيمة المؤشر الحالي معبراً عنه بوحدات العملة الأمريكية.

الحركة الفورية لمؤشر الدولار مع العملات الأخرى

وارتفع سعر الفرنك السويسري إلى أقوى مستوى له مقابل العملة الأميركية منذ 2015، في حين ارتفع سعر اليورو والكرونة النرويجية إلى أعلى مستوياتهما منذ أغسطس. كما شهد الدولار مسيرة متقلبة، بدأت بارتفاعه السريع في يوليو 2023 إلى أعلى مستوياته، قبل أن يعكس مساره في الأسابيع الأخيرة، كما أظهر. تقارير اقتصادية: تراجع التضخم وتباطؤ أسواق العمل في أكبر اقتصاد بالعالم.

مؤشر الدولار، حق النقض

كارثة تنتظر الدولار إذا اتخذت الولايات المتحدة هذا الإجراء

العقوبات الدولية المفروضة على روسيا، والتي عززها وجود الدولار كعملة دولية تسيطر عليها الولايات المتحدة، دفعت العديد من الدول، خاصة دول البريكس، إلى التفكير في الاستغناء عن الدولار في معاملاتها الدولية، فيما يسميه البعض “التخلي عن الدولار” ولكن على المستوى العالمي، يتفق أغلب خبراء الاقتصاد على حقيقة مفادها أنه سيكون من الصعب في الوقت الحالي، إن لم يكن من المستحيل، التشكيك في وضع هيمنة الدولار، بشكل خاص، لأن البدائل القابلة للتطبيق نادرة، وكلها تنطوي على أخطاء، وقد حذر الخبراء من أنه إذا فإذا قامت الولايات المتحدة بنقل الأصول الروسية المجمدة إلى أوكرانيا، فسوف يكون لذلك تأثير كارثي على وضع الدولار الأميركي باعتباره العملة الاحتياطية في العالم.

كيف يتم تداول مؤشر الدولار الأمريكي؟

ويمكن تداول مؤشر الدولار الأمريكي كعقد آجل لمدة 21 ساعة يوميًا عبر العديد من منصات التداول، تستمد العقود الآجلة لمؤشر الدولار الأمريكي أيضًا سيولتها مباشرةً من سوق العملات الفورية، والذي يبلغ حجم مبيعاته المقدر بأكثر من 2 تريليون دولار يوميًا. العقود الآجلة لمؤشر الدولار الأمريكي (ICE) هي المؤشر الوحيد المتاح للمتداولين والذي ينظمه متداولو العقود الآجلة في جميع أنحاء العالم ويمكنهم تداوله فعليًا على مدار الساعة، وهذا هو السبب في أن العقود الآجلة لـ ICEالدولار الأمريكي يعتبر (USDX) معيارًا رئيسيًا للقيمة الدولية للدولار الأمريكي ومؤشر العملات الأكثر تداولًا في العالم.