إطلاق رشقة صاروخية من داخل قطاع غزة تجاه إسرائيل

tullaab24 يناير 2024آخر تحديث :
إطلاق رشقة صاروخية من داخل قطاع غزة تجاه إسرائيل

إطلاق رشقة صاروخية من داخل قطاع غزة تجاه إسرائيل ,

أطلقت المقاومة الفلسطينية، مساء الأربعاء، صاروخا جديدا من داخل قطاع غزة باتجاه إسرائيل.

وأفادت التقارير الفلسطينية بأن كتائب الأقصى أعلنت مساء اليوم مسؤوليتها عن إطلاق صاروخ KN_103 على المستوطنات المحيطة بقطاع غزة.

من ناحية أخرى، أعلن جيش الاحتلال، اليوم الأربعاء، إصابة 21 جنديًا في معارك غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.
وبحسب قناة القاهرة الإخبارية، أشار جيش الاحتلال إلى ارتفاع عدد ضباطه وجنوده المصابين منذ بداية العدوان على غزة إلى 2710.

تفاصيل العملية العسكرية في معسكر المغازي

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أمس، تفاصيل العملية العسكرية في مخيم المغازي التي جرت يوم الاثنين، وأدت إلى مقتل 21 جنديًا وضابطًا إسرائيليًا، بحسب جيش الاحتلال. .

وقالت كتائب القسام: “في تمام الساعة الرابعة من عصر يوم الاثنين، تمكن مقاتلونا من تنفيذ عملية مشتركة شرق مخيم المغازي… استهدفوا منزلاً تحصنت فيه قوة من الهندسة الإسرائيلية بجهاز مضاد”. – قذيفة أفراد، ما أدى إلى انفجار الذخيرة والمعدات الهندسية التي كانت بحوزتها، ما أدى إلى تفجير المنزل بالكامل. .

وتابعت كتائب القسام: “في الوقت نفسه، دمر مقاتلونا دبابة ميركافا كانت تؤمن القوة بصاروخ الياسين 105”. كما فجروا حقل ألغام مع قوة إسرائيلية أخرى كانت متواجدة في نفس المكان. ما أدى إلى مقتلهم أو جرحهم جميعا، وانسحب المقاتلون إلى قواعدهم سالمين”.

خسائر جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ عملية فيضان الأقصى

تكبد جيش الاحتلال الإسرائيلي خسائر فادحة منذ عملية فيضان الأقصى خلال مواجهات مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.
وبحسب تقارير إسرائيلية رسمية، فإن عدد القتلى في جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ عملية فيضان الأقصى وصل إلى 556 جنديا وضابطا. 221 منذ بدء الهجوم البري على غزة.

ورغم هذه الإحصائيات الرسمية، فإن هناك تقارير إعلامية أكدت أن عدد القتلى من جيش الاحتلال الإسرائيلي يفوق ذلك بكثير.
وتكبد جيش الاحتلال الإسرائيلي خسائر فادحة في المعدات والأسلحة، خاصة دبابات الميركافا، حيث أكدت المقاومة تدمير مئات آليات جيش الاحتلال باستخدام تاندوم وياسين 105 قذائف وعبوات ناسفة.
وعلق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، على حادثة المغازي التي أسفرت عن مقتل 21 ضابطا وجنديا من قوات الاحتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي.
وقال نتنياهو: “قلبي مع العائلات. الجيش يحقق وعلينا استخلاص العبر من الحادثة. باسم أبطالنا ومن أجل حياتنا، يجب ألا نوقف الحرب حتى تحقيق النصر الحاسم”.
وزعم: “علينا أن نتعلم الدروس من الكارثة ونبذل قصارى جهدنا للحفاظ على حياة جنودنا”.

تفاصيل كمين خان يونس

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، أمس الثلاثاء، مقتل 21 ضابطاً وجندياً إسرائيلياً جنوب قطاع غزة.
واعترف المتحدث باسم جيش الاحتلال بأن 21 ضابطا وجنديا قتلوا في معارك وسط قطاع غزة، واصفا ما حدث بـ”الكارثة”.
وذكرت قناة سكاي نيوز عربية، أنه بحسب رواية الجيش، قامت قوات الهندسة التابعة للجيش بزرع عبوات ناسفة في مبنيين لتفجيرهما، وذلك في إطار عمل الجيش على إنشاء شريط فاصل ضمن القطاع المحاذي للحدود. وأثناء تواجد القوة داخل المبنيين تعرضت القوة لقصف آر بي جي، ما أدى إلى انفجار العبوة. زرعتها القوة وانهيار المبنيين على الجنود، وأن عدد القتلى من الجنود ليس نهائياً ويتم التواصل مع عائلات الجنود الآخرين”.
ودخل جنود احتياط من اللواء 261 إلى منطقة المغازي وسط قطاع غزة، بطلب من جيش الاحتلال الإسرائيلي، وعملوا مع الوحدة الهندسية على تفخيخ 10 مباني تمهيدا لتفجيرها.
وبينما كانوا على وشك استكمال مهمتهم، أطلق عناصر حماس قذيفتين آر بي جي، الأولى على دبابة ميركافا، مما أدى إلى إصابة جنديين، والثانية على المبنى المفخخ، ما أدى إلى انفجار العبوات الناسفة وانهيارها. مبنيين على من بداخلهم. وظلت وحدة الإنقاذ (669) تعمل طوال اليوم. ليلة لرفع الأنقاض بحثا عن الجنود المفقودين.