ما هو أفضل كريم لتفتيح البشرة السمراء

عمار علي5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
ما هو أفضل كريم لتفتيح البشرة السمراء

تتذمر العديد من النساء ذوات البشرة السمراء من لون بشرتهن، وتجدهن يبحث عن ما هو أفضل كريم لتفتيح البشرة السمراء؟ حيث يسعين دائمًا لتغيير لون بشرتهن والحصول على بشرة أفتح.

ولكن لا يُخفى على أحد الجمال والجاذبية التي تتمتع بها صاحبة البشرة السمراء. التي لا تتعرض للإصابة بمشكلات البشرة التي تعاني منها صاحبة البشرة البيضاء، كالبثور والحبوب، الرؤوس السوداء، التجاعيد المبكرة، والخطوط التي يمكن ملاحظتها مع تقدم العمر. فالبشرة السمراء يمكنها الاحتفاظ بشبابها ورونقها لفترة طويلة. ولكن في المقابل تحتاج إلى اهتمام دائم، وهذا يتطلب تقديم عناية خاصة بها.

في هذا المقال سنساعدك سيدتي في التعرّف أكثر إلى البشرة السمراء، وطرق العناية بها، فضلًا عن عيوبها. كما سنجيب عن التساؤل الأكثر طرحًا من قبل أصحاب هذه البشرة ما هو أفضل كريم لتفتيح البشرة السمراء؟

ما هي البشرة السمراء

ما هي البشرة السمراء
ما هي البشرة السمراء

في كثير من الأحيان يُستخدم مصطلح البشرة السمراء أو الجلد البني لتحديد فئة معينة من لون البشرة. مصطلح الجلد البني يعني أنه يبدو مدبوغًا بشكل طبيعي. وهو يتناقض مع البشرة الفاتحة التي تحتاج إلى ضوء الشمس لتبدو أغمق.

يتأثر لون الجلد الفعلي لمختلف البشر بالعديد من المواد، على الرغم من أن صبغة الميلانين هي المادة الوحيدة والأكثر أهمية في تحديد لون البشرة. يتم إنتاج صبغة الميلانين داخل الجلد في خلايا تسمى الخلايا الصباغية وهو المحدد الرئيسي للون البشرة لدى البشر ذوي البشرة الداكنة. أما البشرة الفاتحة فيتم تحديد لونها بشكل أساسي عن طريق النسيج الضام الأبيض المزرق تحت الأدمة والهيموغلوبين الموجود في أوردة الأدمة. يصبح اللون الأحمر الكامن تحت الجلد أكثر وضوحًا، خاصة في الوجه، عندما يكون ذلك نتيجة لممارسة الرياضة البدنية أو الإثارة الجنسية، أو لتحفيز الجهاز العصبي ( الغضب، الحرج)، حيث تتمدد الشرايين.

الجدير بالذكر أن اللون ليس متجانسًا تمامًا عبر جلد كل منّا، على سبيل المثال، يكون جلد راحة اليد وأسفل القدم أفتح من معظم مناطق البشرة الأخرى، وهذا ملحوظ بشكل خاص في الأشخاص ذوي البشرة السمراء الداكنة.

شاهد أيضًا: ما هي طريقة العناية بالبشرة المختلطة

طرق العناية بالبشرة السمراء

في الواقع هناك العديد من الطرق للعناية بالبشرة السمراء، سنذكر منها ما يلي:

  • إزالة المكياج للحفاظ على نضارة البشرة: ففي الواقع تحتاج البشرة السمراء إلى غسول يومي مناسب لنوع هذه البشرة، لإزالة الأوساخ والسموم من المسام، ويُستخدم الغسول من خلال تدليك الوجه واليدين بحركات دائرية، ثم يُغسل بالماء، ويغسل الوجه ويجفف جيدًا قبل النوم.
  • عدم استخدام مستحضرات قاسية على البشرة مثل الصابون الذي يحتوي على عطور ومركبات كيمائية ضارّة، واستبدالها بالغسول الطبي المناسب للبشرة.
  • ترطيب البشرة: إن ترطيب البشرة يساعد في الحفاظ على إشراقها ونضارتها. لذلك تعتبر المرطبات أمر مهم وضروري للبشرة السمراء، وذلك لأنها تزود البشرة بالماء، وتعطيها المظهر الجميل والمشرق. لذا ينصح بترطيب البشرة يوميًا لحمايتها من الجفاف والتشقق، وينصح النساء ذوات البشرة السمراء الدهنية باستخدام المرطبات التي لا تحتوي على الزيوت لكي لا تسدّ المسام.
  • تقشير البشرة: يساعد تقشير البشرة على التخلص من الشوائب والبثور فيجب تقشير البشرة مرة أسبوعيًا إذا كانت جافة ورقيقة، أما البشرة الدهنية فيجب تقشيرها مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا. يمكنك استخدام كريم مقشّر أو ليفة للاستحمام لتنعيم البشرة والتخلص من الخلايا الميتة التي تخفي رونق البشرة وجمالها.
  • حماية البشرة من أشعة الشمس: تحتاج البشرة السمراء تطبيق كريم واقٍ للشمس يحد من التصبغات اللونية. لذا عليكِ باستخدام كريمات واقية للشمس تحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF) بمقدار خمس عشرة درجة وأكثر، لتفادي ظهور الندبات والبقع على البشرة.
  • استخدام وصفات طبيعية: مثل قناع البيض والعسل للعناية بالبشرة السمراء، حيث تخلطين ملعقة من العسل مع بيضة. وتتركين الخليط على الوجه عدة دقائق، ثم تغسليه بالماء الفاتر، ويمكن تعديل هذه الوصفة بما يتناسب مع نوع البشرة. فإذا كانت البشرة سمراء دهنية يُستخدم بياض البيض فقط، أما إذا كانت البشرة سمراء جافة فيستخدم صفار البيض. ولا يجوز استخدام هذه الوصفة أكثر من مرة في الأسبوع.

ما هو أفضل كريم لتفتيح البشرة السمراء

في الحقيقة هناك أنواع عديدة لتفتيح البشرة السمراء ولكن يعد كريم بوبانا BOBANA لتفتيح البشرة أحد أبرز المنتجات فيما يتعلق بالتفتيح والتخلص من التصبغات العنيدة. ويوصف بأنه كريم تفتيح البشرة الطبيعي لتفتيح مضاعف 5 مرات أفتح. حيث تم تطوير هذا الكريم بتركيبة فرنسية جديدة للحصول على نتيجة مضمونة وسريعة. يحتوي على مركب (Melaslow) الذى يعمل على تصنيع مادة الميلانين التي تسبب تصبغ لون البشرة. و(Etioline) الذي يفتح البقع الداكنة ويوحد لون البشرة. كما يتكون هذا المنتج من تركيبة مميزة تحتوي على خلاصة العرقسوس وبعض المكونات الطبيعية التي تساعد على تفتيح وترطيب البشرة خلال أسابيع قليلة، بدرجة أمان عالية للغاية.

طريقة الاستخدام:

  1. بدايةً تأكدي من نظافة المنطقة التي ترغبين في تفتيحها حيث يجب أن تكون جافة جيدًا.
  2. استخدمي المنتج مرتين كل يوم، وذلك بتدليك المنطقة بالكريم مرتين صباحًا ومساًء.
  3. في معظم الأحيان تظهر النتائج بعد أول أسبوع من استخدام الكريم، يُنصح باستخدامه لمدة شهر أو أكثر حتى تحصلي على أفضل نتيجة.

ميزات كريم بوبانا لتفتيح البشرة السمراء:

  • يساعد في القضاء على التصبغات الجلدية والبقع الداكنة ويوحد لون البشرة.
  • سريع الامتصاص ولا يترك أي آثار بيضاء.
  • لا يتسبب في انسداد المسام.
  • يعطي إشراق ورونق للبشرة.

من ناحية أخرى سيدتي إذا كنتِ تبحثين عن كريم فعال لتقليل بقع التصبغ، خلال أسابيع قليلة، فقد يوفر لكِ كريم ايزيس Isis ذلك بسهولة، الذي يتكون من مستخلص العرقسوس والذي بدوره يعمل على معالجة التصبغات، ويعالج التهاب البشرة. كما يتكون من حمض الستريك الذي يعمل كمقشر للجلد، ويؤدي إلى تفتيح البشرة مع الوقت. والمكون الأخير لكريم إيزيس Isis هو ألفا أربوتين، الذي يعمل على محاربة البقع الداكنة مما يمنح البشرة منظرًا أكثر تناسقًا. عليكِ استخدام هذا الكريم لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر حتى تلاحظي الفرق.

شاهد أيضًا: ما هو أفضل كريم لتفتيح البشرة الدهنية

عيوب البشرة السمراء

عيوب البشرة السمراء
عيوب البشرة السمراء

بصفة عامة لا تخلو أي بشرة من العيوب والمساوئ التي تؤرّق صاحبة هذه البشرة. وتجعلها تبحث عن المنتجات والوصفات لعلاجها أو تفادي ظهورها. ومن أهم عيوب البشرة السمراء ما يلي:

  • الجفاف: حيث تتعرض البشرة السمراء للجفاف أكثر من غيرها من أنواع البشرة، لأنها تفقد رطوبتها بسرعة.
  • الندب والبقع الداكنة: على الرغم من أن الميلانين الموجود بكثرة في البشرة السمراء يوحد لون البشرة. إلا أن من المشاكل البارزة لدى صاحبات البشرة السمراء هو وجود البقع البيضاء وبروزها بشكل واضح نتيجة أشعة الشمس.

شاهد أيضًا: ما هي طريقة العناية بالبشرة الجافة

في نهاية المطاف، قدمنا لك عزيزتي أهم المعلومات حول البشرة السمراء، وما هو أفضل كريم لتفتيح البشرة السمراء. حتى تتمكني من التحكم ببشرتك وزيادتها جمالًا وإشراقًا. ولكن الأمر الذي تجدر الإشارة إليه أن الجمال ليس حكرًا على لون بشرة محدد، لذا استمتعي ببشرتك ولونها وجاذبيتها.