ما هو تطبيق MeWe بديل فيسبوك

Farah AlHussain2 مارس 2023آخر تحديث :
ما هو تطبيق MeWe بديل فيسبوك

ما هو تطبيق MeWe بديل فيسبوك تعد منصة فيسبوك من أكثر المنصات قوة وشيوعًا حيث يتجاوز مستخدميها الملايين وهي منصة قائمة لأكثر من عقد، بالرغم من ذلك، فإن هناك العديد من التطبيقات التي يتم تطويرها باستمرار لتنافس منصة فيس بوك الشهيرة. ويعد تطبيق مي وي MeWe من التطبيقات التي ازدادت شهرتها مؤخرًا. سنتعرف فيما يلي على خصائص ومميزات هذا التطبيق.

ما هو تطبيق MeWe

وهو تطبيق خاص بالتواصل الاجتماعي وقد شهد هذا التطبيق رواجًا عاليًا في عام 2021 حيث انتشر بشكل كبير في أنحاء العالم. وتعود نشأة هذا التطبيق إلى عام 2015 حيث تأسس على يد مارك وينشتاين، وكان التطبيق مصممًا ليتوافق مع الأجهزة التي تدعم نظام أندرويد و ios. وصرح وينشتاين بأنه قام بتصميم وتطوير تطبيق مي وي Mewe خصيصًا لحماية خصوصية المستخدم، وذلك بعد انتشار فضائح لكبرى الشركات التي تقوم ببيع معلومات المستخدمين على منصاتها. ولا يوجد أي نوع من الإعلانات على هذه المنصة بالإضافة لكونها تمنح المستخدم خصوصية فائقة. كما حصل التطبيق على شعبية كبيرة فقد تجاوز عدد مستخدمين التطبيق 9 مليون من عام 2015، ثم تزايد العدد بشكل مذهل إلى 16 مليون حساب في أقل من سنة بعد تحديث الواتساب لقوانين الخصوصية.

شاهد أيضًا: استرجاع كلمة سر فيسبوك

أهم نقاط الاختلاف والتشابه بين تطبيق مي وي وتطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى

هناك العديد من نقاط الاختلاف والتشابه بين تطبيق مي وي وتطبيق فيسبوك نذكر أهمها:

نقاط الاختلاف بين تطبيق مي وي وفيسبوك

هناك العديد من الاختلافات بين تطبيق مي وي MeWe والتطبيقات الأخرى خصيصًا تطبيق فيس بوك. إن آلية عمل التطبيقين مختلفة بشكل كامل. فتطبيق مي وي قد تم إنشاؤه بشكل خاص ليكون بديل لتطبيق فيس بوك، هذا كما صرح مالك تطبيق مي وي. ويقوم تطبيق مي وي بحماية خصوصية المستخدم بشكل كامل على عكس تطبيق فيس بوك، كما أنه لا يعتمد على الإعلانات مطلقًا بينما فيس بوك يعتمد على الإعلانات بشكل كامل تقريبًا.

نقاط التشابه بين تطبيق مي وي وتطبيق فيس بوك

إن غاية التطبيقين واحدة وهي تمكين المستخدم من القيام بعملية التواصل الاجتماعي. ولهذا السبب نجد تشابهًا في الواجهة التي تظهر للمستخدم. وفي الخصائص المشتركة مع منصة فيس بوك مثل إمكانية التفاعل مع المنشورات عبر اللايك أو القلوب، بالإضافة لإمكانية نشر المنشورات والصور ومشاركتها مثل تطبيق الفيس بوك.

شاهد أيضًا: جروبات فيسبوك نسائية

آلية عمل التطبيق

من المميز في هذا التطبيق هو الخصوصية التامة للمستخدم، ومنع الإعلانات. قد يستغرب المستخدم موضوع غياب الإعلان فالإعلانات من الطرق الأساسية للمنصات لتحصيل الأرباح، إذًا كيف يجني التطبيق الأرباح الهائلة؟ الجواب على هذا السؤال هو أن المنصة تجني أرباحًا هائلة. وذلك بقيامها بتصميم تطبيق شقيق لتطبيق مي وي وهو مي وي برو Mewe Pro ويختص بأصحاب الشركات. حيث أن مي وي برو مصمم ليتوافق مع جميع أنظمة التشغيل على الكمبيوتر والهاتف المحمول، ويساهم مي وي برو في تسهيل العمليات والتواصل بين الأفراد في المؤسسات، كما أن المؤسسات تزداد رغبة في استخدامه بسبب الأمن والخصوصية العالية وحماية المعلومات الخاصة بالمؤسسة بشكل تام. وذلك لقاء مبلغ رمزي يعادل 75 دولار سنويًا، بالإضافة لذلك فإن تطبيق مي وي برو مجاني للمنظمات غير الربحية والمؤسسات الخيرية.

شاهد أيضًا: برامج بديلة عن فيسبوك وانستغرام وتويتر لحمايتك من الرقابة على الإنترنت

ما هو تطبيق MeWe بديل فيسبوك

شروط استخدام هذه المنصة

مثل أي منصة أخرى، تحتوي منصة مي وي على عدة شروط ومعايير لتساعد في تسيير المنصة وتحديد قوانينها، نذكر أبرز هذه الشروط:

  • يحظر على المستخدمين إرسال إعلانات لم يتم طلبها، وذلك يتضمن الرسائل العشوائية والغير مرغوب بها.
  • وجود أي ارتباط بين المستخدم ومواقع أخرى تدعم التجسس أو سرقة البيانات من المنصة.
  • التطفل أو مضايقة أحد المستخدمين والتحرش بهم ممنوع منعًا تامًا ويعرض من يقوم به للحظر.
  • يحظر نشر محتوى فاحش أو مؤذي أو خادش للحياء.
  • الحسابات الوهمية ممنوعة وتعتبر انتحالًا للشخصية.
  • يمنع نشر محتوى يشجع على العنصرية أو خطاب الكراهية.
  • يحظر نشر محتوى مسروق بشكل بات.

شاهد أيضًا: تطبيق فيسبوك خفيف بديل لتطبيق فيسبوك الأصلي

إن إدارة مي وي MeWe صارمة جدًا في سياسات الخصوصية ولا تتهاون مع المستخدمين الذين يقومون بخرق المعايير الخاصة بالمنصة، ويمكن للمنصة حذف أي منشور يخالف هذه المعايير، وتمتلك الإدارة حق حظر المستخدمين الذين يقومون بخرق المعايير دون إخطارهم بذلك، يمكن للمستخدمين التواصل مع الإدارة في هذا الحال.

طريقة إنشاء حساب على منصة مي وي MeWe

يمكن إنشاء حساب على تطبيق مي وي MeWe بكل بساطة وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • تحميل التطبيق من متجر بلاي ستور وتثبيته على الهاتف.
  • النقر على أيقونة التطبيق لتظهر الواجهة الرئيسية الخاصة بالتطبيق والنقر على خطوة إنشاء حساب جديد.
  • بعد ذلك يتم توجيه المستخدم إلى صفحة يقوم فيها بملء بياناته مثل الاسم وكلمة السر والعمر وباقي المعلومات المهمة لإنشاء حساب.
  • سوف يطلب التطبيق من المستخدم الموافقة على شروطه والموافقة على كونه فوق 17 عام.
  • الخطوة التالية هي تصديق الحساب بإضافة إيميل “بريد إلكتروني” أو رقم هاتف ثم إدخال الكود الذي يصل للمستخدم لتسجيل الدخول.

بذلك يكون المستخدم قد أتم عملية إنشاء حساب على منصة مي وي. ويمكنه دعوة أصدقائه إلى التطبيق من خلال الإيميل أو رقم الهاتف.

إن مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات الخاصة به في حالة منافسة دائمة، وتسعى دائمًا لجذب المزيد من المستخدمين عن طريق مميزاتها وخصائصها الجذابة للمستخدم التي تقوم الشركات بتطويرها بشكل مستمر. وهذا ما يسهل عملية التواصل الاجتماعي للناس حول العالم بوجود البدائل والخيارات المتعددة بين هذه المنصات الكثيرة.

لتحميل تطبيق مي وي MeWe انقر على الرابط التالي: Download MeWe