ما هو فضل صيام الايام البيض لشهر نوفمبر 2023 من الأحاديث النبوية والاحكام الخاصة بصيامها

tullaab27 نوفمبر 2023آخر تحديث :
ما هو فضل صيام الايام البيض لشهر نوفمبر 2023 من الأحاديث النبوية والاحكام الخاصة بصيامها

ما هو فضل صيام الايام البيض لشهر نوفمبر 2023 من الأحاديث النبوية والاحكام الخاصة بصيامها ,

وبدأت تحديد أيام البيض لذلك فازداد البحث عن فضل صيام أيام البيض 2023، 2023، 2023 عليه السلام بالبحث عن المداومة على صيام أيام البيض من كل شهر عربي يعي دل صيام الدهر كامل، وجدير بمن سود صحيفته بالذنوب أن بالتوبة وصيام أيام البيض لشهر رجبا فهو من الأشهر الحرم المبارك، فقام لك كافة التفا إزالة الماء من الماء.

التاريخ هو 2023.

2023، 2023 من خلال هذه الأيام على فضل وثواب صيام النافلة، كما يضمن الاعتراف من لنار فالصوم جُنة بضم الجيم، وذلك للدخول في الإمساك عن الشهوات والنار مفوف ة بالشهوات، وإذا كف المسلم نفسه عن الشهوات في الدنيا كان ذلك ساترا من في الآخرة ،جلسة دار الإفتاء المصرية الفضل الخاص بصيام أيام البيض، وتأكدت من أن أيام البيض هي تلك الليالي التي من اكتشاف يكتمل فيها القمر وتكون بدر، وهي الثالث عشر و الرابع عشر شهر عربي، وتمت تسمية يكون فيها كامل استدارته بياضه، وصيام هذه الأيام سنة يؤجر من يصومها ولا يأثم من يترا

فضل صيام أيام البيض من الأحاديث النبوية

  • عن أبي ذر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إِذَا صُمْتَ مِنْنَ ا لشَّهْر ثَلاثًا، فَصُمْ ثَلاثَ عَشْرَةَ، وَأَرْبعَ عَشْرَةَ، وخَمْسَ عَشْرَة رواه الترمذيُّ وقال: حديثٌ حسنٌ.
  • وعن قتادة بن ملحان قَال: كان رَسولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يأْ بِصِيَامِ أَيَّامِ البيضِ: ثَلاثَ عشْرَةَ، وأَرْبَعَ عَشْ رَةَ، وَخَمْسَ عَشْرَةَ. رواه أبو داود.
  • وعنْ ابنِ عبَّاسٍ رَضِيَ اللَّه عَنْهُمَا، قال: كان رسولُ الله ِ صلى الله عليه وسلم لا يُفْطِرُ أَيَّامَ البِيضِ في حَضَرٍ وَلا سَ فَرٍ. رواه النسَائي بإِسنادٍ حَسنٍ.
  • وعنْ مُعاذةَ العَدَوِيَّةِ أَنَّها سَأَلَتْ عائشةَ رضيَ اللَّه ع نَهَا: أَكان رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يصومُ مِن كُلِّ شَ هرٍ ثلاثةَ أيَّامٍ؟ قالَت: نَعَمْ. فَقُلْتُ: منْ أيِّ الشَّهْر كَانَ يَصُومُ؟ قَالَتْ: لَمْ يَكُن يُبَالي مِنْ أَيِّ الشَّهْرِ يَصُومُ. رواه مسلمٌ.

دعاء شهر جمادى الأولى 1445

يا رب لا تحجب دعوتي، ولا عدات مسألتي، ولا دعني بحسرتي، ولا تكلني إلى حولي وقوتي، وارحم عجزي فقد ضاق صدري، وتاه فكري وتحيرت في أمري، وأن تلعالم سبحانك بسري على تفري كرب يسير عسري.اللهم يا رب برحمتك لتعمنا واكفنا شر ما وغمنا وعلى الإيمان الكامل.