ما هي مواليد حياة الفهد

روعة حسين25 فبراير 2023آخر تحديث :
ما هي مواليد حياة الفهد

ما هي مواليد حياة الفهد الممثلة والمذيعة والكاتبة أيضًا، وتعتبر من أبرز فنانات الخليج العربي، كما أنها تملك بعض المحاولات الشعرية، ولها ديوان شعر واحد باسم -عتاب- صدر في نهاية سبعينات القرن العشرين. كما لديها القدرة على كتابة القصص والسيناريوهات، ولقد قامت بكتابة العديد من الأعمال التلفزيونية. وسنتعرف معكم من خلال منصة طلاب نت على مواليد حياة الفهد، و المسيرة الفنية لحياة الفهد، كما سنتعرف على حياتها الأسرية الشخصية.

إجابة سريعة:

ماهي مواليد حياة الفهد؟

حياة الفهد من مواليد 15/نيسان /من عام 1948م.

ما هي مواليد حياة الفهد

ولدت وأبصرت النور في منطقة شرق، في محافظة الكويت، وعند الخامسة من عمرها انتقلت مع أسرتها إلى المرقاب، كما سكنت بالقرب من مسجد عبد الله المبارك، كذلك تربت يتيمة بعد فقدانها لوالدها، كما عانت من قسوة أمها عليها، كذلك لم تنهي دراستها الابتدائية، إلا إنها تعلمت القراءة والكتابة عندما شعرت بحاجتها إليهما، كما استطاعت إتقان القراءة والكتابة بالعربية الفصحى والإنجليزية. ثم بدأت حياة الفهد تتردد على السينما مع أهلها، وسرعان ما أصبح التمثيل هواية تمارسها باستمرار. كذلك لديها ثلاث أشقاء، شقيقتها الكبرى شريفة التي تولّت تربيتها عند وفاة والدتها، بعام 1987م، مع أختها الصغرى غنيمة وأخوها الوحيد.

شاهد أيضًا:  أبناء الدكتور سام قباني

ما هي مواليد حياة الفهد
ما هي مواليد حياة الفهد

المسيرة الفنية لحياة الفهد

رغبت بالعمل في التمثيل كثيرًا، إلا أن أمها رفضت وضربتها مرارًا وتكرارًا، فقررت الإضراب عن الطعام . وصادف أبو جسوم أخوها محمد فأقنعه، وجهد محمد كثيرًا لإقناع والدته التي وافقت أخيرًا مشترطةً عليها، ذهاب محمد معها إلى التلفزيون لتسجل حلقاتها. فبدأت مشوارها الفني في مسرحية الضحية عام 1963م. كما أبصرت النور في التلفزيون في مسلسل (عائلة بوجسوم) في عام 1962م. كما قدمت الكثير من الأعمال الكوميدية والتراجيدية، من مسلسلات ومسرحيات وسهرات تلفزيونية وذلك خلال مسيرتها الفنية الممتدة في المجال الفني والإعلامي، لقبت بسيدة الشاشة الخليجية، وضعت هذا اللقب صديقتها المقربة فجر السعيد  في مقدمة مسلسل جرح الزمن. وكذلك عملت مذيعة في إذاعة الكويت  لمدة ثلاث سنوات في الفترة، ما بين عام 1965 وعام 1968. كما قدمت الكثير من البرامج الإذاعية مع أمل عبد الله وجاسم كمال.

شاهد أيضًا: عمر سعاد عبدالله الحقيقي

ما هي مواليد حياة الفهد
ما هي مواليد حياة الفهد

بطاقة تعريفية

سنبين في هذا الجدول معلومات عن الفنانة حياة فهد كما يلي :

الاسم الحقيقي حياة الفهد
الاسم الفني سيدة الشاشة
مواليد 15/4/1948
الجنسية الكويتية
المهنة ممثلة ومذيعة وشاعرة.

أبرز الثنائيات مع سعاد عبد الله وغانم الصالح

شكلت ثنائي ناجح مع صديقتها الفنانة سعاد عبد الله خلال مشوارهما الفني، كما أثمر هذا الثنائي عدة أعمال تعد بصمة من بصمات الفن الخليجي منها( رقية وسبيكة، كذلك على الدنيا السلام، وكذلك خالتي قماشة، ثم سليمان الطيب).

كما أن آخر عمل جمعهما بعد توقف هو المسلسل القطري عيال الذيب عام 2000م. ثم أخيرًا مسلسل البيت بيت أبونا عام 2013.

كما شكلت خلال مشوارها الفني عدة ثنائيات مميزة تركت بصمة لدى المشاهد الخليجي، منها مشاركتها للفنان غانم الصالح في عدد من الأعمال الفنية المميزة، مثل (خالتي قماشة، كذلك الدردور، وكذلك رقية وسبيكة، ثم الغرباء، وكذلك خرج ولم يعد، أيضًا إليكم مع التحية. وكذلك عائلة فوق تنور ساخن، ثم الخراز، ثم زوجة بالكمبيوتر، وكذلك مسافر بلا هوية، وأخيرًا ليلة عيد).

شاهد أيضًامواليد حنان جابر

ما هي مواليد حياة الفهد حياتها الأسرية الشخصية
ما هي مواليد حياة الفهد حياتها الأسرية الشخصية

حياتها الأسرية الشخصية

تزوجت حياة الفهد  للمرة الأولى عام 1965م. في سن السابعة عشرة من طبيب جراح عراقي من البصرة، هو قصي جلبي وكان يعمل وكيل وزارة الإعلام الكويتية بمنصب سكرتير. كما رافقته إلى القاهرة حيث كان يدرس الطب، ولذلك تركت التمثيل لمدة ثلاث سنوات بناء على طلبه. كما اتجهت حينها إلى الإذاعة كمذيعة. رُزقت منه بابنتها الوحيدة سوزان عام 1967م.  ثم تزوجت للمرة الثانية من مغني لبناني اسمُهُ محمود حمدي، وكان لديه من زواجه السابق ابنتان توأمان هما مي ومها، كما تولّت تربيتهن حتى بعد انفصالها عنه، كذلك قامت بحضانة فتاة يتيمة اسمها روزان، وقامت بتربيتها كابنتها.

وهنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالتنا، حول ماهي مواليد حياة الفهد، كما تعرفنا على حياتها الأسرية الشخصية، وكذلك المسيرة الفنية لها.

أسئلة شائعة

  • متى ولدت الفنانة حياة الفهد؟

    ولدت في الخامس عشر من نيسان من عام 1946م

  • كم عدد أبناء حياة الفهد؟

    لديها فتاة وحيدة تدعى سوزانا، لكنها قامت بتربية بنات زوجها وتكفلت بتربية يتيمة أيضًا.

  • هل عملت الفنانة حياة الفهد في الإذاعة؟

    نعم عملت لمدة ثلاث سنوات في الإذاعة الكويتية.