مبدأ تكافؤ الفرص وراء إقامة كأس الرابطة من 4 مجموعات

tullaab7 فبراير 2024آخر تحديث :
مبدأ تكافؤ الفرص وراء إقامة كأس الرابطة من 4 مجموعات

مبدأ تكافؤ الفرص وراء إقامة كأس الرابطة من 4 مجموعات ,

كأس الدوريوكشف مسئولو رابطة الأندية المحترفة المصرية، أن إقامة المسابقة على 4 مجموعات بدلاً من 3 مجموعات، يعود لمبدأ تكافؤ الفرص، بعد اعتذار ناديي الأهلي والزمالك عن المشاركة في البطولة هذا الموسم.

وتابع مسؤولو اتحاد الأندية أنه مع اعتذار ناديي الأهلي والزمالك أصبح عدد الفرق 16 فريقا، وبالتالي في حالة وضع نظام البطولة من 3 مجموعات سيكون هناك مجموعتين من 5 فرق و مجموعة واحدة تحتوي على 6 فرق، وتقرر أن يتأهل الأول من كل مجموعة من المجموعات الثلاث، ثم الثاني الأفضل. ولذلك لن يكون هناك تكافؤ الفرص لأن هناك مجموعتين ستلعب 4 مباريات ومجموعة ستلعب 5 مباريات، وهذا هو السبب الرئيسي لإقامة البطولة من 4 مجموعات، كل مجموعة تحتوي على 4 فرق.

سيراميكا يواجه طلائع الجيش في نهائي كأس الرابطة

تأهل فريق سيراميكا كليوباترا إلى نهائي كأس الدوري، بعد فوزه على نظيره الاتحاد السكندري بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما على ستاد الإسكندرية في نصف نهائي كأس الرابطة.

وبهذه النتيجة يتأهل سيراميكا كليوباترا حامل كأس الدوري للمباراة النهائية لمواجهة طلائع الجيش الذي تغلب على المصري البورسعيدي بركلات الترجيح.

وجاء هدف سيراميكا الوحيد في الدقيقة 27 عن طريق أحمد القندوسي، بعد عرضية من الجبهة اليمنى قابلها القندوسي برأسية قوية داخل الشباك.

وفي الدقيقة 30 أطلق الحكم بطاقة حمراء في وجه أحمد هاني لاعب سيراميكا بعد العودة لتقنية الفيديو في ظل لمسه المتعمد للكرة بيده وإيقاف الاتحاد بشكل كامل.

وفي الشوط الثاني حاول الاتحاد السكندري الاستفادة من العامل الأرضي والزيادة العددية، لكن سيراميكا لجأ إلى الدفاع المنظم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، لتفشل كل محاولات زعيم الثغر في اختراق دفاعات سيراميكا. وانتهت المباراة بفوز الأخير بهدف نظيف.

تشكيل سيراميكا كليوباترا أمام الاتحاد السكندري

ولعب سيراميكا كليوباترا بقيادة أيمن الرمادي أمام الاتحاد السكندري في نصف نهائي كأس الدوري بالتشكيل الذي جاء كالآتي:

حراسة المرمى: محمد بسام

خط الدفاع: محمد شكري – أحمد بيكهام – رجب نبيل – أحمد هاني.

خط الوسط: محمد توني – محمد عادل – أحمد القندوسي – صالح أكيم – صديق إيجولا.

خط الهجوم: أحمد ياسر ريان.

ويجلس على دكة البدلاء كل من: علي الجابري – سعد سمير – خالد صبحي – عبد الرحمن بودي – محمد إبراهيم – أحمد القرموطي – نور علاء – أحمد بلحاج – جون إيبوكا.

تشكيل الاتحاد السكندري أمام سيراميكا في كأس الدوري

وجاءت تشكيلة الاتحاد السكندري أمام سيراميكا في كأس الرابطة كالآتي:

حراسة المرمى: مهدي سليمان

الدفاع: هشام صلاح – سيف طيفا – محمود شبانة – حبيب حسن.

خط الوسط: ناصر ناصر – خالد الغندور – عمرو صالح – رجب عمران.

الهجوم: عبد الغني محمد – أحمد عيد.

وكان الرمادي قد نجح في قيادة سيراميكا للفوز بكأس الدوري في نسخة 2022-2023، ويتطلع الرمادي للحفاظ على اللقب للموسم الثاني على التوالي.

وتغلب الاتحاد السكندري على نظيره إنبي بنتيجة 2-0، وبالنتيجة نفسها فاز سيراميكا على سموحة في مباريات ربع نهائي كأس الرابطة.

الاتحاد السكندري vs سيراميكا كليوباترا

وكان فريق سيراميكا قد تأهل إلى ربع النهائي بعد تصدره المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، حيث تغلب على إنبي في الجولة الأولى من دور المجموعات بنتيجة نظيفة، ثم فاز على الإسماعيلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، قبل أن يتعادلان. الجولة الماضية أمام الداخلية بهدف لمثله.

وأقصوا سموحة من الدور ربع النهائي بنتيجة نظيفة

بينما تأهل فريق الاتحاد السكندري لنفس الدور بعد أن جاء في صدارة جدول المجموعة الأولى لكأس الرابطة برصيد 6 نقاط.