متى صيام الاسراء والمعراج 2023 الكويت

حينا17 فبراير 2023آخر تحديث :
متى صيام الاسراء والمعراج 2023 الكويت

متى صيام الاسراء والمعراج 2023 الكويت من الأسئلة التي تراود أذهان المسلمين في كافة أنحاء الكويت. ولا سيما بعد دخول شهر رجب علينا. إذ يفضل الكثير من المسلمين صيام هذه الليلة الفضيلة رغم أن الكثير من علماء الدين يعتبر صيامها بدعة. وسنتعرف في مقالنا عبر موقع طلاب نت على متى صيام الإسراء والمعراج 2023 الكويت وكم بقي على موعد هذه الليلة. كما سنسلط الضوء على عطلة ليلة الإسراء والمعراج في الكويت، وقصة هذه الليلة المباركة.

إجابة سريعة على متى صيام الاسراء والمعراج 2023 الكويت

موعد صيام الاسراء والمعراج في الكويت 2023 هو 18/2/2023.

موعد صيام الإسراء والمعراج 2023 الكويت

يعيش المسلمون ذكرى الإسراء والمعراج في السابع والعشرين من شهر رجب في كل عام هجري، ويكون موعد صيام الإسراء والمعراج 2023 الكويت  لهذا العام  يوم السبت الثامن عشر من فبراير لعام 2023 ميلادي. وذلك حسب الحسابات الفلكية تكون غرة شهر رجب لعام 1445 هجري في يوم الإثنين الموافق 23 من شهر يناير. مع الأخذ بالعلم أن ليلة الإسراء والمعراج تعتبر إحدى العطلات الرسمية المُعتمدة في دولة الكويت في جميع البلاد.

"موعد

كم باقي على صيام الاسراء والمِعراج 2023 الكويت

يوضح مؤقت العد التنازلي أن عدد الأيام والوقت المتبقي لذكرى ليلة الإسراء والمعراج من عام 1445هـجري الموافق 2023 ميلادي. قد بقي على موعد صيام ليلة الإسراء والمعراج مدة 23 يوم . وذلك وفق الحسابات الفلكية في دولة الكويت.

كم باقي على صيام الاسراء والمِعراج 2023 الكويت
كم باقي على صيام الاسراء والمِعراج 2023 الكويت

شاهد أيضًا: رقم واتساب بيت الزكاة الكويت

حكم صيام الإسراء والمعراج الكويت 2023

لم يرد عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ولا عن الصحابة صيام ليلة الإسراء والمعراج. أيضا لم يتم تخصيص تلك الليلة بعبادة محددة في وقت محدد ولا مكان محدد. كذلك يعتبر الاحتفال وصيام ليلة الإسراء والمعراج من البدع المُحدثة. ولو كان لذكرى تلك المناسبة احتفال بطريقة معينة أو فرض صيام كان صامها النبي محمد صلى الله عليه وسلم. وكان الصحابة  أولى الناس بالالتزام بصيام هذه الليلة.

"حكم

اقرأ أيضًا: كم يوم تبقي على رمضان الكويت 

عطلة ليلة الإسراء والمعراج 2023 الكويت

يحصل موظف القطاع العام على عطلة في ليلة الإسراء والمعراج وفقًا للمادة الثانية من القانون الصادر عام 1979 ميلادي الخاص بموعد العطلات الرسمية للقطاع العام. بالإضافة إلى ذلك، يستحق موظفي القطاع الخاص عطلة بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج وذلك وفق المادة الثامنة والستين من قانون العمل الساري في الكويت.

اقرأ أيضًا: تقويم شهر رجب  في الكويت

ما هي قصة الإسراء والمعراج

يمكن اعتبار معجزة الإسراء والمعراج من أعظم المعجزات التي أيد الله بها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم. ومن الجدير بالذكر، أنه تم ذكر قصة الإسراء والمعراج في سورتي الإسراء والنجم في القرآن الكريم. وفيها أسري النبي محمد صلى الله عليه وسلم من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى. كما صلى النبي محمد عليه الصلاة والسلام ركعتين مع أنبياء الله جميعهم. ثم عرج جبريل بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم إلى السماوات السبع. حيث التقى في كل سماء بنبي من الأنبياء. بعدها  زار سيدنا جبريل والنبي محمد صلى الله عليه وسلم سدرة المنتهى التي فُرضت الصلاة فيها على المسلمين.

في ختام مقالنا، نكون تعرفنا على متى صيام الاسراء والمعراج 2023 الكويت،  وكم بقي على هذا الموعد وفق الحسابات الفلكية لدولة الكويت. كما تعرفنا على حكم صيام ليلة الإسراء والمعراج. ثم استعرضنا قصة ليلة الإسراء والمعراج، وذلك في سبيل تكوين معرفة شاملة حول الموضوع.

أسئلة شائعة

  • هل يوم الإسراء والمعراج عطلة رسمية في الكويت؟

    نعم، يعتبر يوم الإسراء والمعراج من العطلات الرسمية في الكويت.

  • هل يجب صيام يوم الإسراء والمعراج؟

    لا يجوز تخصيص ليلة الإسراء والمعراج بعبادة معينة لأن هذا لم يرد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم ولا الصحابة ولا التابعين.