متى موعد افتتاح جامعة عبد الله السالم الكويتية 2023

قمر الجمعه1 مارس 2023آخر تحديث :
متى موعد افتتاح جامعة عبد الله السالم الكويتية 2023

متى موعد افتتاح جامعة عبد الله السالم الكويتية التي تعتبر من أهم الجامعات الكويتية. ومن الجدير بالذكر أن جامعة عبد الله السالم تأسست بموجب مرسوم أميري ذي الرقم 76 لعام 2019. لتنضم إلى مثيلاتها من الجامعات الكويتية، ثم حققت نجاحاتٍ كبيرةٍ في زمنٍ قياسي نتيجة طريقة التعليم المتبعة. بالإضافة لذلك مواكبتها للتطورات على المستوى العالمي في التعليم، وبالتالي قدرتها على تخريج طلاب بكفاءاتٍ عالية تتناسب مع تطورات سوق العمل. كما أنها تعريفًا هي عبارة عن مؤسسة مساهمة في مجالات التنمية سواءً على الصعيد الاقتصادي، أو الاجتماعي. علمًا أنها تتبع عن كافة البرامج الأكاديمية المتطورة والمستحدثة. ونظرًا لذلك سنسلط الضوء في مقالنا هذا من موقع طلاب نت عن متى موعد افتتاح جامعة عبد الله السالم الكويتي. كذلك سنبين المدة المتبقية على افتتاح الجامعة والرابط الخاص بها وغيرها من الأمور الهامة.

متى موعد افتتاح جامعة عبد الله السالم الكويتية

إن موعد افتتاح جامعة عبد الله السالم الكويتية هو في أيلول سبتمبر القادم. علمًا أن وزير التعليم العالي والتربية والبحوث العلمية حمد العدواني أكد على أن إطلاق هذه الجامعة جاء بهدف إعداد مجموعة من الطاقات المؤهلة من أبناء دولة الكويت لتحقيق متطلبات سوق العمل.

متى موعد افتتاح جامعة عبد الله السالم الكويتية

كم باقي على افتتاح جامعة عبد الله السالم الكويتية

باقي على افتتاح جامعة عبد الله السالم حوالي ستة أشهر و21 يومًا. علمًا أنه حدد الخامس والعشرين من شهر أيلول (سبتمبر) لهذا العام موعدًا رسميًا لاستقبال الدفعة الأولى من طلاب الجامعة.

اقرأ أيضًا: نسب القبول في الجامعة الأمريكية في الكويت

ما سبب تسمية جامعة عبد الله السالم بهذا الاسم

يعود سبب تسمية الجامعة بجامعة عبد الله السالم للأمير الراحل الشيخ عبد الله السالم، حيث حقق الكثير من الإنجازات سابقًا. علمًا أن من أبرز إنجازاته هو تأسيس دولة الكويت الحديثة والمتطورة. فقررت دولة الكويت أن تكرّمه على تلك الإنجازات وتسمية جامعة على اسمه.

اقرا أيضًا: تخصصات الدراسات العليا في جامعة الكويت.

كم عدد الكليات في جامعة عبد الله السالم الكويتية

تضم جامعة عبد الله السالم الكويتية ثلاثة كليات حتى الآن، بالإضافة لكلية الطب والعلوم الصحية التي ما زالت قيد الإنشاء. وهذه الكليات هي:

  • كلية النظم والحوسبة.
  • كذلك كلية الطاقة والهندسة.
  • كلية الأعمال المعاصرة.
  • كذلك كلية الطب والصحة.

اقرأ أيضًا:  التسجيل في جامعة الكويت الدراسات العليا.

رابط موقع جامعة عبدالله السالم الكويتية

إن الرابط الخاص بجامعة عبد الله السالم في دولة الكويت هو aasu.edu.kw، والذي يمكن من خلاله التعرف على موعد افتتاح الجامعة والكليات المتوفرة وغيرها الكثير من الأمور الهامة.

وفي ختام مقالنا الذي بينا لكم من خلاله الإجابة على سؤال متى موعد افتتاح جامعة عبد الله السالم الكويتية، ثم بينا سبب تسمية الجامعة مع ذكر الرابط الخاص بها. ومن الجدير بالذكر أن هذه الجامعة تهدف لرفع مستوى التعليم والمهارة عند الطلاب، وبالتالي تطوير الكويت من الناحية سواءً الاقتصادية، أو الاجتماعية.

الأسئلة الشائعة

متى أنشئت جامعة عبد الله السالم؟

أنشئت جامعة عبد الله السالم في دولة الكويت في الرابع من شهر آب للعام 2019.

ما هو موعد استقبال الطلاب بجامعة عبد الله السالم؟

يبدأ استقبال الطلاب اعتبارًا من شهر أيلول (سبتمبر) لهذا العام.