مجلس الأمن يصوت الثلاثاء على مشروع جزائري بشأن غزة

tullaab18 فبراير 2024آخر تحديث :
مجلس الأمن يصوت الثلاثاء على مشروع جزائري بشأن غزة

مجلس الأمن يصوت الثلاثاء على مشروع جزائري بشأن غزة ,

الحرب على غزةقرر مجلس الأمن الدولي التصويت على مشروع القرار الجزائري المتعلق بالحرب في غزة، الثلاثاء، حسبما أفاد مصدر مطلع لـ”سكاي نيوز عربية”.

وبحسب مشروع القرار، فإن مشروع القرار الجديد يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار، والإفراج عن جميع الرهائن، و”احترام القانون الدولي”.

وأكد مشروع القرار “رفض تهجير الفلسطينيين بأي شكل من الأشكال، وضمان الدخول الدائم للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة”.

وفشلت المحاولات السابقة لمجلس الأمن في وقف الحرب الدموية في غزة المستمرة منذ أكتوبر من العام الماضي.

لا نتائج

ولم تسفر المحادثات التي توسطت فيها مصر وقطر، بهدف التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن أكثر من مائة رهينة إسرائيلية، عن نتائج.

وانتهت جولة من المحادثات في القاهرة يوم الثلاثاء دون نتائج حاسمة.

محادثات في القاهرة

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، السبت، إن إسرائيل أرسلت مفاوضين لإجراء محادثات في القاهرة بشأن هدنة مقترحة، بناء على طلب الرئيس الأميركي جو بايدن، لكنهم لم يعودوا لاستكمال المزيد من المحادثات لأن مطالب حماس “خيالية”. على حد تعبيره.

وأضاف نتنياهو أن إسرائيل لن تستسلم لما أسماها “الإملاءات الدولية” بشأن الاتفاق مع الفلسطينيين على إقامة الدولة الفلسطينية، مشيرا إلى أن الاتفاق لن يتم إلا من خلال المفاوضات المباشرة دون وضع شروط مسبقة.

وذكر أن المفاوضين الإسرائيليين في القاهرة “جلسوا واستمعوا ولم يحدث أي تغيير. وأردت أن أقول إنه لم يحدث تغيير ملموس واحد، ولا حتى نانومتر واحد”.
وقال نتنياهو إنه “لا يوجد سبب لعودتهم حتى نرى تغييرا”.