محادثات وقف الحرب وإطلاق سراح الرهائن في غزة تسير بشكل جيد

tullaab23 فبراير 2024آخر تحديث :
محادثات وقف الحرب وإطلاق سراح الرهائن في غزة تسير بشكل جيد

محادثات وقف الحرب وإطلاق سراح الرهائن في غزة تسير بشكل جيد ,

وأكد البيت الأبيض أن المحادثات التي أجراها مبعوث الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن إطلاق سراح الرهائن ووقف الأعمال العدائية في غزة تسير بشكل جيد.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي، أمس، إن «مؤشراتنا الأولية من بريت ماكغورك تشير إلى أن المناقشات تسير على ما يرام»، موضحاً أن المبعوث زار القاهرة يوم الأربعاء وكان في إسرائيل يوم الخميس لعقد اجتماعات مع الحكومة وكذلك مع العائلات. من الرهائن الأمريكيين.

وأشار إلى أن المحادثات تتعلق بـ”وقفة طويلة (في القتال) من أجل إطلاق سراح جميع الرهائن” و”إدخال المزيد من المساعدات الإنسانية” إلى قطاع غزة.

وفي مواجهة الخسائر البشرية المتزايدة، بدأت مناقشات جديدة حول خطة وضعتها قطر والولايات المتحدة ومصر، وتنص المرحلة الأولى منها على هدنة لمدة ستة أسابيع يتم خلالها تبادل الرهائن بأسرى فلسطينيين، و سيتم إدخال كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وتقول إسرائيل إن 130 رهينة ما زالوا محتجزين في غزة، توفي 30 منهم، من بين حوالي 250 شخصًا اختطفوا خلال هجوم 7 أكتوبر.

أفاد موقع “واللا” العبري، أمس، أن مجلس الحرب الإسرائيلي وافق على إرسال وفد إلى العاصمة الفرنسية باريس، لاستئناف المفاوضات حول صفقة تبادل الأسرى مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وذكر تقرير الموقع الإسرائيلي أن مجلس الحرب أذن للوفد الإسرائيلي في باريس بإجراء المفاوضات وليس الاستماع فقط.

تجدر الإشارة إلى أن موقع أكسيوس الإخباري نقل عن مصادر مطلعة أن المبعوث الأمريكي بريت ماكغورك أبلغ الإسرائيليين بضرورة التوصل إلى اتفاق مع حماس وإرسال وفد إلى محادثات باريس.

بينما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن حكومة بنيامين نتنياهو ستمنح وفدها المفاوض صلاحيات أوسع.

أفاد موقع أكسيوس نقلا عن مصدر إسرائيلي مطلع على ملف المفاوضات الجارية بشأن الأسرى الإسرائيليين والهدنة الإنسانية في غزة، أن هناك مؤشرات أولية على اتفاق جديد محتمل بشأن الأسرى الذين تحتجزهم حركة حماس منذ هجومها في السابع من الشهر الماضي. اكتوبر.