محافظة بورسعيد تعلن موعد نتيجة الشهادة الإعدادية

tullaab25 يناير 2024آخر تحديث :
محافظة بورسعيد تعلن موعد نتيجة الشهادة الإعدادية

محافظة بورسعيد تعلن موعد نتيجة الشهادة الإعدادية ,

أعلنت محافظة بورسعيد أنه سيتم اعتماد نتائج الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول بديوان عام المحافظة غدا في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا.

يقوم عدد كبير من أولياء الأمور والطلاب بالبحث شهادة الإعدادية أعلن محرك البحث الشهير جوجل تفاصيل إعلان نتائج الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2023-2024، خاصة مع انتهاء الامتحانات في عدد من المحافظات.

من جانبها، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد إعلان نتائج الصف الثالث الإعدادي الفصل الأول 2024 بجميع محافظات الجمهورية.

موعد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية 2024

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 سيتم إعلانها فور انتهاء كل محافظة من عملية تصحيح ورصد الدرجات، وسيكون ذلك خلال أسبوع إلى 10 أيام بعد انتهاء الامتحانات.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن اعتماد نتائج الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول سيتم من قبل المديريات بعد اعتماد النتيجة من المحافظ المختص، وسيتم ذلك بعد الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات على مستوى كل مديرية.

موعد ظهور نتائج الشهادة الاعدادية 2024

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن موعد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية 2024 الترم الأول سيكون حسب ظروف كل محافظة.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية

وفيما يلي توزيع درجات الشهادة الإعدادية للمواد المضافة لمجموع الفصل الدراسي الأول:
مادة اللغة العربية: 40 درجة
– الرياضيات: 30 درجة
– مادة اللغة الأجنبية الأولى: 30 درجة
– مادة الدراسات الاجتماعية: 20 درجة

– مادة العلوم: 20 درجة
العدد الإجمالي للعناصر هو 140

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم مساءلة الطالب عن درجات الفصلين الدراسيين وليس درجات فصل دراسي واحد فقط، حيث يؤدي الطلاب امتحان الفصل الدراسي الأول وتضاف الدرجات التي يحصلون عليها إلى درجات امتحان الفصل الدراسي الثاني .

وتجرى اختبارات الشهادة الإعدادية وسط إجراءات مشددة من وزارة التربية والتعليم، وتخصص كل مديرية من مديريات التربية في المحافظات المختلفة غرفة عمليات لمتابعة سير امتحانات الشهادة الإعدادية في اللجان التابعة لها.

امتحانات الشهادة الإعدادية هي امتحانات محلية تعقد على مستوى كل محافظة، حيث تشكل كل مديرية تعليمية ضوابط تتناسب مع عدد الأقسام التعليمية التابعة لها.

تعقد امتحانات الشهادة الإعدادية لكل مادة بشكل منفصل وغير مجمعة، وتتولى المديريات التعليمية وضع أسئلة الامتحان وجداوله.

وشددت وزارة التربية والتعليم على أن أسئلة الامتحان ستكون لقياس فهم الطلاب وتحليلهم وتطبيقهم، مشيرة إلى أن هناك استراتيجية مهمة في تطوير الأسئلة بحيث تختبر فعليا ما تعلمه الطالب خلال الفصل الدراسي وليس من أجل الحصول على درجات عالية أو منخفضة.

الامتحانات الإعدادية هي نهاية دورة التعليم الأساسي، ونتائجها تؤهل الطلاب للالتحاق بالتعليم الثانوي سواء الثانوي العام أو الثانوي الفني بأنواعه المختلفة.

نتيجة الشهادة الاعدادية 2024

تحرص منظمة فيتو في كل عام على نشر نتائج الشهادة الإعدادية 2024 للترم الأول فور اعتمادها من المحافظين بجميع محافظات الجمهورية عبر موقعها الإلكتروني فور إعلانها واعتمادها رسميًا من قبل الطالب الداخل الاسم ورقم الجلوس.