محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير شارع الجمهورية بالسنطة

tullaab28 فبراير 2024آخر تحديث :
محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير شارع الجمهورية بالسنطة

محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير شارع الجمهورية بالسنطة ,

صرح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن المحافظة مستمرة في تنفيذ خطط الرصف والتطوير بجميع الأحياء والمدن من أجل إضفاء مظهر حضاري وجمالي وتسهيل حركة المواطنين.

وأكد محافظ الغربية، توفير كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات لتسريع وتيرة العمل بقطاع رصف وصيانة الطرق، مع مراعاة جودة العمل وإنجازه في التوقيت المحدد بالتنسيق بين الجهات المعنية. وفي هذا الصدد في ضوء الاهتمام بتطوير الخدمات والبنية التحتية لتحقيق خطط التنمية المستدامة واستراتيجية مصر 2030 ولضمان الوصول إلى… الخدمات المثلى للمواطنين.

جاء ذلك خلال متابعته لإزالة كافة الإشغالات والتعديات بشارع الجمهورية بداية من طريق زفتى طنطا وحتى النافورة بطول 1.1 كم وعرض 10 م لتوسعة الشارع. ووجه بإزالة الأرصفة المتهالكة وتوحيدها على طول الشارع قبل البدء في أعمال رصف الشارع.

وشدد المحافظ خلال متابعته على أهمية المتابعة الميدانية المستمرة لتحديد حجم الأعمال المنفذة على الطرق الجاري رصفها في كافة أنحاء المحافظة وتكثيف الجهود لرفع معدلات التنفيذ لاستكمال الأعمال في أسرع وقت. قدر الإمكان لتسهيل الحركة والتنقل والانتقال للمواطنين وتقديم خدمات أفضل لهم.

جولة صباحية بمحافظ الغربية

جاء ذلك خلال الجولة الصباحية التي أجراها محافظ الغربية لمتابعة مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمركز زفتى.

بدأت الجولة بمتابعة أعمال رصف طريق نهتاي حانون بطول 500 متر وبنسبة تنفيذ 22%. وواصل المحافظ جولته بمتابعة أعمال تطوير شارع الجيش بمدينة زفتي لإضفاء مظهر حضاري وجمالي على شوارع زفتي.

تواصلت الجولة بمتابعة مشاريع الحياة الكريمة بسندبسات (مجمع الخدمات الحكومية، مجمع الطب البيطري الزراعي، نقطة شرطة السندباسات، مركز التأهيل المهني بالسندبسات، وحدة طب الأسرة بالسندبسات)، بالإضافة إلى متابعة أعمال رصف الشوارع المحيطة المشاريع.

وتابع المحافظ الجولة بتفقد الأعمال بالنقطة الوسيطة بزفتي المقامة على مساحة 11 ألف متر مربع لجمع وفرز القمامة والتخلص الآمن منها مما يساهم في تقليل التجمعات العشوائية للقمامة.

وأكد المحافظ أن الولاية تهتم برفع كفاءة منظومة النظافة والتخلص الآمن من القمامة والمخلفات وإعادة تدويرها من خلال التوسع في إنشاء محطات وسيطة لجمع وفرز المخلفات ومصانع لتدوير القمامة حفاظاً على البيئة. البيئة والصحة العامة للمواطنين والحد من تراكمات القمامة العشوائية في الشوارع.

كما شهد محافظ الغربية، تأهيل وتدريب الكوادر البشرية من الموظفين الذين سيعملون بمجمعات الخدمات الحكومية الجديدة بقرى حياة كريمة، تنفيذاً لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن لا يتم الانتقال إلى هذه المجمعات الجديدة. في مكان العمل فقط، بل تشمل تطوير أنظمة وأدوات العمل وقدرات العاملين في الإدارة المحلية.

واختتم المحافظ جولته بتفقد مستشفى السنطة المركزي الجديد الذي يتم إنشاؤه على مساحة 4900 متر مربع ليضم 223 سريرا ضمن أقسام “العيادات الخارجية والطوارئ والأشعة وغسيل الكلى والعلاج الطبيعي والعمليات”. غرف ومختبرات وسكن مرضى العناية المركزة للنساء والتوليد والأطفال وغرف العزل. »، حيث وصلت نسبة التنفيذ إلى 88%.