محافظ الغربية يتابع توافر السلع الغذائية في السلاسل التجارية ومعارض أهلا رمضان بطنطا (صور)

tullaab28 فبراير 2024آخر تحديث :
محافظ الغربية يتابع توافر السلع الغذائية في السلاسل التجارية ومعارض أهلا رمضان بطنطا (صور)

محافظ الغربية يتابع توافر السلع الغذائية في السلاسل التجارية ومعارض أهلا رمضان بطنطا (صور) ,

قام الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، بجولة ليلية مفاجئة، لرصد توافر السلع الغذائية بالسلاسل التجارية ومحلات بيع الخضار والفواكه، ومعارض ترحيب رمضان بالحي الأول والثاني ومركز طنطا استعدادا لاستقبال رمضان. شهر رمضان المبارك.

استعداداً لاستقبال شهر رمضان المبارك

وأكد رحمي أن المحافظة بكافة أجهزتها التنفيذية مستمرة في التوسع في إقامة المعارض ومنافذ بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين في مختلف مراكز وقرى المحافظة استعداداً لاستقبال شهر رمضان المبارك، وتنفيذاً لقرار مجلس الوزراء. توجيهات صادرة عن مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية بشأن المتابعة اليومية وإحكام الرقابة على السلع والأسواق، ومواجهة… كافة أشكال الغش التجاري والاحتكار والمبالغة خاصة في السلع الأساسية.

وبدأت جولة المحافظ بتفقد السلاسل التجارية الشهيرة بطنطا، ومحلات بيع الخضار والفواكه، ومعارض أهلا رمضان بطنطا، لمتابعة توفير السلع بأسعار مخفضة وبكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين، بالإضافة إلى مستلزماتهم. الأسعار والجودة، لتخفيف العبء عن المواطنين ورفع العبء عن أكتافهم.

وقام محافظ الغربية بجولة في تلك السلاسل واطلع على السلع التي يتم بيعها وأسعارها وجودتها وتوافرها بكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين والتأكد من عدم المغالاة أو المبالغة في الأسعار، مشددا على ضرورة مواجهة الجشع بشكل حاسم. التجار والمحتكرين للسلع الغذائية واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحقهم. واستفسر المحافظ من البائعين عن أسعار البضائع والمواد الغذائية المعروضة.

كما شدد على ضرورة الالتزام بالأسعار المعلنة وعدم استغلال المواطنين.

ووجه المحافظ خلال الجولة بضرورة استمرار توفير وتوريد كافة السلع التي تحتاجها كافة فئات المواطنين وخاصة السلع الاستراتيجية مثل الزيوت والسكر والأرز والألبان، وتنوع السلع وتوافرها لجميع المواطنين. ‘الضروريات بأسعار مناسبة لجميع الفئات.

كما وجه بضرورة مراعاة حجم الطلب وتوفير السلع بشكل فوري لضمان تلبية كافة احتياجات المواطنين من السلع المعروضة ومنع الممارسات الاحتكارية، بالإضافة إلى تكثيف الحملات الميدانية لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية. مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية والاستراتيجية، بالإضافة إلى وضع الأسعار في مكان معلن وواضح للمواطن.

كما أكد محافظ الغربية على ضرورة المتابعة الدورية لتوافر السلع والمنتجات المختلفة بجميع المدن بكميات وأسعار مناسبة في الأسواق والمحلات التجارية والمولات، ومتابعة شكاوى المواطنين التي يتم رصدها في حالة حدوث حالة طوارئ. شكوى بهذا الخصوص، مؤكداً تكثيف اللجان التموينية والجهات المعنية لمنع أي محاولات لإخفائها. البضائع، أو عدم تحديد الأسعار، والتعامل الفوري مع أي محاولة لإخفاء البضائع أو تخزينها أو احتكارها.

وأكد المحافظ أن محافظة الغربية كانت من أوائل المحافظات التي قامت بالاستعداد المبكر لاستقبال شهر رمضان المبارك من خلال إقامة معارض لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وأن المحافظة تحرص على إقامة هذه المعارض في كافة القرى والمدن، ليتمكن كل مواطن في كافة مدن ومراكز وقرى الغربية من التوجه إلى… أقرب معرض هو أهلا رمضان 2024، ويمكنك شراء السلع الغذائية بأسعار مخفضة دون عناء السفر وأخذ وسائل النقل المتعددة، حيث يوفر المعرض السلع الغذائية الأساسية التي يحتاجها المواطن.