محافظ الغربية يتابع مشروعات الرصف والتطوير بالمحلة الكبرى (صور)

tullaab15 فبراير 2024آخر تحديث :
محافظ الغربية يتابع مشروعات الرصف والتطوير بالمحلة الكبرى (صور)

محافظ الغربية يتابع مشروعات الرصف والتطوير بالمحلة الكبرى (صور) ,

وأكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، حرصه المستمر على المتابعة الدورية للمشروعات التي يتم تنفيذها على أرض الواقع داخل المحافظة، ومتابعة سير العمل ميدانيًا. تحديد معدلات التنفيذ والتأكد من الالتزام بالمواصفات الفنية المقررة ومعايير الجودة المحددة.

جاء ذلك خلال الجولة الصباحية التي قام بها محافظ الغربية اليوم. متابعة مشروعات الرصف والتطوير بالمحلة الكبرى.

وبدأت الجولة بمتابعة الأعمال الجارية في كورنيش المحلة الجديد على ترعة بحر شبين بنسبة تنفيذ 83%، والذي يتم إنشاؤه على غرار ما تم في مدينة كورنيش طنطا كمحور مروري داخل المدينة. مدينة تساهم في تسهيل الحركة المرورية، وتكون متنفساً ومنتزهاً ثقافياً لأهلنا في مدينة المحلة.

واستمرت الجولة بتفقد مركز تجميع الألبان الذي ينفذه جهاز مشروعات الخدمة الوطنية والمقام على مقام بمساحة 2000 متر مربع. يتكون المشروع من محطة استلام الحليب، ومحطة تبريد الحليب، ومحطة خط تعقيم وتطهير، ومحطة بسترة، ومختبر، ومكاتب إدارية، وميزان بسكول. منافذ عرض المنتجات، خط مرافق الخدمة، الكهرباء، الصرف الصحي، غلايات البخار، المبردات).

وأوضح محافظ الغربية، أن نسبة تنفيذ المشروع وصلت إلى 60%، والهدف من المشروع هو تجارة الألبان الجيدة والحفاظ عليها لتوفير الخسائر ومنع وسطاء الألبان من احتكار صغار المربين، ولمساعدة صغار المربين على التوسع في مشروعاتهم الخاصة بالثروة الحيوانية. .

واختتم المحافظ جولته بتفقد الأعمال الجارية في إنشاء مجلس مدينة المحلة الجديدة والذي يتكون من دور أرضي و6 أدوار على مساحة 2842 مترًا مربعًا ضمن جزء من أرض المنشأة القديمة بالمحلة الكبرى. على شارع الزيوت والصابون داخل نطاق حي المحلة الأولى.

وأوضح رحمي أن المبنى تم تصميمه وفق أحدث الأساليب لتلبية احتياجات المواطنين بالمحلة، حيث يضم مكتب محافظ الغربية، وقاعة اجتماعات كبيرة، ومركزًا متطورًا لخدمة المواطنين، ومجلسًا شعبيًا محليًا، وإدارات خدمية. والتي تعمل بشكل آلي لتقديم كافة الخدمات والمعاملات للمواطنين بطريقة سهلة.

محافظ الغربية يطلع على موقف مشروع تحسين جودة المياه بمصرف كيتشنر

عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم، اجتماعًا لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء النقطة الوسيطة بقرية النشيل بمركز قطور، ضمن مشروع تحسين جودة مياه الشرب. صرف كيتشنر بحضور المهندس علي عبد الستار الأمين العام المساعد والشركة المنفذة للمشروع.

واستمع المحافظ خلال اللقاء إلى شرح عن المشروع الذي سيتم إنشاؤه على مساحة 2 فدان و2 قيراط خارج التجمع السكني. يخدم المشروع مدينة قطور والقرى المجاورة لها ويمنع المكبات العشوائية لتحسين مستوى النظافة وتوفير أجواء بيئية وصحية للمواطنين.

ويتكون المشروع من (مداخل ومخارج ومكان للتجميع وميزان بسكول ومكان للتحميل) وسيتم تزويده بعربات مكبسية مغلقة لنقل المتولد يوميا إلى المكب الصحي بمدينة السادات.

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، فعاليات التنمية البشرية والتمكين الاقتصادي لمربي النحل ومصنعي العسل بقرية شبشير التابعة لمركز طنطا، أشهر قرية منتجة لنحل العسل ومنتجاته المختلفة على مستوى الجمهورية.

يأتي ذلك بناءً على توصيات اجتماع المحافظ مع مربي ومصنعي العسل والذي عقد تنفيذًا للتوصيات الصادرة عن منتدى تنمية الأنشطة الاقتصادية بمحافظة الغربية والذي عقد بهدف وضع رؤية متكاملة لقطاع العسل. الأنشطة الاقتصادية بمحافظة الغربية في ضوء اهتمام الدولة بتنمية الاقتصاد المصري وتحقيق التنمية المستدامة لدعم ريادة الأعمال وتهيئة البيئة المناسبة. العمل على زيادة معدل النمو الاقتصادي وتحقيق الاكتفاء الذاتي وتقليل الواردات وتعظيم الصادرات بهدف توفير العملات الصعبة لاستكمال بناء الجمهورية الجديدة، على اعتبار أن الغربية محافظة زراعية صناعية تتميز بـ وجود عدد كبير من القرى المنتجة.

وتضمنت الفعاليات عقد لقاء مع مربي ومصنعي العسل بحضور الدكتور فتحي البحيري رئيس اتحاد النحالين العرب وكافة الجهات التنفيذية المعنية وخبراء ومتخصصين من جامعة طنطا للتغلب على كافة التحديات التي تواجه مربي النحل ومصنعيه. مصنعي العسل في المحافظة.

كما تضمنت الأنشطة استقبال كافة الطلبات الخاصة من النحالين ومربي العسل وتذليل كافة العقبات التي تواجههم. وخصصت المحافظة 3 مكاتب خاصة لاستقبال طلبات النحالين للحصول على بيان ترخيص، ومكتبين لخدمات البنك الزراعي ورواد النيل، ومكتب للاستعلام عن خدمات جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لمربي العسل ومربي النيل. الشركات المصنعة.

يأتي ذلك في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية. نظمت المحافظة بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية والبنك الأهلي المصري قافلة عيون متخصصة مبادرة “عينك في عيوننا” لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية في مجال مكافحة العمى للأطفال أسر مربي ومصنعي العسل في القرية، بالإضافة إلى إقامة ندوة توعوية حول المشروع. المركز القومي لتنمية الأسرة المصرية بمركز شباب شبشير الحصة وحملات طرق الأبواب وندوات حول مخاطر الإدمان بالإضافة إلى تنفيذ العديد من الأنشطة التي تقدمها التثقيف الصحي بمديرية صحة الغربية من خلال التواصل المجتمعي والتثقيف الصحي وفرق التمريض المدربة على ذلك في كافة الإدارات الصحية بالمحافظة..