زيارة رئيس البرازيل لمصر تتزامن مع مرور 100 عام على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين

tullaab15 فبراير 2024آخر تحديث :
زيارة رئيس البرازيل لمصر تتزامن مع مرور 100 عام على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين

زيارة رئيس البرازيل لمصر تتزامن مع مرور 100 عام على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين ,

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بقصر الاتحادية، الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا، الذي يقوم بزيارة لمصر تتزامن مع مرور 100 عام على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار الدكتور أحمد فهمي، أن المباحثات ستتناول العلاقات الثنائية المتميزة والتنسيق المشترك في المحافل الدولية، في ظل الثقل الإقليمي لكل من البلدين، وجهودهما المشتركة. لتطوير وإصلاح نظام الحوكمة الدولي، ليعكس بشكل أكثر عدالة مصالح دول الجنوب، وكذلك في ظل عضوية البلدين في مجموعة البريكس، بالإضافة إلى رئاسة البرازيل لمجموعة العشرين لهذا العام و ودعوتها لمصر للمشاركة كضيف في اجتماعات المجموعة.

وفي هذا السياق، رحب الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا بالأعضاء الجدد الذين تمت دعوتهم للحصول على العضوية الدائمة في مجموعة البريكس، بما في ذلك مصر، اعتبارًا من يناير 2024.

وأضاف دا سيلفا مؤخرا: نحن فخورون بتنوعنا الثقافي ونسعى جاهدين لتحقيق أهدافنا، ويمكننا الحديث عن توسيع البريكس لتشمل أعضاء جدد.

وقال: نرحب بهذه الدول: مصر والأرجنتين والسعودية والإمارات وإثيوبيا وإيران.

وتابع: ارتفع الناتج المحلي الإجمالي ليصل إلى 37% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، وستواصل مجموعتنا فتح أبوابها لاستقبال الأعضاء الجدد. لقد حددنا الإجراءات القياسية اللازمة لانضمام الدول الجديدة. وسنقوم أيضًا بتشكيل مجموعة عمل لدراسة اعتماد عملة مشتركة لمجموعة البريكس، مما سيزيد من خياراتها فيما يتعلق بالآليات والتقنيات. الدفع.