محافظ المنوفية يسلم أجهزة كهربائية ومنزلية ومساعدات مالية لـ25 عروسة

tullaab5 فبراير 2024آخر تحديث :
محافظ المنوفية يسلم أجهزة كهربائية ومنزلية ومساعدات مالية لـ25 عروسة

محافظ المنوفية يسلم أجهزة كهربائية ومنزلية ومساعدات مالية لـ25 عروسة ,

قام اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بتسليم 75 جهازًا كهربائيًا ومنزليًا ومساعدات مالية لـ 25 عروسًا من فئات الرعاية الأولى والأكثر استحقاقًا لهن لمساعدتهم على إتمام زواجهم وتلبية متطلباتهم المعيشية.

جاء ذلك بحضور محمد موسى نائب المحافظ واللواء عماد يوسف الأمين العام واللواء وليد البيلي الأمين العام المساعد لمحافظة المنوفية وعدد من المحافظين السابقين ومدير مديرية التضامن الاجتماعي، المهندس أسامة مدكور الرئيس التنفيذي لشركة مدكور والأستاذ محمد موسى رئيس جمعية الهلال الأحمر.

وثمن محافظ المنوفية جهود القيادة السياسية التي اهتمت بالفئات الأكثر احتياجا، مقدما خالص تهانيه القلبية للعروسين، ومتمنيا لهما حياة زوجية سعيدة، مشيرا إلى أن المستحقات يتم تحديدها من خلال البحث الاجتماعي بالتعاون مع جمعية المنوفية. وشددت مديرية التضامن الاجتماعي على استمرار التعاون مع كافة أجهزة ومؤسسات المجتمع لتقديم الدعم والمساعدة اللازمة للأسر والحالات المستحقة، حيث أن الأسرة هي اللبنة الأولى لبناء المجتمع، انطلاقا من حرص الدولة على الاهتمام بالأسرة المصرية. وتطورها.

من جانبها، أعربت وزيرة التضامن الاجتماعي عن سعادتها بالتواجد على أرض المنوفية، مثمنة الدور الحيوي والمجتمعي لمحافظ المنوفية في دعم جهود الولاية من خلال تنفيذ العديد من المبادرات المجتمعية الرائدة لدعم الأسر الأكثر احتياجًا، مما يساهم في توسيع مظلة الحماية الاجتماعية، وتخفيف العبء على تلك الأسر، وتوفير حياة أفضل. سخية لهم وتحقيق أهداف التنمية الشاملة والمستدامة.

وأشار محافظ المنوفية، إلى أنه سبق توزيع ثلاث دفعات من الأجهزة الكهربائية والمنزلية مكونة من 120 جهازًا منها «ثلاجة وغسالة وبوتاجاز» على 40 عروسًا من الفئات الأكثر استحقاقًا، وذلك في إطار برنامج البنك الزراعي المصري. مبادرة “يداً بيد” ليصل إجمالي ما تم توزيعه حتى الآن. 195 جهازاً لـ 65 عروساً مؤهلة من المحافظة

يأتي ذلك في إطار التعاون الدائم والمستمر بين المحافظة والبنك الزراعي لتقديم الدعم للأسر الأكثر احتياجاً للرعاية والأشد احتياجاً لتوفير الحياة الكريمة لهم تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية. ومن المقرر أن يتم توزيع باقي الأجهزة تباعاً على العرائس المستحقات من خلال أعمال البحث الاجتماعي بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي.
وأعرب العرسان عن سعادتهما البالغة بهذه اللفتة الإنسانية، مقدمين الشكر لمحافظ المنوفية ووزيرة التضامن الاجتماعي على حرصهما واهتمامهما بمشاركتهما فرحتهما والمساهمة في رفع جزء من المعاناة عن أكتافهم.