غرفة شركات السياحة تكشف تأثير رفع سعر الفائدة على أسعار برامج العمرة

tullaab5 فبراير 2024آخر تحديث :
غرفة شركات السياحة تكشف تأثير رفع سعر الفائدة على أسعار برامج العمرة

غرفة شركات السياحة تكشف تأثير رفع سعر الفائدة على أسعار برامج العمرة ,

أكد أحمد البكري عضو غرفة الشركات السياحية أن أسعار… برامج العمرة ولا يزال شهرا شعبان ورمضان يشهدان حالة من التقلب بسبب عدم استقرار سعر بيع الريال السعودي في السوق السوداء، والذي تعتمد عليه الشركات للحصول على الريال السعودي اللازم للتعاقد على الخدمات التي يحتاجها المعتمرون خلال موسم الحج. طقوس في السعودية.

أثر رفع الفائدة على أسعار برامج العمرة

وأضاف عضو غرفة شركات السياحة لـ”فيتو” أنه رغم أن سعر بيع الدولار في السوق السوداء بدأ بالانخفاض مع قرار البنك المركزي رفع أسعار الفائدة بنسبة 2% في أول اجتماع للجنة عام 2024، إلا أن السعودي ولم ينخفض ​​سعر الريال حتى الوقت الحاضر، مما أدى إلى عدم انخفاض أسعار برامج العمرة في الأسواق حتى الآن.

وأشار إلى أنه في حال انخفاض أسعار بيع الريال السعودي في السوق السوداء، ستنخفض أسعار برامج العمرة لشهري شعبان ورمضان.

تستعد وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع السلطات السعودية لإطلاق برنامج “عمرة بلس” للاستفادة من الإقبال الكبير من المواطنين من كافة دول العالم على أداء مناسك العمرة.

برنامج عمرة بلس

وأكدت وزارة السياحة والآثار أن برنامج عمرة بلس هو برنامج يهدف إلى تنظيم برامج سياحية متكاملة تتيح للحجاج من مختلف دول العالم زيارة مصر ومواقعها الأثرية الإسلامية بالتزامن مع أدائهم مناسك العمرة في المملكة. السعودية سواء قبل أو بعد الانتهاء منها، وذلك في إطار استكمال تجربة السياحة الدينية الروحانية التي يستهدفها حجاج بيت الله الحرام، مما يساهم في ترسيخ وتعزيز الحضارة والثقافة الإسلامية في الوطن العربي، بما يدعم التضامن بين الدول العربية والإسلامية.

أهداف برنامج عمرة بلس

أطلقت الدولة المصرية تأشيرة دخول متعددة طويلة الأمد لمدة 5 سنوات، بالإضافة إلى تسهيل إجراءات تأشيرة الدخول لبعض الجنسيات التي تزور المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة، وهو ما يهدف إلى استقطاب شريحة من هذه الأعداد لزيارة مصر من خلال برامج سياحية متكاملة مع شركات السياحة النظيرة في المملكة العربية السعودية والأسواق السياحية المستهدفة لجذب السياحة من خلال منتج “عمرة بلس”.