محافظ بني سويف يفتتح معرض أهلًا رمضان بمركز الواسطى

tullaab6 فبراير 2024آخر تحديث :
محافظ بني سويف يفتتح معرض أهلًا رمضان بمركز الواسطى

محافظ بني سويف يفتتح معرض أهلًا رمضان بمركز الواسطى ,

افتتح الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف معرض السلع بمدينة الوسطى والذي يقام بالمحافظة بالتعاون بين التموين والغرفة التجارية والوحدة الاقتصادية والوحدة المحلية، كما ضمن سلسلة معارض “أهلا رمضان” التي يتم تنظيمها على مستوى مدن المحافظة استعدادا للشهر الفضيل.

يأتي ذلك ضمن خطة المحافظة لمواجهة ارتفاع الأسعار وتوفير المواد الغذائية والسلع الأساسية للمواطنين، في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتوسع في إقامة المعارض، لتوفير السلع الغذائية واللحوم والمواد الغذائية. التموينية بأسعار مخفضة بهدف رفع العبء عن المواطنين.

وتجول المحافظ في أقسام المعرض الذي يضم 6 أكياس من المواد الغذائية والمستلزمات منها السكر والأرز والزيوت والدقيق والأجبان واللحوم والدواجن والأسماك المجمدة ومستلزمات الشهر الكريم من البطاطا وغيرها، بالإضافة إلى أكياس الخضار والفواكه.

وأشاد المحافظ بالمعرض الذي يتضمن احتياجات الأسرة من السلع الغذائية والاستراتيجية والتي تقل أسعارها عن نظيراتها بالأسواق بهدف تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين في ظل الظروف الحالية.

وأشار المحافظ إلى أن معرض الواسطي هو المعرض الثاني الذي يتم افتتاحه بعد معرض البهاناسيا السلعي والذي يقام بإشراف كامل من أجهزة المحافظة والمديريات المعنية: الصحة والطب البيطري والتموين بالتعاون مع وزارة الصحة. إدارة التعاون والوحدة الاقتصادية بالمحافظة، ووفقاً للضوابط المبنية على تطبيق الاشتراطات والإجراءات والتدابير الصحية الوقائية. .

كما أشار المحافظ إلى خطة المحافظة للتوسع في إقامة عدد من المعارض على مستوى مدن المحافظة بالتوازي مع انتشار منافذ التوزيع المتنقلة (السيارات المتنقلة) التابعة لجهاز التموين والخدمات وغيرها من المنافذ الثابتة والمتنقلة مشدداً على ضرورة تنظيم الحركة وتجنب التزاحم في ظل الإقبال الكبير على المعارض. .

رافق المحافظ كل من: المهندس وصفي عبد الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، حسن جعفر رئيس الغرفة التجارية ببني سويف، حمادة راضي رئيس مركز ومدينة الواسطي، الدكتور علاء سعيد المشرف على المشروع. وحدة الأسواق والمعارض بوحدة التنمية الاقتصادية بالمحافظة والمهندس جمعة عبد الحفيظ وكيل مديرية التموين. ونواب رئيس المدينة ومسؤولي إدارة التموين والصحة والطب البيطري والغرفة التجارية والشركة المصرية لتجارة الجملة ورؤساء قرى المركز.