مران الأهلي، قياسات بدنية وطبية للدوليين بعد انتهاء الراحة

tullaab6 فبراير 2024آخر تحديث :
مران الأهلي، قياسات بدنية وطبية للدوليين بعد انتهاء الراحة

مران الأهلي، قياسات بدنية وطبية للدوليين بعد انتهاء الراحة ,

تدريبات الاهليشارك اللاعبون الدوليون بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في التدريب الجماعي الذي أقيم صباح اليوم الثلاثاء على ملعب التتش بالجزيرة.

دخل لاعبو المنتخب الدولي العائدون من معسكر المنتخب الوطني، البرنامج التدريبي للمنتخب اليوم بعد انتهاء فترة الراحة السلبية التي حددها لهم الجهاز الفني بقيادة مارسيل كوهلر.

واصل الأهلي تدريباته صباح اليوم الثلاثاء على ملعب التتش بالجزيرة، في إطار الاستعدادات لمواجهة بلوزداد الجزائري في دوري أبطال أفريقيا.

منح الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اللاعبين راحة سلبية من التدريبات الجماعية للفريق غدًا الأربعاء.

واستبعد مارسيل كوهلر المدير الفني، أعضاء الفريق الدولي من الراحة غدًا حتى يتمكنوا من استكمال البرنامج التدريبي المخصص لهم بعد الراحة.

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، صباح اليوم الثلاثاء، تدريباته على ملعب التتش بالجزيرة، في إطار الاستعدادات لمواجهة نادي بلوزداد الجزائري في دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي يواجه شباب بلوزداد الجزائري

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع نظيره شباب بلوزداد الجزائري، في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2023-2024.

وتقام مباراة الأهلي ونادي بلوزداد الجزائري يوم 16 فبراير المقبل، وتحديدا في تمام الساعة التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة.

ترتيب المجموعة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا

– الأهلي : 5 نقاط من ثلاث مباريات

2- يانج أفريكانز: 5 نقاط من أربع مباريات

3- ميدياما: 4 نقاط من أربع مباريات

4- شباب بلوزداد: 4 نقاط من 3 مباريات

تاريخ مواجهات الأهلي ضد الأندية الجزائرية

المواجهة الأولى كانت في دوري أبطال أفريقيا عام 1976، في ربع النهائي أمام فريق مولودية الجزائر، وخسر الأهلي في مباراة الذهاب وفاز في مباراة الإياب.

المواجهة الثانية كانت في دوري أبطال أفريقيا عام 1981، واعتذر الأهلي عن عدم استكمال البطولة ومواجهة شبيبة القبايل. وبسبب وفاة الرئيس محمد أنور السادات، تأهل المنتخب الجزائري بعد ذلك إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، وفاز بالبطولة.

المواجهة الثالثة كانت في دور الـ16 عام 1984، مع نادي مولودية الجزائر، حيث خسر الأهلي ذهاباً وخسر في لقاء الإياب.

وفي نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 1988، التقى الأهلي مع وفاق سطيف، وخسر ذهاباً ثم الإياب بركلات الترجيح.

في دور الـ16 من دوري أبطال أفريقيا عام 2005

والتقى الأهلي مع اتحاد العاصمة في دور الـ16 لدوري أبطال أفريقيا عام 2005، وفاز الأهلي في مباراة الذهاب وتعادل في مباراة الإياب بالقاهرة.

وفي دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا عام 2006، التقى الأهلي مع شباب القبائل، وفاز الأهلي في القاهرة، وتعادل في الجزائر.

واجه الأهلي شبيبة القبايل مرة أخرى في دور المجموعات لنسخة 2010، وخسر الأهلي في الجزائر، وتعادل في مباراة الإياب.

وفي عام 2011، التقى الأهلي في دور المجموعات مع نظيره مولودية الجزائر، وفاز الأهلي في مباراة الذهاب وتعادل في الجزائر.

وفي كأس السوبر الأفريقي 2015، خسر أمام فريق وفاق سطيف الجزائري بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي، لتشهد المباراة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفي نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2018، فاز الأهلي على وفاق سطيف ذهابًا وخسر في مباراة الإياب.

والتقى الأهلي أمام شباب الساورة الجزائري في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا 2019، وتعادلا ذهابا، وفاز في لقاء الإياب.

الأهلي ووفاق سطيف في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022

واجه الأهلي فريق وفاق سطيف الجزائري في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022، حيث فاز في مباراة الذهاب بالقاهرة وتعادل في مباراة الإياب بالجزائر.

وواجه الأهلي فريق اتحاد العاصمة الجزائري في كأس السوبر الإفريقي عام 2023، وخسر العملاق الحمر 1-0 في المباراة التي أقيمت بالمملكة العربية السعودية.

تعادل الأهلي مع وفاق سطيف الجزائري بنتيجة 0-0 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا للموسم 2023-2024.