محافظ قنا يعلن الانتهاء من تجهيز 9 معارض “أهلا رمضان”

tullaab20 فبراير 2024آخر تحديث :
محافظ قنا يعلن الانتهاء من تجهيز 9 معارض “أهلا رمضان”

محافظ قنا يعلن الانتهاء من تجهيز 9 معارض “أهلا رمضان” ,

أعلن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك، من خلال التنسيق مع الجهات المعنية، لإقامة 9 معارض “أهلا رمضان” على مستوى مدن ومراكز المحافظة. كمرحلة أولى، بهدف توفير كافة السلع الأساسية والاستراتيجية والمنتجات الرمضانية بأسعار مخفضة للمواطنين، بخصومات تصل إلى 30% مقارنة بنظيراتها في الأسواق الخارجية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي. السيسي، لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في إطار جهود الدولة لتخفيف العبء عن المواطنين وتقليل آثار التضخم.

وأضاف الداودي أنه تم التنسيق لإقامة معارض “أهلا رمضان” بميدان الساعة بمدينة قنا بمقر مجلس مدينة نجع حمادي القديم بشارع التحرير شارع مجلس الوحدة المحلية بوسط ومدينة قنا. قفط، وشارع الدندراوية بمدينة الوقف، وشارع المستشفى العام بأبوتشت، وشارع بورسعيد بفرشوط، و23 يوليو بمدينة نقادة، وشارع الوحدة المحلية بمركز ومدينة دشنا.

توزيع السلع الغذائية على القرى المحرومة

وأشار الداودي إلى أنه سيتم توفير 3 سيارات متنقلة لتوزيع السلع الغذائية على القرى المحرومة، بالتنسيق مع الشركة المصرية لتجارة الجملة، وكذلك التنسيق مع 10 سلاسل تجارية للمشاركة في مبادرة “أهلا رمضان” الموزعة على المدن. ومراكز المحافظة .

يُشار إلى أن محافظة قنا استقبلت 10 شاحنات كمرحلة أولى تحتوي على 16 ألف كرتونة مواد غذائية جافة، بمعدل 20 طنًا للشاحنة الواحدة، ومن المتوقع أن تستقبل المحافظة 11 شاحنة أخرى تباعًا بإجمالي 21 شاحنة. تحتوي على أكثر من 33 ألف كرتونة وأكثر من 416 طناً. ويأتي ذلك ضمن المرحلة الأولى لقوافل مبادرة “أبواب الخير”، التي ينظمها صندوق “تحيا مصر” استعدادًا لاستقبال شهر رمضان المبارك. وسيتم توزيعها بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بواقع 12.5 كيلو جرامًا للأسرة الواحدة، منها 5 كيلو أرز، و3 كيلو مكرونة، و2 كيلو سكر. عبوة زيت، وعبوة شاي، وعبوة فول، وعبوة تمر، وذلك لضمان وصولها إلى مستحقيها من الأسر الأكثر احتياجاً للرعاية من خلال قواعد بيانات الأسر المستهدفة في برنامج تحيا “صندوق مصر.