محلية البرلمان تناقش إهدار المال العام بمشروع الرصف الإنتاجي بالبحيرة

tullaab11 يناير 2024آخر تحديث :
محلية البرلمان تناقش إهدار المال العام بمشروع الرصف الإنتاجي بالبحيرة

محلية البرلمان تناقش إهدار المال العام بمشروع الرصف الإنتاجي بالبحيرة ,

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد عبد الله زين الدين بشأن ضرورة تشكيل لجنة تقصي حقائق لمراجعة كافة أعمال مشروع الرصف الإنتاجي داخل مدينة إدكو بمحافظة البحيرة. .

ودعا زين الدين خلال اللقاء إلى ضرورة الالتزام بإعادة رصف الشوارع التي انهارت مع هطول الأمطار والتي تم رصفها بتكلفة 42 مليون جنيه منذ ستة أشهر، ومحاسبة المسؤولين عن هدر المال العام.

حل مشروع الرصف الإنتاجي

وشدد النائب على ضرورة حل مشروع الرصف الإنتاجي وإلحاقه بمديرية الطرق والنقل بمحافظة البحيرة، لتتولى مسئولية رصف الطرق الداخلية بالمدن والقرى، وإعادة رصف الطرق للمقاولين المنوط بهم الرصف على حسابهم الشخصي. على حسابه، مؤكداً أن الموضوع مهم جداً ويحظى باهتمام كبير، لكنه يشكل عبئاً على المحافظة. .

من جانبه أكد ممثل الجهاز المركزي أنه صدرت عدد من الملاحظات بشأن مشروع الرصف الإنتاجي في 4 ديسمبر 2022 أبرزها عدم المواصفات وإضافة الإيرادات بالخطأ، كما صدرت ملاحظات على كافة المشروع عمل.

الرصف الإنتاجي هو إهدار للمال العام

وقال النائب محمد الحسيني ممثل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب رئيس الاجتماع: الرصف الإنتاجي إهدار للمال العام، مطالبا بإجراء حصر شامل لكافة أعمال الرصف الإنتاجية على مستوى محافظة البحيرة. .

وأكدت نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، أن مشروع الرصف الإنتاجي حيوي ومهم ولكنه يحتاج إلى إدارة جيدة.

وأشارت إلى أنه تمت خلال الفترة الأخيرة مراقبة دقيقة لما يحدث على أرض الواقع لإدارة المشروع بشكل سليم بما يحقق المنفعة العامة وفق الضوابط والمعايير القانونية.

كان مشروع الرصف معطلاً في السنة المالية 22/23

أكد محمد شوقي، أمين عام محافظة البحيرة، أن مشروع الرصف كان به قصور في العام المالي 22/23، وتم تدارك ذلك في العام المالي 23/24، وسيتم محاسبة أي مخالفات فورًا.

إعادة الرصف من جديد لتحسين مستوى الخدمة للمواطنين

ودعا النائب محمد زين الدين، إلى إعادة رصف الرصف من جديد لتحسين مستوى الخدمة للمواطنين.

وأوصت لجنة الإدارة المحلية بمواصلة مناقشة طلب الإحاطة في اجتماعها القادم لتحديد مدى مراجعة بعض المشاكل في التنفيذ.