مسؤولون إسرائيليون يكشفون تفاصيل فيديو سري لمحمد الضيف قائد القسام

tullaab23 ديسمبر 2023آخر تحديث :
مسؤولون إسرائيليون يكشفون تفاصيل فيديو سري لمحمد الضيف قائد القسام

مسؤولون إسرائيليون يكشفون تفاصيل فيديو سري لمحمد الضيف قائد القسام ,

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، الجمعة، تفاصيل مقطع فيديو قال مسؤولون إسرائيليون إنه يخص القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف المدرج على قوائم المطلوبين الأميركية والإسرائيلية.

وقالت “القناة 11” الإسرائيلية، إن “المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تمتلك مقطعي فيديو جمعهما مقاتلو الجيش الإسرائيلي، يظهر فيهما محمد الضيف وهو يثبت أنه يعمل بكامل طاقته”، خلافا لما أشارت إليه التقديرات الإسرائيلية توقعوا إصابته بالشلل نتيجة إصابته خلال إحدى محاولات اغتياله. .

ونقلت القناة عن المسؤولين الذين شاهدوا مقطعي الفيديو، قولهم إن “صورة الضيف ذو الشعر الأبيض تبدو مختلفة عن الصور المألوفة التي التقطت قبل أكثر من عقد من الزمان، وهو لا يزال يقود الذراع العسكرية لحركة حماس.

وبحسب “الفيديو، يظهر رئيس أركان الجناح المسلح لحركة حماس، وهو يدخل مكتبه في جباليا شمال قطاع غزة، وهو مكتب يبدو أنه يقع تحت الأرض. ويدخل المكتب برفقة حراس أمنيين، ويجلس خلف أحد الحراس”. مكتب مجهز تجهيزًا جيدًا.”

وأوضحت: “في مقطع فيديو آخر تمت مناقشته الأسبوع الماضي، شوهد الضيف وهو يسير في موقف للسيارات، ويجر ساقه اليسرى، ويواجه صعوبة في صعود أو نزول الدرج”.

ونجا الضيف من أكثر من خمس محاولات اغتيال، ولا يظهر للعلن إلا من خلال التسجيلات الصوتية التي تنشرها الحركة، وكان آخرها كلمة أعلن فيها بدء الهجوم الضخم الذي تشنه حماس على إسرائيل في السابع من الشهر الجاري. أكتوبر الماضي.