مشروع عملة BEAM القيمة وسعر المخطط

نور احسان26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة BEAM القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة BEAM القيمة وسعر المخطط ما هو؟ وما هو البروتوكول الذي يستخدمه؟ كيف يعمل؟ وما هي مزايا هذا المشروع؟ وكيف تم تصميمه؟ ماهي قيمة عملة BEAM في السوق؟

لا بد وأنك تعرف ما هي العملات الرقمية واستخداماتها. وكيف أنها تمكنت من احتلال مكانة مهمة في العالم الرقمي. ومن الطبيعي أن يؤدي ذلك إلى تزايد عددها بشكل كبير وتعدد الأغراض منها. ومن بينها برز مشروع عملة BEAM الذي عمل على تطوير ميزة الخصوصية والرسية في المعاملات وتمكن من تحقيق قفزة نوعية في هذا المجال.

وهذا ما دفعنا في هذا المقال إلى التعريف بمشروع عملة BEAM القيمة وسعر المخطط. وما هو البروتوكول الذي يستند عليه. فضلًا عن مزايا هذا المشروع وكيف تم تصميمه.

لمحة تعريفية حول مشروع عملة BEAM

"لمحة

بصفة عامة مشروع عملة BEAM هو مشروع مفتوح المصدر يستخدم بروتوكول Mimblewimble الذي يخفي القيم والبيانات الوصفية للمعاملات، مع تقليل تضخم blockchain وتحسين قابلية التوسع. مع أحدث تطبيق لـ LelantusMW، يهدف إلى توفير الخصوصية وإخفاء الهوية في جميع الجبهات.

في الحقيقة يسعى فريق تطوير شبكة BEAM إلى إنشاء بديل جديد محسّن للخصوصية لبلوك تشين الأصلي لعملة البيتكوين من خلال نهج سهل الاستخدام وعقلية بدء التشغيل. كانت Beam هي أول عملة مشفرة بموجب بروتوكول Mimblewimble وتبعها لاحقًا Grin.

في حين تم إعداد مشروع عملة BEAM على تقنية إضافية تُعرف باسم Dandelion. تركز التكنولوجيا على إخفاء نشاط حركة مرور الشبكة من خلال التوزيع العشوائي للمسارات التي تستخدمها المعاملات للتشتت على blockchain كوسيلة لتعزيز الخصوصية. في التطورات القادمة، سيضع فريق المشروع ميزة اختيارية للشفافية. ستمكن هذه الميزة المستخدمين من أن يقرروا بأنفسهم المعلومات التي ستكون متاحة.

بالإضافة إلى ذلك سيوفر BEAM قابلية تطوير متقدمة بناءً على الحفاظ على blockchain مضغوطًا وهادئًا. بالإضافة إلى الخصوصية، يهدف BEAM إلى معالجة مسألة قابلية التوسع من أجل aتأمين طول عمر “العملات المشفرة”.

ما هي Mimblewimble blockchain

كما سبق وذكرنا أن مشروع عملة BEAM يستخدم Mimblewimble blockchain حيث ظهرت فكرة Mimblewimble blockchain لأول مرة في عام 2016. ويسعى هذا البروتوكول إلى تقديم طريقة بديلة لإنشاء المدفوعات بهدف نهائي يتمثل في تعزيز الخصوصية والكفاءة. باختصار، تريد الشبكة جعل المدفوعات سرية ولا يمكن تعقبها. البروتوكول هو مزيج من المعاملات السرية (CTs) والتزامات Pedersen. علاوة على ذلك، من المهم ملاحظة أن التحويلات النقدية معقدة، على عكس مدفوعات التشفير الأخرى.

ينشأ التعقيد من البراهين اللازمة لكل معاملة. ومع ذلك، يسعى Mimblewimble إلى التخلص من التعقيدات المرتبطة بـ CT عن طريق إزالة سلوك البرمجة النصية. يمكن أن تعرض هذه الطريقة الأمان والخصوصية للخطر، وتحل Mimblewimble هذا التحدي من خلال الجمع بين العوامل المسببة للعمى والمخرجات الوهمية للحصول على مستوى محسّن من الأمان والخصوصية في التصوير المقطعي المحوسب. علاوة على ذلك، يستخدم البروتوكول طريقة تجميع المعاملات التي تضمن تخزين بيانات أقل في سجل المعاملات على blockchain. تحتوي بيانات المحفوظات المختصرة على رؤوس الكتلة وحالة النظام والتوقيعات الناتجة عن “المخرجات الوهمية”. ومع ذلك، لا تزال الاختبارات الإضافية جارية للتأكد من صحة هذه التكنولوجيا.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة BOBA Network 

تصميم مشروع عملة BEAM

قبل كل شيئ تم ترميز بروتوكول BEAMفي C ++. يرى BEAM نفسه كمخزن لعملة ذات قيمة مع جدول إصدار سري مشابه لعملة البيتكوين. بالإضافة إلى ذلك، يسمح BEAMبالمعاملات غير التفاعلية دون اتصال بالإنترنت من خلال نظام BBS الآمن.

يعمل فريق تطوير مشروع عملة BEAM على ترقيات مختلفة للبروتوكول. في الترقيات القادمة، سيقوم الفريق بإعداد مقايضات ذرية مع Bitcoin، ومحفظة الأجهزة، ومحفظة الهاتف المحمول، وتكامل شبكة PoC و BTCPay Server.

كما تم تعيين البروتوكول ليكون له كاثود واضح، وخوارزمية تعدين، وانقسام، ومحفظة للهاتف المحمول، ومحفظة ويب مع دعم multisig.

ميزات مشروع عملة BEAM

بصفة عامة يجذب بروتوكول Mimblewimble جنبًا إلى جنب مع مشروع عملة BEAM الانتباه نظرًا لميزاته الفريدة. فيما يلي بعض الجوانب البارزة في مشروع عملة BEAM:

  • المحفظة القابلة للتدقيق

يحتوي مشروع عملة BEAM على محفظة قابلة للتدقيق. تستهدف هذه الميزة الجانب التنظيمي للأعمال. تعمل BEAM على محفظة للشركات التي تلبي اللوائح الموضوعة في ولايات قضائية مختلفة. ستنشئ المحفظة مفاتيح عامة وخاصة إضافية مخصصة للتدقيق. يتم بعد ذلك الاستفادة من المفاتيح العامة للسلطات للتدقيق حيث يتم تمييز جميع المعاملات، وبالتالي تعزيز الشفافية في المدفوعات.

  • blockchain المدمجة

يحافظ مشروع عملة BEAM على blockchain مضغوطًا. وفقًا لـ BEAM، يحتوي المشروع على نموذج يعيد استخدام نواة المعاملة لمصادقة المدفوعات اللاحقة. تظل نواة كل معاملة Mimblewimble في النظام لأن جميع التزامات المعاملات الوسيطة غير موجودة. باستخدام نموذج BEAM، يتم استهلاك الحبات المتبقية دون تغيير مبدأ عدم رجوع المُعاملة. ينشر BEAM استخدام المضاعف للنواة القديمة، من قبل نفس المستخدم الذي لديه رؤية للنواة القديمة، للمُعاملة الجديدة. تخضع جميع هذه المُعاملات لاسترداد الرسوم التي أنشأها BEAM.

  • نظام لوحة الإعلانات (BBS)

في العادة عند إعداد مدفوعات أصلية على blockchain Mimblewimble، يتعاون جميع المشاركين ويختارون عوامل الربط التي توازن. تستلزم العملية خطوات مختلفة والتواصل هو المفتاح في تحقيق المدفوعات. لتسهيل هذه العملية ، يحتوي مشروع عملة BEAM على نظام لوحة الإعلانات (BBS). يعمل هذا النظام على عقد BEAM الكاملة للتفاوض غير المتزامن على المدفوعات ويستخدم العديد من هياكل شجرة Merkle لتتبع جوانب مختلفة من blockchain. يستخدم هيكل شجرة Radix-Hash لبعض أشجارهم وهي شجرة Merkle معدلة وهي أيضًا شجرة بحث ثنائية. يقدم هذا ميزات مختلفة لا تمتلكها أشجار Merkle القياسية والتي تستغلها في مرحلة التنفيذ.

  • ميزة تدقيق الأعمال

كطريقة لتقديم الطعام للشركات، فصل مشروع عملة BEAM تطوير المنصة إلى طريقتين: Beam Core و Beam Compliance. حيث يتعامل Beam Core مع الابتكار التقني لتصميم الشبكة بينما Beam Compliance مخصص لجوانب الامتثال وقابلية التدقيق للشبكة.

بينما يخدم Beam Compliance بشكل مباشر الشركات التي تبحث عن إمكانية التدقيق من المنظمين مع الاحتفاظ بالخصوصية في نفس الوقت.

حوكمة مشروع عملة BEAM

في الحقيقة يشبه نهج BEAM في الحوكمة شركة ناشئة تمامًا مثل Zcash. البروتوكول له مطورون ومساهمون يعملون في بيئة شركة عادية. تشرف مؤسسة BEAM حاليًا على المشروع حيث يكون المطورون الأساسيون أعضاء. علاوة على ذلك، يواصل BEAM التركيز على قابلية الاستخدام خاصةً على جانب الشركات ويحتاجون إلى إظهار المسارات المالية للمُعاملات للمراجعين عند استدعائهم.

مع التركيز على قابلية الاستخدام، استخدم BEAM موارد كبيرة في إعداد محفظة GUI ومحفظة متنقلة. ستدفع المحفظتان التبني الشامل لـ Beam مقابل زيادة عدد المعاملات. مع زيادة المعاملات، سيكون لدينا خصوصية أفضل على Mimblewimble blockchain. تتوفر محفظة BEAM على أنظمة تشغيل MacOS و Windows و Linux بينما يعمل فريق التطوير على إصدار خفيف.

كما رأينا سابقًا، BEAM هو بروتوكول مفتوح المصدر يلعب فيه المساهمون دورًا كبيرًا في ابتكار الكود. بالإضافة إلى ذلك، منذ بداية المشروع، لم يكن لدى مطوري Beam خطط لطرح ICO كطريقة للتمويل. في البداية، جذبت BEAM المستثمرين للتمويل الأول والاستدامة. وضع المستثمرون 20٪ من كل حوافز كتلة التعدين في الخزانة لتمويل التطوير المستقبلي والترويج لـ BEAM.

شاهد أيضًا: مشروع عملة LUKSO LYXE 

مشروع عملة BEAM القيمة وسعر المخطط

"مشروع

إليك أهم الإحصائيات حول مشروع عملة BEAM وفقًا لمنصة CoinMarketCap:

  • في الوقت الحالي يبلغ سعر BEAM المباشر اليوم 0.342009 دولار أمريكي.
  • في حين يبلغ حجم التداول على مدى 24 ساعة 5,462,338 دولار أمريكي.
  • أي انخفض BEAM بنسبة 9.57٪ في الـ 24 ساعة الماضية.
  • كما أن تصنيف BEAM على CoinMarketCap هو رقم 608.
  • مع قيمة سوقية مباشرة تبلغ 38,268,161 دولارًا أمريكيًا.
  • في حين لها معروض متداول قدره 111,892,120 BEAM.
  • إضافةً إلى ذلك  إن أقصى حد. توريد 262,800,000 قطعة نقدية BEAM.

شاهد أيضًا: مشروع عملة PAC Global

في نهاية المطاف، أصبح بين يديك مقالًا تعريفيًا لمشروع عملة BEAM القيمة وسعر المخطط. ومن المهم أن تعرف أنه في المستقبل، ستطلق Beam ترقيات ثورية من شأنها تعزيز الخصوصية وقابلية الاستخدام وقابلية التوسع. قبل كل شيء، لا يزال Beam مشروعًا صغيرًا، ولكن سيكون من المثير للاهتمام مراقبة هذا البروتوكول لمعرفة كيف تؤدي قراراته المختلفة إلى نموذج تقني وحوكمة.