مشروع عملة BOND القيمة وسعر المخطط

نعمى عبد اللطيف26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة BOND القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة BOND القيمة وسعر المخطط ماهو؟ ماهي هذه العملة؟ ماهي مميزاتها؟ من هو الفريق المؤسس؟ كيف استطاع مؤسسيها بخبراتهم الكبيرة في مجال العملات الرقمية. أن يطلقوا مشروع ناجح ضمن عالم رقمي سريع التطور؟ كيف جذب مشروع عملة BOND ملايين المستثمرين حول العالم في وقت قصير؟ تساؤلات عديدة وأفكار متنوعة سنجيبك عنها عزيزي القارئ في هذه المقالة التفصيلية. تعال معنا للتعرف على مشروع رقمي جديد فرض نفسه. وحصد اهتمام أهم الشركات المالية في العالم وحقق نجاحًا كبيرًا.

لا يزال السوق الرقمي يشهد تطورًا كبيرًا ونموًا متزايدًا لمشاريع متعددة. ولكن لا يمكن أن ننكر أن عالم العملات الرقمية يشهد تقلبات متفاوتة. قد تؤدي إلى نتائج غير مرضية عند بعض المستثمرين بما تشمله من خسائر مختلفة.

نتيجة لذلك، ظهرت الحاجة الضرورية لوجود مشروع رقمي يعتمد على بروتوكول تمويل (DeFi) لامركزي. يعمل على تحويل تقلبات السوق إلى شكل رمزي ويضمن الاستثمار المربح. في هذا الرمز المختلف القيمة حسب نسبة التقلبات. يمكن القول أن هذا مختصر تمهيدي لمشروع عملة BOND القيمة وسعر المخطط.

إنطلاقة مشروع عملة BOND

كيف إنطلق مشروع عملة BOND وفي أي عام تأسس؟

عملة BOND هي الرمز المميز لمنصة BarnBridge التي إنطلقت في عام 2019. لاحقًا في سبتمبر من عام 2020 تم إطلاق بروتوكول BarnBridge. وهو أول بروتوكول تمويل لامركزي يستخدم السندات اللامركزية. لتمويل مشاريع مختلفة بحيث يعمل على دمج تقنية blockchain. بكافة خدماتها مع إنشاء  السندات ونقلها وفقًا البنك الدولي. للتوضيح، إن البنك الدولي منظمة مالية موثوقة ولها استثمارات ضخمة في مشاريع عالمية.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع BarnBridge هدفه المباشر هو تقليل المخاطر المحتملة. نتيجة التقلبات المفاجئة في الساحة الرقمية. بحيث يجمع بين وظائف  DeFi اللامركزية لتكون أكثر مرونة وكفاءة عن طريق تحويل مختلف تقلبات السوق إلى رمز قابل للتداول والتعرض للمخاطر.

شاهد أيضًا  عملة فيسبوك ليبرا Facebook Libra

مؤسس مشروع عملة BOND 

من هم أصحاب الفكرة الأساسية لمشروع BarnBridge؟

إن ابتكار بروتوكول مالي بتقنية متطورة يقدم خدمات متنوعة ويقلل من المخاطر المحتملة في السوق الرقمي لا يمكن أن يتم إلا بوجود فريق إختصاصي لديه خبرة كبيرة في العالم المالي والمجال الرقمي، هذا بالضبط ما نجده في الفريق المؤسس لمشروع عملة BOND والذي يتكون من تروي موراي وتايلر وارد.

  • تروي موراي 

هو مؤسس شركة RUDE_labs التي تختص في مجال البحث والتطوير للعملات الرقمية، لديه خبرة كبيرة في تقنيات البلوكشين والأنظمة المالية منذ عام 2012. بالإضافة لذلك، شغل منصب المدير الاستراتيجي في شركة Breaker، وقد شغل أيضًا منصب  المهندس التقني المسؤول في شركة snglsDAO.

  • تايلر وارد

لديه خبرة طويلة في أهم الشركات والمشاريع الرقمية الهامة فقد أسس سابقًا شركة Proof Systems التي تعنى في صناعة التكنولوجيا المالية والتسويق الرقمي. بالإضافة لذلك، يمتلك خبرة عمل طويلة في عدة شركات هامة نذكر منها: Earn.com و FOAM وsnglsDAO و NEAR Protocol وغيرها الكثير.

مشروع عملة BOND

كيف يعمل مشروع عملة BOND 

في ظل عالم رقمي سريع التغير وكثير المفاجآت، لابد من وجود نظام لامركزي يستخدم بروتوكول مخصص يضمن الحصول على دخل ثابت وهذا ما يميز مشروع  BarnBridge عن غيره من الأنظمة اللامركزية، حيث يقدم للمستخدمين تجربة جيدة ويسعى إلى تغيير فكرتهم حول التمويل التقليدي، كما إن كافة العوائد في نظام BarnBridge  يتم تجميعها وتسويتها لتحسين كفاءة النظام.

بالإضافة لذلك، يسمح مشروع BarnBridge بإنشاء رموز رقمية قابل للتداول يمكن أن تشمل  معدلات العائد والأسعار وإحتمالات التنبؤ بالسوق ومعدلات التخلف عن السداد على الرهون العقارية.

وفي نفس السياق، يمكن تقسيم هذه الرموز تبعًا لنسبة المخاطر إلى عدة فئات تتفاوت بين العالية والمتوسطة والمنخفضة المخاطر. أما من جهة أخرى، يتيح مشروع عملة BOND استخدام عدة أنواع من السندات المالية ومن أهمها سندات SMART Alpha التي يمكن استخدامها لترميز مخاطر الأسعار. والتي تتميز بإمكانية عرض المستخدمين لتقلبات الأسعار الكبيرة والمتوسطة والمنخفضة.

تجدر الإشارة إلى أن، سندات Smart Alpha Bonds يمكن أن تعمل على شبكة Etherium كمشتقات للتحوط ضد أي تقلبات أسعار رمزية ERC-20.

بإختصار، يمكننا القول أن الهدف المباشر هو تقليل المخاطر الرمزية، باستخدام  بروتوكول يدعم الأنظمة الأساسية و يسمح للمستخدمين ببناء منتجات مشتقة من أي تقلبات في السوق للتحوط ضد المخاطر المختلفة و تسهيل إدارة الأدوات المالية و تخصيصها لمجموعات ذات مخاطر ومكافآت متنوعة بحيث تتيح أمام  المستخدمين خيارات متعددة من مقدار المخاطرة والمكافأة التي يرغبون في تحملها.

بعبارة أخرى، إن بروتوكول  BarnBridge صمم لتقسيم فرص الإستثمار في العملات الرقمية إلى مجموعات متفاوتة بنسبة المخاطر.

شاهد أيضًا:  تطبيقات الأندرويد 

ماهو الرمز المميز لعملة BOND

إن عملة BOND هي رمز مميز لـ ERC-20 على إثيريوم، يتميز بعدة خصائص فريدة حيث يمكن أن يتم استخدامه في عمليات المراقبة والحوكمة على النظام الأساسي كآلية للحوكمة، كما أنه يتيح لحامليه التصويت على تحديثات منصة BarnBridge.

من جهة أخرى، يتم تخصيص 22٪ من المبلغ الإجمالي لتوكنات BOND (أو 2.2 مليون توكن) للمؤسسين والمستثمرين الأساسيين والمستشارين، مع إصدار 22000 من الرموز المميزة من الاستحقاق كل أسبوع.

مشروع عملة BOND

بيانات مباشرة لسعر عملة BOND

ما هي البيانات السوقية المباشرة لعملة BOND اليوم؟ 

وفق منصة بينانس BINANCE إن البيانات المباشرة  لسعر عملة BOND هي كلتالي:

  • سعر BOND المباشر هو $ 9.3821414 لكل (BOND / USD)
  • قيمة سوقية حالية تبلغ $ 60.33M USD
  • حجم التداول خلال 24 ساعة يبلغ $ 7
  •  تغيّر سعر BarnBridge بنسبة -0.52% خلال 24 ساعة الأخيرة.
  • تبلغ قيمة العملات الحالية المتوفرة للتداول في السوق $ 6.43M USD.
  • الشعبية بين العملات الرقمية الأخرى هي المرتبة #537
  • أعلى سعر حققته هو 185.93$ في تاريخ27/10/2020
  • أقل سعر وصلت له هو  14.77$ في تاريخ 4/1/2021
  • تصنيفها : TOKEN

تجدر الإشارة إلى أن، أهم الشركات المنافسة لمشروع منصة BarnBridge هي كل من منصة Hegic وOpyn حيث أنهما يتشابهان مع منصة BarnBridge في العديد من النقاط.

أما إذا كنت عزيزي القارئ ترغب بالدخول في رحلة استثمار وتداول لعملة BOND فإن أهم البورصات العالمية التي تتيح التداول في BarnBridge حالياً هي Binance و Gate.io و Coinbase Exchange و KuCoin و Hoo.

من جهة أخرى، ومن خلال التحليل المالي لمخطط مشروع عملة BOND على موقع CoinGecko يمكنك عزيزي القارئ ملاحظة الإرتفاع والنمو المتسارع في سعر العملة رغم أنها تعتبر عملة حديثة العهد، إلا أنها سجلت صعودًا بنسبة 504.4٪ بعد إرتفاعها من سعرها الأولي البالغ 30 دولار إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق البالغ 182 دولار.

في ختام هذه المقالة، لقد تعرفنا معًا عزيزي القارئ على مشروع عملة BOND وحاولنا أن نجيبك في هذه المقالة التفصيلية عن مختلف تساؤلاتك حول هذا المشروع المميز، والذي يعد أحد أهم مشاريع العالم الرقمي رغم حداثة عهده إلا أن خبرة الفريق المطور المسؤول عنه جعلته يحظى باهتمام ملايين المستخدمين والمستثمرين المحافظين حول العالم والأهم من ذلك مميزاته الفريدة وتغييره للتوجه العالمي نحو استخدام السندات اللامركزية مع بروتوكول مالي فريد مخصص لإدارة المخاطر وأدوات الدخل الثابتة.