مشروع عملة DATA القيمة وسعر المخطط

نور احسان26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة DATA القيمة وسعر المخطط

هل تتساءل ما هو مشروع عملة DATA القيمة وسعر المخطط؟ ما الغاية منه؟ ما هو رمز DATA وكيف يتم استخدامه؟ كيف يمكنك تداول هذه العملة وتخزينها؟ وما هي أهم التوقعات المستقبلية بشأنها؟ كل هذا ستجد الإجابة عنه في هذا المقال.

مع التعدد الكبير لمشاريع العملات الرقمية، يبرز على الساحة الرقمية مشروع عملة DATA الذي بنى سمعة طيبة في العالم الرقمي. من خلال الإضافات الجديدة التي تمكن من تحقيقها. كما أن يعتمد على blockchain Ethereum وهذا يعني أنه من نواح كثيرة ، يرتبط نجاحه بنجاح Ethereum. يمكن اعتبار هذا إما ميزة أو عيبًا اعتمادًا على وجهة نظر المرء حول كيفية عمل Ethereum blockchain.

ومع ذلك، فإن ما لا يمكن إنكاره هو القيمة التي يتم فتحها من خلال إنشاء سوق للبيانات في الوقت الفعلي ليتم استغلالها لغرض خلق المزيد من الكفاءة لأجهزة الاستشعار والأجهزة المتصلة في التصنيع وقطاع الخدمات وسلاسل التوريد.

وبناءً على هذه القيمة التي حظي بها هذا المشروع سنعمد في مقالنا الحالي إلى تقديم لمحة تعريفية حول مشروع عملة DATA القيمة وسعر المخطط. وتزويدك بأهم وأبرز الإحصائيات والمعلومات حول خارطة طريق هذا المشروع.

لمحة تعريفية حول مشروع عملة DATA

لمحة تعريفية حول مشروع عملة DATA
لمحة تعريفية حول مشروع عملة DATA

في الحقيقة إن مشروع عملة DATA عبارة عن شبكة توزيع إعلانات قائمة على blockchain تعمل بشكل مشابه لمفهوم Basic Attention Token (BAT). ولكن على نطاق أوسع بكثير. بينما تعمل BAT فقط مع متصفح Brave، حيث يمكن دمج تشفير البيانات في شبكات الإعلانات الرئيسية. والجدير بالذكر أن هذا المشروع تم إطلاقه من قبل منصة Streamr عام 2017، يكون العملة الخاصة بهذه المنصة.

الهدف الرئيسي لمشروع عملة DATA  هو محاولة منع الاحتيال والتركيز على التوزيع المحلي للهاتف المحمول. يوفر هذا حافزًا كبيرًا لشبكات الإعلانات حيث أن منع النقر الاحتيالي يوفر الكثير من تكاليف الإعلان. والجدير بالذكر أن مشروع عملة DATA يتعاون مع كبار المعلنين مثل شبكة إعلانات Facebook و Tencent و Google وغيرها الكثير.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة آلف ELF 

ما هي منصة Streamr

ما هي منصة Streamr
ما هي منصة Streamr

في الواقع إن Streamr DATACOIN هي شبكة خارج السلسلة تركز على تسييل البيانات وتبادلها. كمكون خارج السلسلة، سيعمل نظام Streamr جنبًا إلى جنب مع blockchains في هذه المرحلة، تم بناؤه على Ethereum ومن أجله. ستستخدم العقود الذكية للسماح للآلات والأفراد بتداول البيانات عبر شبكتها. كما أن Streamr هو مشروع blockchain مثير للاهتمام يقوم بتطوير سوق لتبادل البيانات في الوقت الفعلي.

يقع مكتب Streamr Labs الرئيسي في مدينة تسوغ السويسرية. يقع هذا في وسط “وادي Crypto” وهي المنطقة في سويسرا التي لديها القوانين / اللوائح الأكثر ملاءمة فيما يتعلق بالأعمال التجارية القائمة على blockchain.

  • أعضاء فريق Streamr

بعض أعضاء الفريق: Henri Pihkala وNikke Nylund و Risto Karjalainen و Michael Malka. يضم الفريق مجموعة متنوعة من الأعضاء ذوي الخبرة التي تتراوح من التعلم الآلي إلى التمويل وتطوير البرمجيات. لديهم أيضًا مزيجًا انتقائيًا ممن أسسوا وباعوا أعمالًا تجارية أخرى مرتبطة برواد الأعمال.

تمتد هذه التعاون أيضًا إلى الشركات الأكثر رسوخًا التي تتطلع إلى دخول مجال blockchain. على سبيل المثال، دخلوا في شراكة مع Hewlett Packard لتحقيق الدخل من بيانات السيارة وكذلك مع Nokia لتطوير الجيل التالي من محطات القاعدة المتنقلة.

الجدير بالذكر أن Streamr أكمل عملية ICO مرة أخرى في السباق الصعودي لعام 2017 وتمكن من تأمين قدر كبير من التمويل. يتقدم الفريق في تطوير البروتوكول وقد دخل في شراكة مع عدد من المشاريع والشركات الأخرى.

الحاجة إلى مشروع Streamr

في عالم أصبح مدفوعًا بالبيانات، يعد الوصول إلى البيانات في الوقت الفعلي ذا أهمية حيوية لشركات التكنولوجيا التي تتطلع إلى ترسيخ الهيمنة في مجالها. فاليوم، يتم إنشاء البيانات من جميع أنواع المصادر الفريدة، بما في ذلك أجهزة الاستشعار والأجهزة المتصلة في التصنيع وقطاع الخدمات وسلاسل التوريد.

في الوقت نفسه، نشهد ظهور Dapps في مساحة blockchain، والتي تحتاج إلى الاعتماد على البيانات الموزعة من العالم الخارجي لضبط العقود الذكية وتمكين تطوير المزيد من التطبيقات.

انطلاقًا من هذه المشكلة، طور Streamr حلاً، سوق لتبادل البيانات في الوقت الفعلي، حيث يمكن لأي شخص نشر الأحداث في تدفقات البيانات والاشتراك في التدفقات واستخدام البيانات في التطبيقات اللامركزية.

يتم تحويل هذه البيانات في الوقت الفعلي إلى رموز رمزية ويتم تداولها من قبل المستخدمين والآلات من خلال شبكة P2P اللامركزية في Streamr.

غالبًا ما تتم مقارنة Streamr بـ IOTA، وهي تقنية عملة مشفرة تسهل المعاملات بين أجهزة إنترنت الأشياء. نستكشف بعض الميزات الأخرى التي تجعل Streamr مختلفًا وربما أفضل من IOTA ومنافسيها الآخرين.

 

ما هو رمز عملة DATA واستخداماته

ما هو رمز عملة DATA واستخداماته
ما هو رمز عملة DATA واستخداماته

عملة DATA هي رمز ERC20 يتم استخدامه لتبادل البيانات بين المستهلكين والمنتجين على شبكة Streamr. كما أنه بمثابة أداة تحفيزية لتشغيل عقد الوسيط في شبكة P2P. في الحقيقة لعملة DATA ثلاث حالات استخدام أساسية، والتي هي:

  • أولًا الحفاظ على شبكة P2P وتشغيلها من خلال تحفيز المشاركين على توفير الوقت والكهرباء وقوة الحوسبة وعرض النطاق الترددي للاتصال من أجل عقد وسيط.
  • بالإضافة إلى ذلك يعمل مشروع عملة DATA كعملة يستخدمها المستهلكون لتعويض منتجي البيانات. كما أنها تعمل كأداة لتحفيز بائعي البيانات لتنمية المجتمع.
  • كما تعمل عملة DATA كوسيلة لقياس السمعة من خلال “الكارما”. يمكن لمنتجي البيانات ومستهلكي البيانات ووسطاء الرسائل الحصول على “كارما” من معاملات DATA. مثل عند نشر البيانات واستهلاك البيانات وتشغيل عقد الوسيط التي تشغل الشبكة.

يكتسب منتجو البيانات الكارما عندما يتم تسليم أحداثهم المنشورة إلى المشتركين. يكسب المشتركون الكرمة من خلال تلقي هذه الأحداث ، وتكسب عقد الوسيط الكرمة للمساعدة في توصيل البيانات ومن خلال المثابرة. الكارما الجديدة المضافة تعادل كمية عملات البيانات التي يتم تبادلها في المعاملة. ومع ذلك، على عكس عملات DATA، تتحلل الكارما ولها تاريخ انتهاء صلاحية، بينما يظل رصيد المستخدمين من عملات البيانات كما هو طوال الوقت.

تداول وتخزين رموز عملة DATA

باع Streamr هذه الرموز المميزة في ICO تم الإعلان عنه كثيرًا في أكتوبر 2017. لقد تمكنوا من جمع ما مجموعه 27 مليون دولار مقابل 65 ٪ من إجمالي إمداد البيانات. وشهد هذا شراء المستثمرين في الرمز بسعر 0.055 دولار أمريكي.

ضرب الرمز المميز التبادلات مرة أخرى في نوفمبر من عام 2017 واشتعلت الارتفاع الهائل في العملات الرقمية التي تلت ذلك. تمكنت عملة DATA من الوصول إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 0.31 دولار في يناير 2018.

بالطبع، هذا لم يدم طويلا. ومثل معظم العملات الرقمية، شهدت DATA Coin انخفاضًا كبيرًا في سعرها في عام 2018. السعر أقل بكثير من سعر ICO ولكن يبدو أنه قد استقر. يبدو أن الأمور تتحسن وتتصاعد ببطء مع بقية السوق في الأشهر القليلة الأولى من عام 2019.

يبدو أن حجم التداول في DATA قوي للغاية مع وجود مستويات معقولة من السيولة في المنصات المدرجة. ومع ذلك، لا يزال الرمز المميز متقلبًا تمامًا عند مقارنته مع العملات البديلة ذات الحجم المماثل.

بمجرد حصولك على البيانات الخاصة بك، يجب عليك تخزينها في مكان آمن لأنها في المنصة يمكن أن تكون محفوفة بالمخاطر للغاية. بالنظر إلى أن هذا هو رمز ERC20، فهناك مجموعة من المحافظ التي يمكنك استخدامها. وتشمل هذه أمثال MetaMask و MyEtherWallet.

تطور مشروع عملة DATA

قد يكون الحصول على فكرة دقيقة عن حجم العمل الذي يتم إنجازه في المشروع أمرًا صعبًا ولكن هناك بعض الأساليب المفيدة. أحدها هو إلقاء نظرة على GitHub العام ومقدار الكود الذي يتم دفعه.

نتيجة التوجه إلى مشروع Streamr GitHub وتقييم الكود الملتزم به في مستودعاتهم. تبيّن أن الفريق كان نشطًا للغاية على مدار الـ 12 شهرًا الماضية ويقوم بدفع العديد من أسطر الرموز إلى هذه المستودعات. هذا أيضًا اثنان فقط من مستودعاتهم عندما يكون لديهم إجمالي 40 آخرين عملوا عليها.

في الواقع، إذا قمنا بمقارنة عدد عمليات ارتكاب الكود في Streamr بعملات أخرى، فإنها تأتي في المرتبة 48 في coincodecap. هذا مع أكثر من 3658 التزامًا في العام الماضي. قد يكون هذا التطور نتيجة لخارطة الطريق الطموحة التي أمامهم.

شاهد أيضًا: مشروع عملة بيكونومي BICO 

مشروع عملة DATA القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة DATA القيمة وسعر المخطط
مشروع عملة DATA القيمة وسعر المخطط

عزيزي القارئ إليك أهم الإحصائيات حول قيمة عملة DATA:

  • في الوقت الحالي يبلغ سعر DATA المباشر اليوم هو 0.080441 دولار أمريكي.
  • مع حجم تداول على مدار 24 ساعة قدره 15,459,002 دولار أمريكي.
  • وذلك يعني أن DATA انخفض بنسبة 4.17٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية.
  • كما تحتل DATA على CoinMarketCap الحالي مرتبة رقم 501.
  • حيث تبلغ القيمة السوقية المباشرة 61,708,337 دولارًا أمريكيًا.
  • في حين يبلغ المعروض المتداول  767,121,867 عملة DATA.

وبصفة عامة لا يمكن شراء بعض العملات المشفرة، مثل DATA، إلا بعملة أخرى مشفرة في المنصات اللامركزية. لشراء DATA، ستحتاج أولاً إلى شراء Ethereum (ETH) ثم استخدام ETH لشراء DATA. وللقيام بذلك، تحتاج إلى ما يسمى بمحفظة الحجز الذاتي.

التوقعات المستقبلية لعملة DATA

قد تكون تنبؤات أسعار العملات المشفرة صعبة خاصة بالنسبة للعملات غير المعروفة نسبيًا مثل عملة Data، لكن العديد من خبراء التشفير قدموا توقعاتهم لأسعارها.

لدى Crypto Ground تنبؤًا متفائلًا إلى حد ما لعملة DATA، حيث يتوقع أن يصل سعر DATA إلى 0.0012 دولار بعد عام واحد ويصل إلى 0.0031 دولار بحلول نهاية 5 سنوات. تتنبأ العملة الرقمية بأن عملة Data يمكن أن تصل إلى سعر 0.0017 دولار بحلول عام 2024.

ومع ذلك، تذكر معظم مواقع التشفير أن سعر Data Coin لن يشهد حركة كبيرة في 2023 ما لم تتغير ظروف السوق. يجب أن تؤخذ توقعات أسعار العملات المشفرة بحذر.

شاهد أيضًا: مشروع عملة QUICK 

في نهاية المطاف، أصبح بين يديك عزيزي القارئ مقالًا متكاملًا حول مشروع عملة DATA القيمة وسعر المخطط. على أمل أن تجد فيه الفائدة التي تبحث عنها.