مشروع عملة DUSK القيمة وسعر المخطط

رغد الدخيل26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة DUSK القيمة وسعر المخطط

ما هو مشروع عملة dusk القيمة وسعر المخطط؟ إلى ماذا تهدف؟ ما هي آلية عملها ؟ كيفية شراء هذه العملة والتداول بها؟ في هذا المقال سنزودك بكل المعلومات التي تحتاجها حول مشروع عملة dusk.

في عصرنا الراهن أصبح قدر كبير من الناس والمستثمرين إجراء  معاملاتهم المالية عبر تبادل العملات المشفرة، ويعني تداول العملات المشفرة اتخاذ موقف مالي على اتجاه سعر العملات المشفرة الفردية مقابل الدولار أو مقابل عملة مشفرة أخرى. كما تعد العقود مقابل الفروقات طريقة شائعة بشكل خاص لتداول العملات المشفرة لأنها تتيح قدرًا أكبر من المرونة، واستخدام الرافعة المالية والقدرة على اتخاذ مراكز البيع والشراء. لذلك أصبحت المنصات والشبكات تعمل على توفير خدمات وميزات تبادل وإجراء المعاملات المالية لجذب المستخدمين إليها.

ومنه ظهرت شبكة عملة Dusk Network بهدف ترميز الأدوات المالية وأتمتة العمليات المكلفة. دعونا نتعرف على مشروع عملة dusk القيمة وسعر المخطط.

سنقدم لك في هذا المقال مشروع عملة dusk، وسنتعرف على آلية عمل الشبكة، وأيضًا كيفية شراء هذه العملة، بالإضافة إلى قيمتها والسعر المخطط.

مشروع عملة Dusk

مشروع عملة dusk
Dusk

تهدف Dusk Network إلى تلبية متطلبات واحتياجات الأسواق المالية. يعتبر التصميم الأساسي للبنية التحتية العامة القابلة للتطوير، ونهائية التسوية المباشرة للمعاملات، وخصوصية البيانات الهامة.

كما أنه يتم تحفيز المستخدمين على توصيل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم بالشبكة وتشغيل عقدة blockchain والمشاركة في صيانة الشبكة.

بالإضافة إلى ذلك، فقد تم تصميم DuskNetwork من أجل السلامة والامتثال للوائح العالمية والتشريعات المحلية على وجه الخصوص. من خلال استخدام تشفير المعرفة الصفرية وطرق التشفير المتقدمة، تمكّن الشركات من الامتثال للقانون العام لحماية البيانات وتوجيهات السوق المالية. من أجل تمكينهم من الانخراط بأمان في التمويل البديل العالمي.

بالإضافة إلى ذلك،  نهائية التسوية المباشرة، توفر البنية التحتية الموزعة للأسواق المالية تسوية شاملة ونهائية للمعاملات. في Dusk Network تكون المعاملات سريعة، لا تستغرق سوى ثوانٍ لإكمالها، وتحقق نهائياً فورياً على السلسلة. علاوة على ذلك تتميز الشبكة بالخصوصية، تؤمن Dusk Network خصوصية كاملة للمستخدم وتمكن التطبيقات اللامركزية والأطراف الثالثة من الالتزام بمتطلبات الامتثال الصارمة مع الاستمرار في تقديم خصوصية البيانات، نتيجة لذلك يؤدي في زيادة القدرة على أداء العمليات التجارية على السلسلة، وبالتالي خفض كبير في التكلفة.

بشكل عام لا يحتاج المستخدم إلى موافقة هيئة موثوقة لاستخدام شبكة Dusk بلوكتشين، زيادة على ذلك يمكن الانضمام إلى الحد الأدنى من قوة المعالجة وموارد تكنولوجيا المعلومات المتواضعة. يسمح لجميع المستخدمين الذين يمتلكون عملة DUSK الرقمية المشاركة في الاجماع.

عمومًا تصف Dusk Network نفسها على أنها blockchain للأوراق المالية القابلة للبرمجة والسرية، والمدعومة ببراهين Zero-Knowledge وبروتوكول إجماع جديد قائم على الاستخراج قائم على زعيم نقاط البيع الخاصة. بشكل عام Dusk Network هي عبارة عن blockchain للخصوصية للتطبيقات المالية. إنها blockchain من الطبقةالأولى التي تدعم معيار عقد الأمان السري (XSC)، وتدعم العقود الذكية السرية الأصلية.

آلية عمل مشروع عملة Dusk

مشروع عملة dusk
Dusk

يتم العمل من خلال استخدام نموذج معاملات يسمى Phoenix، إذ تركز شبكة عملة Dusk على توفير الخصوصية وإخفاء الهوية لكل من المعاملات والعقود الذكية. بالإضافة إلى ذلك يمكن للرموز المميزة التي تم نشرها على Dusk Network أن تبني فوق Zedger، وهو نموذج هجين للحفاظ على الخصوصية يعتمد على Phoenix، مصمم خصيصًا لرموز الأمان.

وأيضًا تعمل آلية إجماع “الاتفاقية البيزنطية المنفصلة” (SBA) على تأمين الشبكة. وفقًا لفريق Dusk Network، تعد SBA تحسينًا على آلية Proof-of-Stake (PoS) الأساسية لأنها تجمع بين الأفكار الحالية مثل الفرز المشفر (اليانصيب) والمعاملات الخفية المؤمنة زمنيًا (مبالغ الأسهم الخاصة) ووحدة السمعة لزيادة فرص اختيار العقد الصادقة وزيادة تعزيز اللامركزية.

زيادة على ذلك يمكن استخدام رموز DUSK كرمز فائدة لبدء المعاملات والمقايضات الذرية أو لنشر العقود الذكية. في الوقت نفسه يمكن أيضًا استخدام DUSK للمشاركة في الإجماع ويعمل كوسيلة لتبادل القيمة بالعملة. مستقبلاً يعتزم الفريق توسيع حالات استخدام عملة DUSK من خلال إضافتها إلى نظام إدارة على السلسلة.

مشروع عملة Dusk القيمة وسعر المخطط

عملة dusk
Dusk network

رغم أن أسعار العملات المشفرة في انهيار في الوقت الحالي، إلا أن عملة dusk هي أكثر الأسواق نشاطًا من حيث التداول في الوقت الحالي بين العملات الرقمية.

  •  سعر dusk اليوم هو $ 0.354778 دولار أمريكي.
  • مع حجم التداول على مدار 24 ساعة من $ 11,770,543 دولار أمريكي.
  • ارتفع السعر بمقدار 3.4% في آخر 24 ساعة. لها معروض متداول قدره 400 مليون عملة وأقصى معروض قدره 500 مليون عملة.
  • تعد منصة Binance هو أكثر الأسواق نشاطًا من حيث التداول في الوقت الحالي، وتحتل العمله المركز 493# بين العملات الرقمية.
  • أعلى سعر حققته هو 0.6148$ في تاريخ 22/7/2019.
  • اقل سعر وصلت له هو  0.01106$ في تاريخ 13/3/2020.
  • تصنيفها حالياً : TOKEN.
  • وكذلك التوتال سبلاي: 500,000,000.

كيفية شراء عملة Dusk

عملة dusk
Dusk network

في الواقع تختلف طرق الشراء من عملة لأخرى مثل عملة dusk، لا يمكنك شراؤها بالمال الورقي ويمكنك الشراء فقط بعملة مشفرة أخرى في البورصات اللامركزية. لشراء عملة Dusk، من أجل الشراء ستحتاج أولاً إلى شراء Ethereum (ETH) ثم استخدام ETH لشراء Dusk. وللقيام بذلك تحتاج إلى ما يسمى بمحفظة الحجز الذاتي.

شاهد أيضًا:  محفظة تداول لامركزية 

كيفية شراء عملة Dusk باستخدام محفظة منصة Coinbase

  1. عليك تنزيل محفظة Coinbase Wallet.
  2. اختر اسم مستخدم Coinbase Wallet، كجزء من إعداد Coinbase Wallet، ستحتاج إلى اختيار اسم مستخدم. يتيح اسم المستخدم هذا لمستخدمي Coinbase Wallet الآخرين إرسال تشفير إليك بسهولة. كما يمكنك الاحتفاظ بخصوصية اسم المستخدم الخاص بك، ولكنك ستحتاج إلى واحد للوصول إلى الحساب.
  3. من ثم تخزين عبارة الاسترداد الخاصة بك بشكل آمن، عندما تنشئ محفظة عهدة ذاتية جديدة، بعدها ستحصل على عبارة استرداد تتكون من 12 كلمة عشوائية، عبارة الاسترداد هي مفتاح التشفير الخاص بك، مما يعني أن أي شخص لديه عبارة الاسترداد الخاصة بك يمكنه الوصول إلى التشفير الخاص بك. احذر لا تشارك عبارة الاسترداد الخاصة بك مع أي شخص، مثلًا دونها على الورق وخزنها بشكل آمن، وكذلك استخدام ميزة النسخ الاحتياطي السحابي في Coinbase Wallet. لن يطلب منك Coinbase عبارة الاسترداد الخاصة بك. وإذا فقدتها، فلن تتمكن Coinbase من مساعدتك في الوصول إلى محفظتك.
  4. فيما بعد عليك فهم تخطيط رسوم شبكة Ethereum لشراؤها، بالطبع تختلف الرسوم بناءً على مدى انشغال الشبكة ومدى تعقيد المعاملة ومدى السرعة التي ترغب في إتمامها بها. خطط لتخصيص بعض المال للرسوم.
  5. ثم عليك شراء ونقل ETH إلى  محفظة Coinbase Wallet، مع هذا تختلف طريقة نقل ETH إلى Coinbase Wallet، بناءً على ما إذا كنت تستخدم تطبيق الهاتف المحمول أو Chrome.
  6. استخدم عملات ال ETH لشراء عملات Dusk في علامة تبويب التجارة، إذا كنت تستخدم Coinbase Wallet على هاتفك المحمول، فيمكنك شراء Dusk Network مباشرة من التطبيق. ثم اضغط على علامة التبويب “Trade”، حيث يمكنك مبادلة ETH بأي توكن يعمل على معيار Ethereum (يسمى “ERC-20 tokens”). ثم اضغط على “اختيار عملة” وحدد Dusk Network. أدخل مبلغ ETH الذي ترغب في استبداله بشبكة Dusk Network. تذكر أن تترك ما يكفي لرسوم المعاملات. ثم يجب تأكيد الشراء واتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة للإنهاء. أما إذا كنت تستخدم محفظة Coinbase، فانقر فوق الزر “تحويل”. ابحث عن Dusk Network وأدخل مبلغ ETH الذي ترغب في استبداله بشبكة Dusk. أخيراً عليك تأكيد الشراء واتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة للإنهاء.

من أين يمكنك شراء عملة dusk

إذا كنت تود معرفة مكان شراء عملة  Dusk، فإن أفضل بورصات العملات المشفرة للتداول في أسهم Dusk Network هي حاليًا :

  • Binance
  • Mandala Exchange
  • Bybit
  • BingX
  • Gate.io

بالاضافة إلى ذلك يمكنك العثور على آخرين مدرجين في صفحة تبادل العملات المشفرة.

شاهد أيضًا:  منصة كوين بيس Coinbase

وهكذا نكون قد وضحنا لكم مشروع عملة Dusk القيمة وسعر المخطط، في النهاية يجب أن تكون على دراية تامة بأنك مسؤول بنسبة 100% عن الحفاظ بأصول عملاتك بأمان، من ناحية أخرى يعد استخدام VPN مشفر أثناء تداولك يجعل من الصعب على المتسللين اعتراض معلوماتك الشخصية أو التنصت عليها.